مدير عام مستشفى الكندي الدكتور علي حياصات يبحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات مع سفير جمهورية الجزائر في عمان إجلاء 27 أردنيا وفلسطينيا من جنوب إفريقيا الليلة إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة من وزارة الاوقاف الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة "مياهنا": تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة "قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع كم عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة؟ وقعها (239) عالما..رسالة خطيرة تنسف معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-11-07 | 10:29 pm

نيوزيلندا تقر قانونا لخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول 2050

نيوزيلندا تقر قانونا لخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول 2050

جفرا نيوز - قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الخميس إن بلادها وضعت نفسها على الجانب الصحيح من التاريخ في معركة مكافحة تغير المناخ وذلك بعد أن تبنى نواب البرلمان قانونا يهدف لخفض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول 2050.

ونقلت وكالة رويترز عن أرديرن قولها للبرلمان "اليوم اتخذنا قرارا أفتخر به... أتمنى أن يعني ذلك أن الجيل المقبل يدرك أننا... كنا على الجانب الصحيح من التاريخ".

من جهته قال وزير تغير المناخ جيمس شو، وهو زعيم حزب الخضر الشريك في حكومة أرديرن، "هذا... هو محور جهود نيوزيلندا الجادة للتصدي لتغير المناخ".

ويقر مشروع القانون الجديد طريقة لمعالجة انبعاثات غاز الميثان من الحيوانات تختلف عن الغازات الأخرى المسببة للاحتباس الحراري، لكنه يستهدف خفض انبعاثات غاز الميثان العضوي بنسبة عشرة بالمئة بحلول 2030 على أن تصل تلك النسبة إلى 47 بالمئة بحلول 2050.

وينص القانون على وضع هدف محدد لخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول 2050 ويجعل من الملزم قانونا ألا يتجاوز ارتفاع حرارة الأرض 5ر1 درجة مئوية وهو المستوى الذي تتوقعه الأمم المتحدة.