ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “أمان” بالأردن إلى (150) ألفا تسجيل حالتي اصابة بكورونا احداها لسائق غير اردني والاخرى لاردني قادم من روسيا و(10) حالات شفاء الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي وزير الصحة: تسجيل (8) إصابات و(11)حالة شفاء.. تفاصيل "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-11-07 | 11:48 pm

النفط يرتفع فوق 62 دولارا للبرميل

النفط يرتفع فوق 62 دولارا للبرميل

جفرا نيوز - صعدت أسعار النفط فوق 62 دولارا للبرميل الخميس، بعد أن أشارت الصين إلى تقدم نحو اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة وهو ما زاد الآمال بنهاية لنزاع طال أمده أثر سلبا على النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

وقالت وزارة التجارة الصينية في وقت سابق إن الصين والولايات المتحدة اتفقتا اثناء مناقشات على مدار الاسبوعين المنقضيين على إلغاء رسوم جمركية على مراحل، لكنها لم تقدم جدولا زمنيا.

ودفع النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم محللين الى خفض توقعاتهم للطلب على النفط وأثار مخاوف من وفرة في المعروض قد تنشأ في 2020.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتا، أو 0.9 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 62.29 دولار للبرميل بينما قفزت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 80 سنتا، أو 1.4 بالمئة، لتغلق عند 57.15 دولار للبرميل.

ودفعت الزيادة الكبيرة في أسعار غرب تكساس الوسيط علاوة برنت على خام القياس الأميركي الى أدنى مستوى منذ منتصف أيلول.

وبلغت مكاسب برنت في 2019 حوالي 16 بالمئة مع حصوله على دعم من اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا لتقييد المعروض حتى مارس من العام القادم.

ويجتمع المنتجون في الخامس والسادس من كانون أول في فيينا لمراجعة سياسة الانتاج.