الرزاز عشية زيارة الشيخ تميم: حريصون على تعزيز التعاون مع قطر قرار حكومي وشيك ومشروط لإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازل مقامة على أراضي الخزينة الصحة: فحوصات طبية دقيقة للقادمين من لبنان وفلسطين إغلاق مطاعم وحجر صحي بعد زيارة وفد كوري مصاب بـ “كورونا” لفلسطين الملك يجري مباحثات مع أمير قطر في عمان الاحد الحكومة تؤكد : لا يمكن التفكير ببيع متر واحد من البترا الرزاز يوعز للسير فورا بإجراءات إنشاء اسواق شعبية مجانية وفاة ثمانيني بحريق منزل في المفرق "الضمان": تقديم طلبات الحصول على بدل إجازة الأمومة إلكترونياً فقط صحيفة يومية تخسر قضية قضائية ب ١٥٠ الف دينار ضبط ٣٥٠ كرتونة تحوي بروتينات ومكملات غذائية منتهية الصلاحية الفرجات: سنقاضي مطلقي اشاعات بيع "البترا" وأراضيها محمية لا يجوز التصرف بها "فيروس كورونا" يرفع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في المملكة ضبط مركبة تسير بسرعة (185 كم /س) بالرويشد مشروع قانون الإدارة المحلية على جلسة النواب غدا ثلاثة سيناريوهات لحل (النواب) أو التمديد متى ينتهي تأثير "المنخفض الجوي" على المملكة ؟ الملك يزور مطبعة ركن الألوان في العقبة.. فيديو وزارة الصحة ترفع جاهزيتها بعد رصد إصابات كورونا في لبنان وإسرائيل وفيات السبت 22-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
Friday-2019-11-08 | 10:08 pm

هبوب الجنوب يكتب : برقية إلى أمجد الكركي ..

هبوب الجنوب يكتب : برقية إلى أمجد الكركي ..

جفرا نيوز - خاص - كتب- هبوب الجنوب ..

حط أمجد العضايلة رحاله , في حكومة تعريفها الكيميائي يشبه تعريف (الهيليوم) : ...عنصر خامل في الطبيعة لايشتعل ولا يساعد على الإشتعال ..ولكن أمجد مشتعل جدا .. وميزته أنه متعلق بالهوية الأردنية , وبكل ما كتب خالد الكركي , ويحب (زحوم) قريته ..ويميز طعم الجميد من الشم , قبل التذوق .

في بداية الألفية , تسلم العضايلة إعلام الديوان الملكي , ويسجل له أنه هو من أعاد إنتاج حبيب الزيودي وعمر العبداللات ومتعب الصقار , في إطار المشروع الثقافي الذي يخدم الهوية , وينتج مشهدا جديدا للعرش ..يسجل له أنه استوعب كما هائلا من الصحفيين , في إطار تحسين أوضاعهم ..وجعل مؤسسة الديوان , مؤسسة رعاية ودعم قبل أن تكون مؤسسة حكم .

وأمجد فتح بوابات الديوان للجميع , وظل كما أنتجته قريته (زحوم) يتقن اللهجة الكركية أكثر , مما يتقن باسم عوض الله لهجة (الكونتري سايد) ..ويتقن الحب , وأهم شيء في الرجل , الذي يعود مع مساءات الخميس لجنوبه , أن يتعلم من صبر الجنوب ...أنا الدرب وإن كان طويلا وشاقا ولكن متعته ..في الصحراء التي ترقبها , وتتذكر تيسرالسبول حين غناها في شعره وقال : بدويا خطت الصحراء لاجدوى خطاه ... أعترف أن الكرك خطت خطاها , في قلبه فنبت الطيب من محياه .


أخي وصديقي (ابا غسان) .. ستكون تجربتك قصيرة مع هذه الحكومة , وعليك ان تتذكر أنه زمن الحرب فيه شعواء على الهوية , وتذكر أنه الزمن الذي سيقاتلون فيه سمرتك , لأنها من الكرك ..وستعرف كما يقول نزار قباني : بعد رحيل العمر بأنك كنت تطارد خيط دخان ...هم يريدون المشهد هكذا , يريدون إرث الأردني , ومشروعه في الصمود والبقاء , خيطا من الدخان يتبخر على موائد من أثخنوا جراحنا , وجاءوا ليقودوا حلمنا وهم من دون حلم .

في الرئاسة ثمة من يقودون إعلام الرئاسة من خلف المشهد , وثمة من يقدمون الفتاوى للرئيس , ويصنفوننا إلى حاقد مستبد , وصاحب ولاء مدفوع , وصاحب قلب مذبوح ...ويصنفوننا إلى أعداء وأصدقاء ...عليك بهم , فهذا زمن لايوجد فيه بوح أو نصف بوح , يوجد فيه صرخة مدوية ..إما أن نستعيد وطنا سرقه منا لصوص (الأن جي أوز) وزبانية السفارات , وتجار الورق المروس بأسماء جامعات الغرب ..وإما أن نفشل وإذا فشلنا , فصدقني أن قرانا في الكرك والمفرق والسلط وعجلون ستصبح مزارات , للسياح يستمتعون فيها بأثر الهوية وبقايا السكان .

أخي أمجد في هذه التجربة التي تخوضها , صدقني أنهم سيحاولون اغتيال أنفك , لأنه يميز طعم الجميد الأصلي من المزور ...ولكني أثق أنك لن تؤدي مهنة جليلة , في صيانة ورفع سوية إعلام الحكومة فقط, بل ستؤدي مهنة ..قد تكون أنبل مهنة أنتجها البشر , وهي أن تعري المدسوسين : أعداء وطني والحاقدين على هويتي , والذين يريدون سرقة صوتي وكركي ..والذي يتمنون أن يدفنوا وصفي التل مرة أخرى ...ويهدمون الحلم .