اطلاق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء بيان من اعضاء،مجلس بلدية الكرك الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة "العمل" تطلق خدمة التصاريح إلكترونياً اعتبارا من غدٍ الأربعاء "الأراضي": سوق العقار جاذب للاستثمار وقرارات مجلس الوزراء التحفيزية مستمرة ولي العهد: التوسع في إجراء الفحوصات داخل المملكة يساهم في تعزيز استدامة عمل جميع القطاعات 400 مراجع يوميا للعيادات الخارجيه والاختصاص في مستشفى الكرك الحكومي تأجيل أقساط قروض صندوق ادخار موظفي الجامعة الأردنية أمن الدولة تعيد تثبيت الحكم على أحد أفراد عصابة متخصصة في السلب وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى لجنة حكومية برئاسة حماد تناقش حركة النقل في المملكة النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات الزراعة البدء في اعادة ترتيب الاولويات وفق التوجيهات الملكية السامية الجبور: ندرس إدخال شبكات الجيل الخامس إلى الأردن الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف غدا تمويل كوري بقيمة 9,7 مليون دولار لتنفيذ شبكات مياه فقوع بالكرك العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على (خروج بلا عودة) مهلة نهائية صدور تعليمات معدلة لأسس وشروط صرف الزكاة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-11-09 | 08:03 am

الملك يفتتح الدورة العادية لمجلس الأمة.. غداً

الملك يفتتح الدورة العادية لمجلس الأمة.. غداً

جفرا نيوز - يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني أعمال الدورة العادية الرابعة «الأخيرة» لمجلس الأمة يوم غد الأحد بخطاب العرش السامي.

وانهى مجلس الأعيان التحضيرات والاستعدادات اللأزمة لافتتاح أعمال الدورة العادية،وعقب خطاب العرش السامي يتشرف الاعيان والنواب والحكومة بالسلام على جلالة الملك.

ويعقد مجلس الاعيان جلسة مباشرة عقب انتهاء مراسم الافتتاح تكون مدتها قصيرة حيث يتم فيها تلاوة الارادة الملكية السامية بدعوة مجلس الامة للانعقاد في دورة عادية تبدأ في العاشر من تشرين الثاني الحالي، كما ينتخب مجلس الاعيان لجنة الرد على خطاب العرش السامي.

يشار الى ان مدة رئاسة مجلس الاعيان سنتان، كما ان مدة اعضاء المكتب الدائم واللجان الدائمة سنتان ايضا، لذلك لا يوجد اي انتخابات لاعضاء المكتب الدائم واللجان الدائمة لمجلس الاعيان.

ويعقد مجلس النواب جلسة ظهر يوم الافتتاح برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة الذي تم انتخابه العام الماضي لمدة عامين، اذ لن يكون هناك انتخاب لموقع رئيس مجلس النواب كون المهندس عاطف الطراونة سيبقى في الرئاسة عام اخر، وفق الدستور، الذي ينص على ان مدة رئيس مجلس النواب عامان.

وينتخب مجلس النواب في الجلسة النائبين الاول والثاني لرئيس المجلس والمساعدين «اعضاء المكتب الدائم» ولجنة للرد على خطاب العرش السامي.

وتشهد اروقة مجلس النواب اتصالات ومشاورات مكثفة على صعيد الكتل والنواب بخصوص انتخابات المكتب الدائم.