"الضمان": صرف مليوني دينار من رصيد التعطل الادخاري لغايات التعليم والعلاج "الأمن" يدعو لمراقبة الأطفال عند مشاهدة التلفاز أو استخدام الإنترنت التلهوني: 504 جلسات محاكمة تمت عن بعد في محاكم المملكة اخماد حريق أعشاب جافة في اربد وفاة سيدة اثر حادث دهس في الزرقاء موافقة على استخراج مياه الآبار غير المرخصة قبل 2014 الحكومة تعد مشروعا “لتصفية الشركات” بعد إلغائه بنظام الإعسار رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر .. ووقف ترخيص شركات جديدة الأجواء مستمرة أدفأ من المعتاد الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-11-09 | 09:46 am

القضاء الأمريكي يغرم ترامب مليوني دولار

القضاء الأمريكي يغرم ترامب مليوني دولار

جفرا نيوز - قضت محكمة في نيويورك، على دونالد ترامب بدفع تعويضات قدرها مليوني دولار في إطار اتفاق ودي، جراء استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية.

وقالت القاضية في المحكمة العليا لولاية نيويورك ساليان سكاربولا: "على رئيس الولايات المتحدة دفع مليوني دولار من التعويضات لتسوية دعوى مدنية عرضتها القاضية الديمقراطية ليتيسيا جيمس”.

ووجهت القاضية لترامب تهمة باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية، بما في ذلك شراء لوحة شخصية له لعرضها في أحد نوادي الغولف التي يملكها.

وكانت جيمس رفعت دعوي على "جمعية ترامب” في يونيو من العام الماضي، بسبب "سلوكها غير القانوني الدائم” بما في ذلك تنسيق غير مناسب بين العمل الخيري والحملة الرئاسية التي جرت في 2016، كما أن ترامب وافق على إغلاق الجمعية في ديسمبر، لكن الدعوى استمرت مع مطالبة الادعاء بتعويضات تبلغ 7 ملايين دولار.

وأوضحت جيمس في بيان أن الحكم يشكل "انتصارا تاريخيا لجهودنا لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستخدمون الأعمال الخيرية لغايات شخصية”.