وفيات الخميس 21-11-2019 التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2019-11-09 | 11:02 am

كاسياس يقترح حلًا مبكرًا لتطوير تقنية ”VAR“

كاسياس يقترح حلًا مبكرًا لتطوير تقنية ”VAR“


جفرا نيوز - قدّم إيكر كاسياس حارس ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق الذي خاض أكثر من 1000 مباراة على صعيد الاحتراف اقتراحًا لتطوير تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) التي ينتشر تطبيقها في معظم بطولات العالم حاليًا.

وتسببت تقنية (VAR) بالكثير من الجدل في جميع أنحاء العالم، وتعرضت لانتقادات كثيرة وشديدة، أهمها تعطيل اللعب وعدم الدقة في نتائجها، فضلًا عن عدم معرفة الجماهير في الملعب أسباب الاستعانة بالتقنية، ودراسة الموقف قبل اتخاذ القرار.

لكن كاسياس اقترح عبر حسابه على ”تويتر" أن يكون ضمن فريق الحكام المسؤولين عن هذه التقنية لاعب كرة سابق لتقديم وجهة نظره في الموقف الذي يتم التداول بشأن نظرًا لخبرته ومروره بهذه الموقف من قبل ومعرفته أيضًا بتفكير اللاعبين وما يدور بينهم في الملعب.

وأضاف كاسياس:"سيكون من الجيد (بالنسبة لحكام الفيديو) إبداء اللاعبين لآرائهم في الوقائع التي تحدث أثناء المباراة".

وأثارت هذه التقنية جدلًا منذ تطبيقها في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على سبيل المقال بعد اتخاذ عدة قرارات تسببت في استياء مدربين ولاعبين ومشجعين.

وعلى النقيض من دوري أبطال أوروبا، فإن حكام الدوري الإنجليزي الممتاز يرفضون حتى الآن إعطاء نظرة أخرى عبر شاشات الملعب مفضلين أن يتخذ حكم الفيديو القرار النهائي.

وأخذ الجدل الشديد بشأن مراجعات تقنية حكم الفيديو المساعد بعدًا خياليًا، يوم السبت الماضي، بعد أن تم احتساب تسلل على روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول بسبب تقدمه بفارق ”إبط" في مباراة الفريق التي فاز فيها على أستون فيلا 2/1 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وكانت تسديدة المهاجم البرازيلي فيرمينو كفيلة بمنح التعادل لليفربول الذي كان متأخرًا 0/1 أمام أستون فيلا وقتها، لكن مساعد الحكم أشار إلى وجود تسلل وأكدت تقنية حكم الفيديو ذلك.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في تغريدة على ”تويتر" مصحوبة بشرح لصورة في الأعلى لخط متعامد على أرضية الملعب يمر بإبط اللاعب البرازيلي ”الخط الأحمر يكشف عن موقع إبط فيرمينو والذي يتقدم بفارق ضئيل على آخر مدافع لأستون فيلا".

وتستخدم تقنية (VAR) في الدوري المحلي في كل من: السعودية، والإمارات، وقطر، وتتسبب في العديد من إضاعة الوقت، وتوقف المباراة لأكثر من مرة.

ورغم أهميتها في بعض الأحيان إلا أنها تُفقد المباراة حماسها، وبالتالي شغف الجمهور، وتثير المشاكل بين لاعبي الفريقين خلال المباراة الواحدة.