استعداداً لصلاة الجمعة.. الاوقاف توزع (100) الف كمامة و(12) الف سجادة - التفاصيل الأوقاف تستكمل استعداداتها لإقامة صلاة الجمعة بالمساجد غدا تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك الرزاز يعلن ظهر اليوم سلسلة من القرارات لإعادة تشغيل المزيد من القطاعات الزراعة تنفي استيراد كميات ليمون مشكوكة المنشأ إجلاء 46 أردنيا وفلسطينيا من كازاخستان رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد باستثناء منزل مصاب في الكريمة أجواء معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة ديوان الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل توقيف 4 أشخاص بعد وفاة مواطن بانهيار جدار ترابي ضبط مطلوب بحقه 101 طلب قضائي إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة رفع الحظر عن الخناصري الصحة : تسجيل أصابتين جديدتين بكورونا في المملكة القبض على قاتل فتى بمشاجرة في بلدة ارحابا بإربد "المياه" تنفذ حملة لمنع الصهاريج بوادي السير من تعبئة مياه غير صالحة " 5415" طالبا يتقدمون للثانوية العامة في جرش واجراءات احترازية لاستقبالهم الرحاحلة: الاختبارات النهائية لطلبة المدارس الحكومية مجانية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-11-09 | 11:34 am

الامانة تدرس ملف الاقتطاعات لنقابة البلديات بعد الاحتجاجات .. والمعايطة "لجفرا": الامانة تقدم امتيازات للمنتسبين

الامانة تدرس ملف الاقتطاعات لنقابة البلديات بعد الاحتجاجات .. والمعايطة "لجفرا": الامانة تقدم امتيازات للمنتسبين

جفرا نيوز-امل العمر -تجددت الخلافات حول  قيام امانة عمان باقتطاع مبلغ من  رواتب العمال والموظفين  لتحول الى النقابة العامة للعاملين في البلديات .

و طالب عمال وموظفون في أمانة عمان  أمين عمان يوسف الشواربة، بالغاء الاتفاقية الموقعة مع النقابة العامة للعاملين في البلديات . 

واضافوا إن أمانة عمان أجبرتهم على الانتساب للنقابة منذ العام 2013 بعد توقيعها على اتفاق معها دون الرجوع إليهم . 


و قال الناطق الاعلامي في امانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة "لجفرا"  ان قضية العاملين تحولت الى اللجنة القانونية في مجلس امانة عمان .

ومن جهته اكد رئيس نقابة العاملين في وزارة البلديات همام المعايطة ان  النقابة تقدم خدمات للعمال المنتسبين اليها  باستمرار من ضمنها الامتيازات هو صندوق الخدمات الاجتماعية للعاملي في البلديات والذي يقدم منح لابناء العاملين , وتقديم تسوية مرضية للعامل وبدل وفاة بقيمة 500 دينار وكافة الامتيازات الاجتماعية على مدار السنة . 

واضاف المعايطة لجفرا ان عدد كبير من الموظفين التابعين لديوان الخدمة المدنية لا ينطبق عليهم التنظيم النقابي احتجوا اكثر من مرة على صندوق الخدمات الاجتماعية في النقابة وذلك لان امتيازات العاملين اكثر من امتيازاتهم . 

واشار الى ان صندوق الخدمات يقتطع 5 دنانير كل شهر لحساب العاملين في البلديات وذلك بدل الخدمات التي تقدمها الوزارة مضيفا ان الانتساب للصندوق اختياري  . 


من جانبه قال مدير المرصد العمالي أحمد عوض لمصادر صحفية وطالما هناك ان العشرات  من العاملين يرفضون الاقتطاع الإجباري من رواتبهم لصالح صندوق النقابة تحت أي مسمى فإن الأولى الالتزام برغبتهم لأن عضوية النقابات العمالية في الأردن طوعية، وهذا يقتضي مراجعة نصوص الاتفاقية الجماعية”، مشيرا الى أن من يرغب بالانتساب عليه أن يتقدم طوعا وبشكل فردي للتسجيل والاقتطاع وليس العكس.

و طلب امين عمان يوسف الشواربة  من اللجنة القانونية في مجلس الأمانة أول من أمس بالتعاون مع دوائرها المختصة بدراسة الاتفاقية الموقعة بين ” الأمانة” ونقابة العاملين في البلديات في ضوء الاحتجاجات العمالية عليها وبطلب من أعضاء المجلس.