نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات اصدار جواز سفر اردني للمصور الصحفي الفلسطيني "معاذ عمارنة" بشرى سارة للعائلات .. عودة رحلات القطار ايام الجمعة والسبت القبض على مطلوب بحقه طلبات قضائية بمبالغ مالية تقدر بتسعة ملايين دينار الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الأجواء الباردة مستمرة بالمملكة لثلاثة أيام ..تفاصيل وفيات الاربعاء 20-11-2019 بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-11-09 | 11:34 am

الامانة تدرس ملف الاقتطاعات لنقابة البلديات بعد الاحتجاجات .. والمعايطة "لجفرا": الامانة تقدم امتيازات للمنتسبين

الامانة تدرس ملف الاقتطاعات لنقابة البلديات بعد الاحتجاجات .. والمعايطة "لجفرا": الامانة تقدم امتيازات للمنتسبين

جفرا نيوز-امل العمر -تجددت الخلافات حول  قيام امانة عمان باقتطاع مبلغ من  رواتب العمال والموظفين  لتحول الى النقابة العامة للعاملين في البلديات .

و طالب عمال وموظفون في أمانة عمان  أمين عمان يوسف الشواربة، بالغاء الاتفاقية الموقعة مع النقابة العامة للعاملين في البلديات . 

واضافوا إن أمانة عمان أجبرتهم على الانتساب للنقابة منذ العام 2013 بعد توقيعها على اتفاق معها دون الرجوع إليهم . 


و قال الناطق الاعلامي في امانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة "لجفرا"  ان قضية العاملين تحولت الى اللجنة القانونية في مجلس امانة عمان .

ومن جهته اكد رئيس نقابة العاملين في وزارة البلديات همام المعايطة ان  النقابة تقدم خدمات للعمال المنتسبين اليها  باستمرار من ضمنها الامتيازات هو صندوق الخدمات الاجتماعية للعاملي في البلديات والذي يقدم منح لابناء العاملين , وتقديم تسوية مرضية للعامل وبدل وفاة بقيمة 500 دينار وكافة الامتيازات الاجتماعية على مدار السنة . 

واضاف المعايطة لجفرا ان عدد كبير من الموظفين التابعين لديوان الخدمة المدنية لا ينطبق عليهم التنظيم النقابي احتجوا اكثر من مرة على صندوق الخدمات الاجتماعية في النقابة وذلك لان امتيازات العاملين اكثر من امتيازاتهم . 

واشار الى ان صندوق الخدمات يقتطع 5 دنانير كل شهر لحساب العاملين في البلديات وذلك بدل الخدمات التي تقدمها الوزارة مضيفا ان الانتساب للصندوق اختياري  . 


من جانبه قال مدير المرصد العمالي أحمد عوض لمصادر صحفية وطالما هناك ان العشرات  من العاملين يرفضون الاقتطاع الإجباري من رواتبهم لصالح صندوق النقابة تحت أي مسمى فإن الأولى الالتزام برغبتهم لأن عضوية النقابات العمالية في الأردن طوعية، وهذا يقتضي مراجعة نصوص الاتفاقية الجماعية”، مشيرا الى أن من يرغب بالانتساب عليه أن يتقدم طوعا وبشكل فردي للتسجيل والاقتطاع وليس العكس.

و طلب امين عمان يوسف الشواربة  من اللجنة القانونية في مجلس الأمانة أول من أمس بالتعاون مع دوائرها المختصة بدراسة الاتفاقية الموقعة بين ” الأمانة” ونقابة العاملين في البلديات في ضوء الاحتجاجات العمالية عليها وبطلب من أعضاء المجلس.