فريق طبي يجري عملية استعاضة لإبهام اليد لطفل في مستشفى حمزة انطلاق انتخابات "مجالس مبادرة حقق" في كافّة محافظات المملكة العمل تعلن عن توفر فرص عمل بدولة الإمارات احالة 84 موظفا الى التقاعد في بلدية الزرقاء تعريب قيادة الجيش تجسيد لرسالة الثورة العربية في الوحدة والاستقلال انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-11-09 | 07:46 pm

"ناسا" تكشف عن أول طائرة كهربائية

"ناسا" تكشف عن أول طائرة كهربائية

جفرا نيوز- كشفت وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) اليوم السبت في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا عن أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء، بحسب لوس أنجلوس تايمز .

وعرضت "ناسا" طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل"، التي لا تزال قيد التطوير منذ عام 2015، وتبقى على بعد عام على الأقل من القيام برحلتها التجريبية الأولى.

لكن بعد ربط أكبر محركين من بين 14 محركا كهربائيا ستمد الطائرة بحركتها، تعتبر "ناسا" أن "إكس 57 ماكسويل" جاهزة لأول معاينة عامة لها.

وتعد "إكس 57 ماكسويل" الأحدث في سلسلة من الطائرات التجريبية التي طورتها إدارة الطيران والفضاء الأميركية على مدار عقود لأغراض عديدة، بما في ذلك "بيل إكس 1" التي تتخذ شكل الرصاصة وتكسر حاجز الصوت لأول مرة، وطائرة الصاروخ "إكس 15 نيل أرمسترونغ".

وحسب مدير مشروع مركز أرمسترونغ لأبحاث الطيران التابع لـ"ناسا" برنت كوبلي، فإن الطائرة ستمتلك أجنحة أصغر وأخف وزنا، وهي مزودة بـ14 محركا كهربائيا و10 دعائم رفع.

وستكون الطائرة "إكس 57 ماكسويل" أول طائرة تابعة لـ"ناسا" يتم تطويرها خلال عقدين.