بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور - فيديو الأوراق المالية: لا مساس بحقوق المساهمين والمتعاملين مطاردة أمنية في البادية الجنوبية والقبض على مطلوب المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة سارة السهيل في لقاء منتدي الكبار بضيافة الرائدة هيفاء البشير و الرواد الكبار الملك يوعز بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة 40% من سكان الاردن اطفال ابو السعود : جاهزون لتنفيذ "ناقل البحرين" واللاجئون رفعوا الطلب على المياه لـ(40%) ودور التزويد للمواطنين اصبح يوما واحدا الأردن في المرتبة 70 عالميا على مؤشر المعرفة العالمي المعايطة: مشاريع القوانين تتعلق بالناحية الدستورية والقانوينة لتفويض السلطات الداوود : قرارات الدمج هدفها "الترشيق" ولن تمس رواتب الموظفين توقعات بوصول أعداد السياح للعقبة والبترا ورم مع نهاية العام إلى مليون زائر "أكيد": لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية يوجه الهيئة التدريسية لتسليط الضوء على الباقورة والغمر الرزاز يرعى حفل اطلاق دائرة المشتريات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-11-09 | 08:16 pm

انكماش الثروة الإجمالية لمليارديري العالم

انكماش الثروة الإجمالية لمليارديري العالم

- انكمشت الثروة الإجمالية للمليارديرين عام 2018 الى قيمة قدرها 8.5 تريليون دولار.
جاء ذلك في تقرير نشره موقع Billionaires Report-2019 الذي قال إن الثروة الإجمالية للمليارديرين في العالم تقلصت بمقدار 388 مليار دولار. ويعد التقلص المذكور أول نزعة سلبية سجلت بعد 5 أعوام للنمو المستمر.

وشهدت قارة آسيا أكبر نسبة (8%) لانخفاض الأرباح. وعزا الخبراء هذا الأمر إلى تباطؤ وتائر تنمية الاقتصاد الصيني الذي شهد تقلص ثروة المليارديرين الصينيين بنسبة 12.3 %.

فيما لم تتغير الثروة الإجمالية للمليارديرين الأمريكيين التي بلغت عام 2017 نحو 3.6 تريليون دولار وما زالت عام 2018 بالقيمة نفسها.

فيما يتعلق بالقيمة الإجمالية للمليارديرين الروس فإنها تقلصت بنسبة 2.9% وبلغت 421 مليار دولار. ويتصدر قائمة المليارديرين الروس، حسب مجلة "فوربس"، رئيس مجلس إدارة شركة "نوفوتيك" الروسية، ليونيد ميخلسون، بثروته 26.2 مليار دولار. ويأتي بعده غينادي تيمتشينكو، ووحيد ألكبيروف.