خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-11-09 | 08:16 pm

انكماش الثروة الإجمالية لمليارديري العالم

انكماش الثروة الإجمالية لمليارديري العالم

- انكمشت الثروة الإجمالية للمليارديرين عام 2018 الى قيمة قدرها 8.5 تريليون دولار.
جاء ذلك في تقرير نشره موقع Billionaires Report-2019 الذي قال إن الثروة الإجمالية للمليارديرين في العالم تقلصت بمقدار 388 مليار دولار. ويعد التقلص المذكور أول نزعة سلبية سجلت بعد 5 أعوام للنمو المستمر.

وشهدت قارة آسيا أكبر نسبة (8%) لانخفاض الأرباح. وعزا الخبراء هذا الأمر إلى تباطؤ وتائر تنمية الاقتصاد الصيني الذي شهد تقلص ثروة المليارديرين الصينيين بنسبة 12.3 %.

فيما لم تتغير الثروة الإجمالية للمليارديرين الأمريكيين التي بلغت عام 2017 نحو 3.6 تريليون دولار وما زالت عام 2018 بالقيمة نفسها.

فيما يتعلق بالقيمة الإجمالية للمليارديرين الروس فإنها تقلصت بنسبة 2.9% وبلغت 421 مليار دولار. ويتصدر قائمة المليارديرين الروس، حسب مجلة "فوربس"، رئيس مجلس إدارة شركة "نوفوتيك" الروسية، ليونيد ميخلسون، بثروته 26.2 مليار دولار. ويأتي بعده غينادي تيمتشينكو، ووحيد ألكبيروف.