نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات اصدار جواز سفر اردني للمصور الصحفي الفلسطيني "معاذ عمارنة" بشرى سارة للعائلات .. عودة رحلات القطار ايام الجمعة والسبت القبض على مطلوب بحقه طلبات قضائية بمبالغ مالية تقدر بتسعة ملايين دينار الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الأجواء الباردة مستمرة بالمملكة لثلاثة أيام ..تفاصيل وفيات الاربعاء 20-11-2019 بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-11-09 | 08:36 pm

المصري: أقصى تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار

المصري: أقصى تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار

جفرانيوز- قال مدير مديرية التقاعد والتعويضات في وزارة المالية علي المصري، السبت، إن راتب الوزراء الأساسي 3 آلاف دينار.
وأضاف المصري في تصريحات لقناة "المملكة" أن راتب الوزير حسب خدمته، حيث أن أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار، فيما لا تزيد رواتب بعض الوزراء القدامى عن ألف دينار.

وبين أن الوزراء المستقيلين لن يستحقوا رواتب تقاعدية، إلا إذا كانوا متقاعدين عسكريين أو مدنيين، أو إذا بلغت خدمات الوزير المستقيل في أي من المؤسسات الدستورية أو الوزارات أو الدوائر الرسمية العامة الحكومية أو البلديات 10 سنوات.

وتابع: "إذا كانت الخدمة أقل من 10 سنوات، يحق للوزير بناء على طلبة أن ينقل هذه الخدمة إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي ويشمل هذه المدة لحساب راتبه من خلال اشتراكاته في الضمان".

"المادة 18 من قانون التقاعد المدني وتعديلاته رقم 34 لسنة 1959، تجيز للوزير الذي تقل خدماته عن 10 سنوات، نقل خدماته لقانون الضمان الاجتماعي، على أن يتم احتساب اشتراكاته وفقا لذلك"

وأشار المصري إلى أن القانون سابقاً كان يمنح الوزير راتب تقاعد لو عمل يوماً واحداً.