"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-11-11 | 10:53 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

تعيين العسعس وزيرا للمالية "مخاطرة"
قال وزير اسبق (..) إن تعيين الدكتور محمد العسعس وزير المالية الجديد فيه مخاطرة، خاصة وان اعداد الموازنة على الأبواب والاهم إن وزير المالية العسعس رغم الشهادات والخبرات التي يحملها لم يخدم في القطاع العام والاهم ان وزارة المالية غادرتها خبرات كبيرة في الفترات الماضية.
********
تحويل مؤتمر الباقورة الى وزارة الخارجية
بعد ان قامت الجهات الرسمية في نصب خيمة في منطقة الباقورة تتسع لمئات الاعلاميين والضيوف لحضور المؤتمر الصحفي المزمع عقده اليوم في المنطقة تفاجئ الجميع بالغاءه وعقده في مبنى وزارة الخارجية الكائن في طريق المطار غدا
********
تقرير ديوان المحاسبة شبه جاهز
كشفت مصادر لجفرا نيوز ان تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018 اصبح بمراحله النهائية وهو الان في "ماكينات الطباعة" ومن المتوقع ان يكون جاهزا قريبا لتسليمه الى رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.
********
منصب ما قبل شهر العسل وما بعده
 عاد  "العريس" مبارك ابو يامين من شهر العسل الذي قضاه في إيطاليا بعد زواجه ليجد نفسه قد عاد وزير دولة للشؤون القانونية مرة اخرى بعد ان كان وزيرا للتربية والتعليم قبل زواجه..مبروك.
********
احالات على التقاعد
من المتوقع أن تدرس الحكومة إحالة عدد من المدراء والأمناء عامين على التقاعد في بعض الوزارات خاصة ممن لهم فترة طويلة في مواقعهم ، احالات التقاعد تأتي ضمن خطة تحفيز في الوزارات حيث ينتظر أن يتم التنسيب بذلك من الوزراء المعنيين.
 ********
كتاب شكر الى رئيس الوزراء
رفعت شركة أجنبية لها استثمارات كبيرة في الأردن وموجود فرعها الرئيسي في ميامي / امريكا ..كتاب شكر وتقدير الى مكتب رئيس الوزراء عمر الرزاز أمس على تعاون مؤسسة الغذاء والدواء من حيث سلسلة الاجراءات والسرعة والدقة ممثلة في مديرها هايل عبيدات والموظفين وعبر   السماح بفتح خط انتاج يساهم بتوفير فرص عمل بالمناطق النائية..الكتاب اثار الارتياح لانه جاء بعد تقديم الحكومة بعض التسهيلات ، الملفت ان الشركة وعدت بمزيد من تدفق الاستثمارات في المستقبل القريب.
********
رفض مقترح الوزير السابق ابو رمان ومغادرته
اقترح وزير الثقافة والشباب السابق محمد ابو رمان عند استلامه الوزارة وثيقة للتنمية والإصلاح السياسي وطيلة فترة استلامه الوزارة  رفض وزير أخر تمريرها له عدة مرات لاسباب مختلفة..المفارقة ان الوزيرين غادرا الحكومة "من اقترح ومن رفض".
********
دفاع الطراونة عن موظفي الاذاعة والتلفزيون
عاش موظفو الاذاعة والتفزيون شعور من الفخر والسعادة امس بعد ان دافع عنهم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة منتقدا تفاوت الرواتب لذات الموظفين المتساوين بالخبرات والشهادات الجامعية في مقابلة تلفزيونية اجريت معه مؤخرا ، مؤكدا ان هذا لا يجوز ويجب ان يزال هذا التشوه وهذا من شأنه ان يعطي دفعا للموظف وللقطاع العام.
********
 
عتب رابطة الكتاب على وزير الثقافة الطويسي
  مع قدوم وزير الثقافة الجديد باسم الطويسي عاتب بعض اعضاء رابطة الكتاب الاردنيين من شعراء وكتاب قصة على الفيسبوك وزيرهم الجديد المقاطع للرابطة منذ سنوات ولم يدفع الرسوم السنوية المستحقة عليه..وقالوا : نتأمل خير في فتح صفحة جديدة عقب تسلمه الوزارة.
********
رئيس هيئة الاركان كسب الدعوى القضائية
كسب رئيس هيئة اركان سابق (..) دعوى قضائية على مدير كبير في احدى الوزارات حيث ان قيمة العطل والضرر وصلت الى 20 الف دنيار ، والقضية تتعلق في نشر تقارير عن ملفات مختلفة..جهود تبذل لطي الخلاف بين الطرفين.
********
حظر تملك العقارات في المناطق الاثرية لاجانب
رئيس ديوان التشريع والرأي السابق نوفان العجارمة اكد أن قانون الملكية العقارية رقم 13 لسنة 2019 حظر على الأجانب تملك العقارات في المناطق الحدودية والأثرية والتاريخية ، الحظر نص عليه في الفقرة ب من المادة 133 من قانون الملكية العقارية.
********
احتفالات شعبية في الباقورة
تعتزم فاعليات شعبية تنظيم احتفال شعبي كبير يوم غد الثلاثاء بمنطقة الباقورة ابتهاجا بعودتها للسيادة الأردنية بعد انقضاء مدة الـ(25) عاما على تأجيرها "لإسرائيل".
********
رسوم التأمين على العدادات الكهربائية ثابتة ولا تغيير عليها
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أكدت عدم صحة ما يتم تداوله حول صدور قرار بتوحيد التأمين على العدادات الكهربائية الجديدة والقديمة ليصبح 50 دينارا بدلا من 42 دينارا.
زواتي أوضحت أن رسوم التأمين على العدادات سواء كانت قديمة أو جديدة ثابتة ولا تغيير عليها ولم يتخذ أي قرار بشأنها.
********
حالة الطقس
تكون الأجواء، اليوم الاثنين، معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر خصوصا في جنوب المملكة، كما ويحتمل ان تشهد المناطق الجنوبية الشرقية من المملكة زخات رعدية من المطر، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
********
الوفيات

محمد اسماعيل عبدالقادر اللبدي – الشميساني

 علي صالح الديسي – ابونصير

 رغدة داود عبدالرزاق وهبة – جمعية قموة

 عصام محمود صالح حلاوه – ديرغبار

انا لله وانا اليه راجعون