بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة طقس بارد وغائم الجمعة ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق الأغوار الشمالية : تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-11-11 | 01:32 pm

"التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول

"التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول

جفرا نيوز - ضبطت كوادر وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية 191 متسولا من البالغين والأحداث، في عمان، خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وقال مدير مديرية مكافحة التسول في الوزارة ماهر كلوب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان من بين المضبوطين 35 من الذكور و44 من الاناث، ومن فئة الأحداث 69 ذكرا و20 انثى، و23 غير أردنيين ومن جنسيات أجنبية.

ودعا كلوب، الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وعدم التعاطف مع ممتهني التسول للمساهمة بالحد من التسول والتقليل من نسب انتشاره بين افراد المجتمع.

من جانبه، كشف الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، ان وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بالتعاون مع شركائها وفقا للتشريعات الناظمة لعملها بتنظيم حملات لضبط المتسولين بالتعاون مع مديرية الامن العام والجهات ذات العلاقة، كما انها تقوم بتعزيز الوعي المجتمعي بأسباب التسول وآثاره من خلال حملات التوعية أو من خلال بث الاخبار.

وأضاف خريس، ان وعي المواطن يشكل الاهمية الكبيرة في مكافحة هذه الظاهرة من خلال عدم التعاطي مع هؤلاء المتسولين وعدم التصدق عليهم، فأبواب الانفاق في عمل الخير متعددة من خلال مؤسسات خيرية رسمية او اهلية مرخصة لتلقي الصدقات، مؤكدا ان التسول جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات الاردني في المادة 389، كما انه محرم شرعا وفقا لفتوى صدرت بهذا الخصوص من دائرة الافتاء.

وأوضح ان قانون العقوبات الاردني قد جرم التسول استنادا الى احكام المادة 389 .