بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة طقس بارد وغائم الجمعة ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق الأغوار الشمالية : تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-11-11 | 09:57 pm

الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه

الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه

جفرا نيوز- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن جلالة الملك عبدالله الثاني، ومنذ أكثر من عام، كان شديد الوضوح فيما يتعلّق بإنهاء الملحقين الخاصّين، في اتفاقية السلام المتعلقين بمنطقتي الباقورة والغمر.


وشدد رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين على انه لم يكن هناك مجال للشكّ أو المراوغة أو المساومة أو المفاصلة في إنفاذ هذا القرار تجاه هاتين المنطقتين.
وشدد "هذا يوم مجيد للأردن، ويوم بهيج على قلوب الأردنيين"مضيفاً "الحمد لله تمّ بسط السيادة الأردنيّة الكاملة غير المنقوصة على الباقورة والغمر".


وأكد الرزاز أنه "طال الأمد أم قصر، لم يكن الأردن ليتخلّى عن شبر واحد من أراضيه، فما بالك بمنطقتين عزيزتين على قلب كل مواطن أردني".
وقال " ما حدث اليوم هو استحقاق حقيقي نفخر به كأردنيين ونبارك لجلالة الملك والشعب الأردني وكل مواطن يفتخر بأرضه".


وأكد "هذا الحال مع كل ثوابتنا الأردنية، التي يتحدث جلالة الملك عنها بكل وضوح وشفافية، سواء ما يتعلق بحماية المقدسات والوصاية الهاشمية عليها، والقدس، والدولة الفلسطينيّة المستقلة، واللاءات الثلاثة" لافتا الى أن جلالته شديد الوضوح في هذه المواضيع وبما لا يترك مجالا للشك.


وشدد الرزاز على أن الأردن يتماهى ويتلاحم أرضا وشعباً وقيادةً حول قضاياه المصيريّة المحورية، مؤكدا انه عندما تكون الإرادة موحّدة، كما نراها اليوم، لا يستطيع مهما كان ومهما كانت قوته أن يفرض إرادته علينا".


وختم رئيس الوزراء حديثه بالتأكيد "واثق بأننا سنحقق معا بسواعد الأردنيين وحكمة قيادتهم الهاشمية كل ما نصبو إليه، وسنتجاوز التحديات إن شاء الله، وسنحقق حلم الأردنيين بغد أفضل"، معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم وأصر على هذا الحق.