"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-11-12 | 11:35 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص


خطاب العرش السامي يثير اهتمام المراقبين
اثار خطاب العرش السامي الذي القاه جلالة الملك عبدالله الثاني وافتتح فيه أعمال الدورة البرلمانية الأخيرة لمجلس الأمة اهتمام المراقبين حيث وصف جلالة الملك الدورة العادية للمجلس بأنها دورة "استثنائية " علما انها دورة "عادية" أخيرة، ولكن في مضامين اعماق الحديث انها دورة استثنائية حيث تتضمن قوانين مهمة وظروف اقتصادية صعبة ومتطلبات تعاون مع الحكومة والوقوف مع المواطنين...واللبيب من الإشارة يفهم.
********
اعادة طرح ملف وثائق "ويكيليكس"
اعاد البعض طرح ملف وثائق "ويكيليكس" التي احتوت على تقارير خطيرة لوزراء سابقين وأعيان ونواب وتمس ملفات حساسة في الدولة والاسئلة التي تطرح من قبل البعض ان من وردت بعض اسمائهم في "ويكيليكس" في ملفات هامة عادوا الى مواقع مهمة فما هو السبب؟
********
حزما اقتصادية جديدة قريبا
كشفت مصادر"لجفرا نيوز" أن الحكومة ستطلق خلال الأيام القادمة حزما أخرى ضمن البرنامج الاقتصادي، تهدف إلى تحفيز الاستثمار وربما تخفيض بعض الضرائب ، وتشغيل الشباب والشابات، إضافة إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
********
اين استراتيجية الطاقة التي وعدت فيها زواتي؟
قال خبير (..) انه في ظل حماس الحكومة في ملف التحفيز الاقتصادي يطرح السؤال ماهي أخبار استراتيجية الطاقة التي وعدت الوزيرة هالة زواتي في إخراجها منتصف العام الحالي أي قبل 5 اشهر ولكن لا حس ولا خبر..شو القصة ؟  طمنونا وخبرونا.
********
نتائج الحزمة التحفيزية في سوق العقار والاسكان ايجابية
 عبر اكثر من مسؤول عن سعادته بتلمس نتائج الحزمة التحفيزية في محور"تحفيز سوق العقار والإسكان" التي أسهمت في مضاعفة حركة البيع والشراء للشقق والأراضي خلال الأيام الماضية مقارنة عما كانت عليه قبل إطلاق الحزمة.
********
السقاف لا تتوقف عن البحث عن الفرص الاقتصادية
رغم ان صندوق الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي يمتلك 10 مليار ولكن ذلك لم يمنع رئيسة الصندوق خلود السقاف من القيام في جولة ترويجية تنظمها هيئة الاستثمار الى الكويت الشقيقة وتستهدف التعريف بالمزايا التنافسية للاقتصاد الاردني والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
********
استغراب الخشمان
تندّر رئيس حزب الاتحاد الوطني ومؤسس شركة الأردنية للطيران، النائب السابق الكابتن محمد الخشمان، على الأنباء التي جرى تداولها عبر بعض وسائل الاعلام حول التحقيق معه في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستغرب الخشمان مثل تلك الاتهامات، نافيا إياها جملة وتفصيلا.
********
ملف المؤسسات المستقلة الى الواجهة
عاد ملف دمج المؤسسات المستقلة الى الواجهة مجددا مع ارتفاع عجز الموازنة حيث قال رئيس الوزراء عمر الرزاز انه رغم كل المطالبات والضغوط بخصوص دمج المؤسسات المستقلة، الا أن الخطوة المقبلة هي أن ننظر إليها بغرض تقييم أدائها وفعالية دمجها مع مؤسسات أخرى، حيث ان هذه الخطوة اتخذت العام الحالي بعد دخول عدد من الهيئات (المستقلة) في الموازنة بعد أن كانت خارجها.
********
تردد بعض الوزراء
كشفت بعض الشخصيات انهم  ترددوا في دخول حكومة الرزاز..اسباب التردد هي أن عمر الحكومة في الدوار الرابع لن يزيد عن 6 شهور حيث سترحل مع مجلس النواب، العمر الافتراضي للدورة العادية..
********
سياسة مالية توسعية
  وزير سابق (..) لمح ان الحكومة قررت اتباع سياسة مالية توسعية بغض النظر عن مستويات العجز في الموازنة، وان هناك تفكيرا بإعادة النظر في كيفية احتساب الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي مما يعني إيجاد حيز مالي إضافي نتيجة لإعادة ذلك الاحتساب تمهيدا لزيادة حجم المديونية، و ذلك وصفة للمرور من الوضع الاقتصادي الشائك.
********
بريزات وحداد من الجامعة الى الوزارة والديوان
انضم رئيس ديوان المحاسبة الجديد عاصم حداد مع وزير الشباب فارس بريزات الى الحكومة بعد ان كانوا مدرسين في الجامعة الامريكية في منطقة مادبا،علما ان حداد عليه مسؤولية كبيرة في تقارير الديوان الاصعب لتعاملها مع كافة جهات الدولة
********
موقع الكتروني لشهداء الوطن
طالب أمين عام وزارة تعليم عالي أسبق الجهات الرسمية بتطوير موقع الكتروني لشهداء الوطن منذ تأسيس الدولة الأردنية. وبرر طلبه قائلا : انه بذلك يكون كل شيء موثّق إلكترونيًا وعليه يبقى التاريخ شاهدا على بطولات الأردنيين داخل
الأردن وخارجه ولا يستطيع أي جاحد أن ينكرها
********
الجمارك تشدد قبضتها
دائرة الجمارك شددت قبضتها على المعابر الحدودية فانخفض التهريب الى ما نسبته 80 في المئة بعد زيادة الحكومة عدد الكوادر الأمنیة والجمركیة .
وزارة المالية أكدت سابقا أن الدخان والمحروقات رفدا الخزينة العامة بنحو ملياري دينار في 2018 وأن هذه الإيرادات ستتأثر سلبا نتيجة انتشار السيارات الكهربائية والسجائر الالكترونية.
********
 العمل تدعو الصحفيين
وزارة العمل تؤكد انه بإمكان أي صحفي يرغب بالإطلاع على بيانات تشغيل الاف الشباب مراسلة الناطق الإعلامي محمد الخطيب من اجل ترتيب المواعيد لمن يرغب بذلك وفقا لجدول زمني
********
اين مكافات بترا؟
لم يتسلم الزملاء في وكالة الأنباء الأردنية مكافآتهم الشهرية عن شهر تشرين الأول ( أكتوبر) الماضي. صحفيو وموظفو الوكالة قالوا أن سبب التأخر في الصرف يعود لعدم وجود مخصصات مالية.
********
امانة عمان ولجنة فلسطين
تقيم أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الفترة من 29 الشهر الحالي وحتى الأول من الشهر المقبل ” الأيام المقدسية”. وتشتمل الأيام على معروضات مقدسية وتراث مقدسي ومعارض صور ومطرزات وغيرها.
********
شخصيات في عزاء ابو عبيد
شهد بيت عزاء الشاعر نايف أبو عبيد في مدينة إربد حضور عدد كبير من الوزراء والنواب والأعيان حيث أن الشاعر المرحوم كرس حياته للعمل الثقافي وله العديد من الدواوين الشعرية والقصائد التي تتغنى بالوطن.
********
الطقس
تكون الأجواء اليوم معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
********
الوفيات

انتقل الى رحمة الله تعالى في الأردن اليوم الثلاثاء 2019-11-12:

- الحاجة خيرية أحمد مصطفى الناصر - طريق المطار

-عفت بسيم صادق بشناق - وادي عبدون

- عوض أحمد محمد الجزائري - خلدا

-الحاجة نجلاء عبدالله عبدالقادر الفواعير - مدينة الحسين للشباب

- ريتا سلام فخري الطوال - الشميساني

- خليل الشاويش - طبربور

- زكية عبدالقادر أبو ناموس - ضاحية الرشيد

- عبد الرحمن إياد عمر الحزازي - السلط

إنا لله وإنا إليه راجعون