بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة طقس بارد وغائم الجمعة ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق الأغوار الشمالية : تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-11-13 | 11:37 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص
 
اليوم مسؤولون وفي الغد مساءلون
وقفت نخب سياسية طويلا امام حديث جلالة الملك عبدالله الثاني وهو يطلب ويأمر المسؤولين التحلي بالشجاعة في حمل أمانة المسؤولية، واتخاذ القرارات وتنفيذها، فإن لم يفعلوا فهم غداً مساءلون من التاريخ والمجتمع وتلخصت كلمة جلالته في عبارة "اليوم مسؤولون وفي الغد مساءلون"
**********
المجالي يفصح عن تفاصيل زيارة الملك لمنزله
كشف رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالسلام المجالي ان جلالة الملك كان قد زاره امس في منزله وقد سعد بذلك واشقائه عبدالهادي وعبدالحي وابنائه سامر وشادي ، واضاف المجالي انه وبعد ان اطمأن جلالته على صحة المجالي تحدث عن استعادة الباقورة والغمر للسيادة الاردنية و كل شبر فيها.
**********
حكومة المصري ظلمت
قال وزير سابق (..) إن حكومة طاهر المصري التي تشكلت في التسعينات من القرن المنصرم ضمت وزراء وسياسيين ونقابيين، ويساريين معارضين وكانت  من افضل الحكومات وتضم كفاءات ودليل ذلك ان بعضهم اصبح لاحقا من رؤساء الوزراء والديوان الملكي ومن كبار المسؤولين، واضاف، ان فترة حكومة المصري قد ظلمت والتاريخ سينصفها.
**********
الامين خان الامانة
 قال احد امناء عمان السابقين "لجفرا" ان فترة الأمانة في عهد ممدوح العبادي ونضال الحديد كانت فترة مزدهرة وهي الافضل ولكن لاحقا قام احد الامناء "للاسف" بمسح الامانة ماليا واداريا ولو وضعت خطة "مارشال" لا تحل مشكلتها ولا تنقذها.
**********
 هل يفعلها البطاينة؟
هل يفعلها وزير العمل نضال البطاينة وينسب للحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمال الوافدين حيث بيّن عمال في حديثهم "لجفرا نيوز" انهم يرغبون في تصويب اوضاعهم ولكن الوقت لا يسعفهم خاصة في تصاريح العمل الحرة وان قرار الوزارة بخصوص تخفيض الرسوم بفترة تصويب الاوضاع جاء متأخرا مطالبين بمنحهم فرصة جديدة من خلال تمديد الفترة حتى يتمكنوا من الاستفادة من القرار الحكومي.
**********
 اين الاجندة الوطنية؟
اكد وزير سابق (..) في محاضرة في احدى الاندية الرياضية قبل ايام بحضور نخب وشخصيات أن "500 أردني إشتغل بالأجندة الوطنية التي بدأت في عام 2004 لمدة عام ونصف وبالأخير كان مصيرها الأرفف والارشيف حيث لم تعد الحكومة تهتتم في الاطلاع عليها اوالعودة لمضامينها.
**********
 39% من الاردنيين يثقون بدرجة كبيرة في اخبار "العشيرة"
طالب خبير (..) في الوقوف امام موضوع ان هناك 39 بالمائة من الأردنيين يثقون بدرجة كبيرة ومتوسطة بالأخبار التي مصدرها العشيرة، سواء كان شيخها أو شخصا ذا منصب فيها.. فتلك مصيبة أو مشكلة، يتوجب على المسؤولين الانتباه إليها جيدًا، فالأخبار التي مصدرها أحد أفراد العشيرة، هناك احتمالية أن يكون لها مآرب وأهداف غير حميدة.
**********
 شويكة تركز على الطعام
بعد اهتمام وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، في سياحة الزفاف والافلام في الاردن سابقا بدأت تركز حاليا على الطعام وأن صناعة سياحة الطعام والشراب باتت من أهم ركائز المنتج السياحي بالمملكة حيث ان جودة الطعام الأردني يلقى قبولا لدى السيّاح والزوار على حد سواء.
**********
دمج سلطة المياه مع الوزارة
بدأت لجان في وزارة المياه، بدراسة التقارير والنتائج والايجابيات والسلبيات حول موضوع  دمج سلطة المياه مع وزارة المياه التي ولا يزال الملف قيد الدراسة.
**********
الوزير المعارض
شخصية سياسية تحدثت لـ"جفرا" عن قصة الكاتب والوزير المعارض (..) الذي كان موجودا في احدى الدول الاوربية حيث طلب من احد النواب والوزراء السابقين  التوسط له للعودة الى ارض الوطن وطي صفحة الماضي وعندما قام النائب بزيارة مسؤول كبير في موقع حساس للتوسط للمعارض  في الخارج تفاجأ بكلام المسؤول له قائلا : من تتوسط له كان جالس مكانك امس.
**********
ترشح نواب سابقين للانتخابات المقبلة
عدد من النواب السابقين يعتزمون الترشح لمجلس النواب التاسع عشر هؤلاء النواب بدأوا بالتواصل مع قواعدهم الانتخابية، وعقد بعض الاجتماعات واللقاءات التي تسلط الضوء على إنجازات حققوها لمناطقهم.
**********
 تغريدة والد جمانة غنيمات
انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تغريدة" لوالد وزيرة الدولة لشؤون الاعلام السابقة جمانة غنيمات يقول فيها : "عتبي عليكوا يا سلطية مخربين الحكومة" جاءت التغريدة بعد خروج اربعة  وزراء سلطية من تشكيلة حكومة د. عمر الرزاز.
**********
الطقس
تكون الأجواء اليوم الأربعاء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الأجزاء الشرقية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
**********
الوفيات
انتقل الى رحمة الله اليوم الاربعاء 13/11/2019 :
دارين فريد عوده ناصر – جمعية الصفا التعاونية
محمد سعيد زكريا العرقسوسي – نادي الفيحاء
جمال فضل حنا الحلته – الصويفية
هارون اسماعيل سليمان الجدع القواسمي - عرجان