نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟ وزير التربية يتحدث عن موعد نتائج التوجيهي وآلية عودة طلبة المدارس في المملكة ..التفاصيل ضبط مركبة تسير بسرعة (183) كم/س على الطريق الصحراوي البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية" في الشونة الشمالية وفيات الاحد 12-7-2020 طقس حار في أغلب مناطق المملكة والحرارة تلامس (40) في العقبة والاغوار أجواء صيفية اعتيادية الأحد 6350 عينة عشوائية مسحوبة من مأدبا الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-11-13 | 01:04 pm

الرزاز يطمح في العبور بحكومته نحو الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة وحتى بعد انتهائها..!

الرزاز يطمح في العبور بحكومته نحو الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة وحتى بعد انتهائها..!

جفرا نيوز  - تسرب عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ما يوحي ضمنيا بانه "لم يفقد الامل” بعد بإمكانية تعديل تشريعي على الصيغة الحالية لقانون الانتخاب.

ويبدو ان الرزاز يبحث مع مقربين منه إمكانية بقاء حكومته لفترة أطول بعد إنتهاء الدورة الحالية للبرلمان والتحضير لإنتخابات مقبلة.

وذكرت مصادر مقربة من الرزاز انه لا يوجد ما ينص في الدستور على استقالة الحكومة حكما بعد انتهاء الدورة العادية للبرلمان.

ويبدو ان الرزاز وبعد التعديل الوزاري الرابع والواسع على حكومته تشكلت لديه طموحات بان يحاول التبديل في تغيير "تقليد سياسي” كان يقضي بان تجري الانتخابات دوما حكومة جديدة وبأن ترحل الحكومة التي تتعامل مع مجلس النواب في دورته الحالية.

وينهي البرلمان الحالي عمره دستوريا بصفة كاملة مع نهاية الربيع المقبل.

ومن المرجح ان الرزاز يحاول تجنب الخيار التقليدي القاضي بتشكيل حكومة انتقالية جديدة بعد انتهاء دورة البرلمان تحضر للإنتخابات المقبلة.

ويبدو ان لدى الرزاز سياسيا ما يؤشر على ان لديه فرصة ويرغب في ان تكون لديه فرصة بقيادة الحكومة التي تجري الانتخابات المقبلة والتي يتوقع ان تكون مبكرة وفي شهر ايلول من العام الحالي

وبدأ مقربون من الرزاز يؤشرون على ان حكومته تستطيع البقاء والاشراف على الانتخابات المقبلة والدستور لا ينص على رحيلها بعدما يكمل البرلمان دورته الدستورية العادية.

وثمة ما يوحي ضمنيا بان الرزاز يريد ان يفتح المجال في خطته الطازجة امام خيارات من بينها ان يحظى بفرصة الاشراف على الانتخابات المقبلة وان يتجنب التقليد السياسي الاصيل برحيل الحكومة بعد البرلمان وأن يجري ايضا تعديلا دستوريا مع البرلمان الجديد يلغي مبدأ رحيل الحكومة التي توصي برحيل مجلس النواب.

في الاثناء تعبر اوساط سياسية عن قناعتها بان الرزاز مؤخرا لا يزال لديه انطباع بانه يستطيع اقناع القصر الملكي والمؤسسة الامنية بضرورة وضع صياغة جديدة لتعديل قانون الانتخاب الحالي بإتجاه خطوة تؤدي لتطوير وتنمية المسار السياسي
الاصلاحي.