بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة طقس بارد وغائم الجمعة ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق الأغوار الشمالية : تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-11-13 | 01:04 pm

الرزاز يطمح في العبور بحكومته نحو الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة وحتى بعد انتهائها..!

الرزاز يطمح في العبور بحكومته نحو الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة وحتى بعد انتهائها..!

جفرا نيوز  - تسرب عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ما يوحي ضمنيا بانه "لم يفقد الامل” بعد بإمكانية تعديل تشريعي على الصيغة الحالية لقانون الانتخاب.

ويبدو ان الرزاز يبحث مع مقربين منه إمكانية بقاء حكومته لفترة أطول بعد إنتهاء الدورة الحالية للبرلمان والتحضير لإنتخابات مقبلة.

وذكرت مصادر مقربة من الرزاز انه لا يوجد ما ينص في الدستور على استقالة الحكومة حكما بعد انتهاء الدورة العادية للبرلمان.

ويبدو ان الرزاز وبعد التعديل الوزاري الرابع والواسع على حكومته تشكلت لديه طموحات بان يحاول التبديل في تغيير "تقليد سياسي” كان يقضي بان تجري الانتخابات دوما حكومة جديدة وبأن ترحل الحكومة التي تتعامل مع مجلس النواب في دورته الحالية.

وينهي البرلمان الحالي عمره دستوريا بصفة كاملة مع نهاية الربيع المقبل.

ومن المرجح ان الرزاز يحاول تجنب الخيار التقليدي القاضي بتشكيل حكومة انتقالية جديدة بعد انتهاء دورة البرلمان تحضر للإنتخابات المقبلة.

ويبدو ان لدى الرزاز سياسيا ما يؤشر على ان لديه فرصة ويرغب في ان تكون لديه فرصة بقيادة الحكومة التي تجري الانتخابات المقبلة والتي يتوقع ان تكون مبكرة وفي شهر ايلول من العام الحالي

وبدأ مقربون من الرزاز يؤشرون على ان حكومته تستطيع البقاء والاشراف على الانتخابات المقبلة والدستور لا ينص على رحيلها بعدما يكمل البرلمان دورته الدستورية العادية.

وثمة ما يوحي ضمنيا بان الرزاز يريد ان يفتح المجال في خطته الطازجة امام خيارات من بينها ان يحظى بفرصة الاشراف على الانتخابات المقبلة وان يتجنب التقليد السياسي الاصيل برحيل الحكومة بعد البرلمان وأن يجري ايضا تعديلا دستوريا مع البرلمان الجديد يلغي مبدأ رحيل الحكومة التي توصي برحيل مجلس النواب.

في الاثناء تعبر اوساط سياسية عن قناعتها بان الرزاز مؤخرا لا يزال لديه انطباع بانه يستطيع اقناع القصر الملكي والمؤسسة الامنية بضرورة وضع صياغة جديدة لتعديل قانون الانتخاب الحالي بإتجاه خطوة تؤدي لتطوير وتنمية المسار السياسي
الاصلاحي.