"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-11-13 | 03:44 pm

تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي الخميس

تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي الخميس

جفرا نيوز- اصدر موقع طقس العرب مجموعة من التحذيرات المتعلقة بحالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الاردن ايام الخميس والجمعة والسبت ، وما قد يرافقها من سيول وعواصف رعدية وتدني مستوى الرؤية بسبب الغبار.
وفي التفاصيل ،  يُتوقع أن يبدأ تأثُر المملكة تدريجياً يوم الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تبقى الأجواء أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، في حين تتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة ليكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام.

وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر -إن شاء الله -فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، خاصة في شرق المملكة، قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية.

يومي الجمعة والسبت .. ازياد تأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي مع انخفاض درجات الحرارة

يوم الجُمعة، تنخفض درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، مع بقائها أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتسود المملكة أحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله - فوق أجزاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

** السبت .. انخفاض واضح على درجات الحرارة واستمرار الطقس غير المستقر

تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح بحيث تصبح اقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً وغير مستقر،حيث يستمر تساقط زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً وقد يصحبها تساقُط البَرَد محلياً، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

تنبيهات خلال الحالة يومي الجمعة والسبت

- الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار. 

- الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية. 

- الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.