"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-11-13 | 03:53 pm

سجناء "الرميمين" يصنعون القهوة..ويعيلون انفسهم واسرهم وهم داخل مركز الاصلاح

سجناء "الرميمين" يصنعون القهوة..ويعيلون انفسهم واسرهم وهم داخل مركز الاصلاح

جفرا نيوز - افتتح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مركز إصلاح وتأهيل الرميمين اليوم مصنع خاص بإنتاج البن والقهوة بالشراكة مع شركة برايتون لخدمة العملية الإصلاحية وتعزيز برامجها وفتح أفق لبرامج إصلاحية جديدة تؤهل النزيل وتدعمه مادياً ومعنوياً وتساهم في حصوله على دخل ثابت يعيل به نفسه وأسرته.

وقال اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام تمكنت من ترجمة إستراتيجيتها الإصلاحية وأنهت من خلالها المفاهيم القديمة وفرضت بدلا عنها مفاهيم جديدة ترتبط بالإصلاح والتأهيل وترتكز على فلسفة أنسنة العمل الإصلاحي الذي يعتبر النزيل إنساناً بالمقام الأول مهما ارتكب من جرائم ، وإشراكه طيلة فترة وجوده داخل مراكز الإصلاح والتأهيل ببرامج إصلاحية ومجتمعية تعدل من سلوكه وتؤهله للعودة بعد قضاء فترة محكوميته إلى مجتمعه شخصا مؤثرا وفاعلا.

وأضاف اللواء الحمود ان افتتاح مصنع داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل يتم تشغيله من قبل النزلاء أنفسهم وبالشراكة مع القطاع الخاص يعتبر سابقة على مستوى دول المنطقة والإقليم ويجسد مدى انفتاح مديرية الأمن العام على كل ما يخدم العملية الإصلاحية واستقطابه وتنفيذه دون تردد، آملاً أن يكون هذا المشروع بداية لمشاريع أخرى في ذات السياق تنشأ في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ويستفيد منها نزلائها.

من جانبه بين المدير التنفيذي لشركة برايتون سعد قرقش أن هذا المشروع يعد استثمار بين الشركة ومديرية الأمن العام من شأنه أن يقوم بتشغيل العديد من النزلاء وبدخل مجزي يمكنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم ويمكنهم من اكتساب مهنة قد تساعدهم في حياتهم الخاصة حال مغادرتهم مراكز الإصلاح والتأهيل، مثمناً النهج الإصلاحي الذي تنتهجه مديرية الأمن العام وانفتاحها على القطاعات الخاصة بما يحقق المصلحة العامة.

يشار إلى أن عملية تسويق منتجات المصنع تتولاها الشركة ويتم استغلال المردود المادي في تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء من البنية التحتية والبرامج الإصلاحية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل