"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-11-13 | 04:00 pm

الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي

الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي

جفرا نيوز - توقع مساعد أمين عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور عزات العجالين إن يبلغ الانتاج الكلي للزيتون هذا العام نحو 25 الف طن زيت.

وقال العجالين إن وعي المزارع وتحديث خطوط الإنتاج في المعاصر ضمن المواصفات العالمية ساهم بشكل كبير في المنافسة وإنتاج ثمار جيدة.

من جانبه قال مدير زراعة البلقاء المهندس هاني الحديدي: إن موسم قطاف الزيتون الحالي يتطلب أعدادا من الأيدي العاملة، مبينا أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون في محافظة البلقاء تبلغ نحو 200 الف دونم تخدمها عشر معاصر.

وأضاف ان الوزارة تعمل من خلال محطاتها على إنتاج 170 الف عقلة زيتون جديدة بمواصفات عالية ومضمونة وتباع للمزارعين بنصف دينار، إضافة إلى تنظيم برامج وقائية من حملات رش لمكافحة أمراض الزيتون.

واشار عدد من المزارعين والعاملين إلى ان موسم قطاف ثمار الزيتون فرصة ثمينة لهم ولعائلاتهم في محافظة البلقاء، اذ يوفر دخلا مميزا ومجديا طوال فترة الموسم التي تمتد ثلاثة شهور.

بترا