(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-11-13 | 04:00 pm

الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي

الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي

جفرا نيوز - توقع مساعد أمين عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور عزات العجالين إن يبلغ الانتاج الكلي للزيتون هذا العام نحو 25 الف طن زيت.

وقال العجالين إن وعي المزارع وتحديث خطوط الإنتاج في المعاصر ضمن المواصفات العالمية ساهم بشكل كبير في المنافسة وإنتاج ثمار جيدة.

من جانبه قال مدير زراعة البلقاء المهندس هاني الحديدي: إن موسم قطاف الزيتون الحالي يتطلب أعدادا من الأيدي العاملة، مبينا أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون في محافظة البلقاء تبلغ نحو 200 الف دونم تخدمها عشر معاصر.

وأضاف ان الوزارة تعمل من خلال محطاتها على إنتاج 170 الف عقلة زيتون جديدة بمواصفات عالية ومضمونة وتباع للمزارعين بنصف دينار، إضافة إلى تنظيم برامج وقائية من حملات رش لمكافحة أمراض الزيتون.

واشار عدد من المزارعين والعاملين إلى ان موسم قطاف ثمار الزيتون فرصة ثمينة لهم ولعائلاتهم في محافظة البلقاء، اذ يوفر دخلا مميزا ومجديا طوال فترة الموسم التي تمتد ثلاثة شهور.

بترا