"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-11-13 | 04:16 pm

الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان

الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان

جفرا نيوز -  استفاد 29 ألف متقاعد من مبادرة منح سلف متقاعدي الضمان الأردنيين التي اطلقتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي منذ عام 2016 بشروط سهلة وضمن آلية ميسرة للغاية لتحسين الوضع المعيشي.

وقال مدير الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي خلال لقائه اليوم الاربعاء، متقاعدي الضمان والمؤمن عليهم الذين شارفوا على التقاعد في غرفة صناعة الزرقاء: إن المبلغ إجمالي للمستفيدين وصل إلى 88 مليون دينار، وإن قرار رفع الحد الأدنى الأساسي لراتب التقاعد من 50 دينارا إلى 100 دينار الذي اتخذ في حزيران الماضي واستفاد منه 57 ألف متقاعد، كان هدفه إنصاف قدامى المتقاعدين من ذوي الرواتب التقاعدية المتدنية بكلفة إجمالية سنوية بلغت 18 مليون دينار.

وبين أن القانون المعدّل لقانون الضمان الاجتماعي الذي أصبح نافذاً مطلع شهر تشرين الأول الماضي جاء بآلية جديدة لزيادة التضخم السنوية لمتقاعدي الضمان، ليصبح توزيعها اعتباراً من أيار المقبل بالتساوي مع المتقاعدين المستحقين، بحيث يحصل كل متقاعد مستحق للزيادة على قيمة مساوية للآخرين بصرف النظر عن مقدار راتبه، بهدف إنصاف أصحاب الرواتب المتدنية والمتوسطة وتحسين مستوى معيشتهم.

وبين رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي أحمد القرارعة، أن الجمعية تعمل بالشراكة والتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي بما يحقق فائدة ومنفعة متقاعديها، داعيا متقاعدي الضمان الانتساب للجمعية بهدف تمكينها من تحقيق أهدافها في حماية ورعاية حقوق هذه الشريحة الكبيرة والمتنامية من المتقاعدين.