تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-11-13 | 07:15 pm

سمكة بوجه إنسان!

سمكة بوجه إنسان!

- حقق مقطع فيديو يظهر سمك تسبح قرب سطح الماء ملايين المشاهدات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل، وذلك لسبب غريب.
وقال البعض، بحسب ما أوردت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مساء الثلاثاء، إن وجه هذه السمكة يماثل وجه إنسان.

ونال الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 30 ثانية، أكثر من سبعة ملايين مشاهدة على صفحة "نيوز فلاير" الموثقة على موقع "فيسبوك"، وهذه منصة واحدة من بين منصات عديدة نشرت الفيديو.

وجاءت هذه المشاهدات الضخمة خلال أقل من 5 أيام على نشر الفيديو.

وقال بعض المعلقين إن وجه هذه السمكة يشبه وجه الإنسان، لكن آخرين فسروا الأمر، عبر نظرية المؤامرة، قائلين إن السمكة كانت تسبح في مختبر صيني، وذلك في إطار اختبارات الاستنساخ.

وقال فريق ثالث إن وجه هذه السمك لا يشبه أبدا وجه الإنسان، وأن الفيديو عبارة عن فبركة.

ومن جانبه، أكد موقع " Snopes"، المتخصص في رصد المعلومات المفبركة عبر الإنترنت، إن الفيديو حقيقي، وليس مزيفا كما قال البعض.

ولفت إلى أن السمكة حقيقية وتنتمي إلى فصيلة أسماك الكارب، لكنه قال إنه لم يتمكن من تحديد مصدر الفيديو الأصلي.

غير أن موقعا إخباريا في الصين يطلق عليه اسم Ifeng News أفاد في أبريل الماضي بأن سمكة ذات وجه بشري (ربما نفس السمكة التي ظهرت في الفيديو ) شوهدت في بركة خارج معبد محلي في مدينة باليابان.

وكان أول من تدول الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين Douyin و Weibo، الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن الفيديو تم تسجيله في الصين.