طقس الأردن ..كتلة هوائية باردة وتوقعات بتساقط الثلوج فوق المرتفعات غداً توقيف سبعة موظفين في مستشفى الجامعة على ذمة التحقيق بتهمة تلاعب بأدوية بنصف مليون دينار الناصر: تمويل المنح الخارجية ليس من خزينة الدولة العايد: القمة الأردنية المصرية تأتي في إطار الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين طقس الاردن الثلاثاء: تتاثر المملكة بجبهة هوائية شديدة البرودة الملك يشارك في اجتماع أجندة دافوس نهاية الشهر الحالي الزيود: الخميس اخر موعد للالتحاق ببرنامج توكيد التربية: خطة لتحويل بعض مدارس لواء الرصيفة إلى نظام الفترتين المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل- تفاصيل %4.62 نسبة فحوصات كورونا الايجابية التلهوني يفتتح مركزاً جديداً للخدمات الحكومية الشاملة العضايلة يثني على زيارة الرئيس المصري الى عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والمعايطة الصحة : تسجيل (8 ) وفيات و (1030) إصابة جديدة بفيروس كورونا التعليم العالي يحدد 14 - 2 موعداً للفصل الدراسي الثاني وهذا ما جرى في الجلسة (تفاصيل) الزراعة تحيل ملف تلاعب بكفالات مالية  للنائب العام إنهاء معاناة طفلة مصابة بمرض نادر الملك وولي العهد يستقبلان السيسي منحة يابانية بـ 22.9 مليون دولار لدعم تزويد مياه الشرب في عمّان والبلقاء زيادة كميات الطحين للمخابز تحسبا للأحوال الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-11-13 07:15 pm

سمكة بوجه إنسان!

سمكة بوجه إنسان!

- حقق مقطع فيديو يظهر سمك تسبح قرب سطح الماء ملايين المشاهدات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل، وذلك لسبب غريب. وقال البعض، بحسب ما أوردت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مساء الثلاثاء، إن وجه هذه السمكة يماثل وجه إنسان.
ونال الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 30 ثانية، أكثر من سبعة ملايين مشاهدة على صفحة "نيوز فلاير" الموثقة على موقع "فيسبوك"، وهذه منصة واحدة من بين منصات عديدة نشرت الفيديو.
وجاءت هذه المشاهدات الضخمة خلال أقل من 5 أيام على نشر الفيديو.
وقال بعض المعلقين إن وجه هذه السمكة يشبه وجه الإنسان، لكن آخرين فسروا الأمر، عبر نظرية المؤامرة، قائلين إن السمكة كانت تسبح في مختبر صيني، وذلك في إطار اختبارات الاستنساخ.
وقال فريق ثالث إن وجه هذه السمك لا يشبه أبدا وجه الإنسان، وأن الفيديو عبارة عن فبركة.
ومن جانبه، أكد موقع " Snopes"، المتخصص في رصد المعلومات المفبركة عبر الإنترنت، إن الفيديو حقيقي، وليس مزيفا كما قال البعض.
ولفت إلى أن السمكة حقيقية وتنتمي إلى فصيلة أسماك الكارب، لكنه قال إنه لم يتمكن من تحديد مصدر الفيديو الأصلي.
غير أن موقعا إخباريا في الصين يطلق عليه اسم Ifeng News أفاد في أبريل الماضي بأن سمكة ذات وجه بشري (ربما نفس السمكة التي ظهرت في الفيديو ) شوهدت في بركة خارج معبد محلي في مدينة باليابان.
وكان أول من تدول الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين Douyin و Weibo، الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن الفيديو تم تسجيله في الصين.