(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-14 | 02:08 am

إساءة استعمال السلطة قضية بحق الوزيرة (إسحاقات)

إساءة استعمال السلطة قضية بحق الوزيرة (إسحاقات)

جفرا نيوز- سجلت لدى محكمة صلح جزاء عمان لائحة شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة خلافا للمادة رقم 182 من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية.
 
وبحسب إنذار عدلي، فان المشتكي قدم شكوى بمطالبة الوزارة بايقاف عمل الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافا لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008. 
وتضمنت الشكوى، ان الوزيرة إسحاقات لم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص رغم معرفتها بعدم قانونية تلك النشاطات، اضافة الى ضررها في المنافسة غير المشروعة للمراكز الثقافية المرخصة. 
وأفاد الانذار، ان الجمعية الاردنية لخريجي جايكا تتقاضى مبالغ مالية من مؤسسة جايكا وتقوم بتشغيل متطوعين من المؤسسة اليابانية دون موافقة وهذا الاجراء يخالف الفقرة ج من المادة 17 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 5 للعام 2008 والتي تنص على ضرورة اشعار مجلس الوزراء، وعليه أقيمت الدعوى. 
مصادر تواصلت مع الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس وقال «ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة». وأضاف الطراونة «ان الوزارة ابلغت المشتكي عن هذا الاجراء، وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم»
الراي