"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-14 | 02:08 am

إساءة استعمال السلطة قضية بحق الوزيرة (إسحاقات)

إساءة استعمال السلطة قضية بحق الوزيرة (إسحاقات)

جفرا نيوز- سجلت لدى محكمة صلح جزاء عمان لائحة شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة خلافا للمادة رقم 182 من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية.
 
وبحسب إنذار عدلي، فان المشتكي قدم شكوى بمطالبة الوزارة بايقاف عمل الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافا لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008. 
وتضمنت الشكوى، ان الوزيرة إسحاقات لم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص رغم معرفتها بعدم قانونية تلك النشاطات، اضافة الى ضررها في المنافسة غير المشروعة للمراكز الثقافية المرخصة. 
وأفاد الانذار، ان الجمعية الاردنية لخريجي جايكا تتقاضى مبالغ مالية من مؤسسة جايكا وتقوم بتشغيل متطوعين من المؤسسة اليابانية دون موافقة وهذا الاجراء يخالف الفقرة ج من المادة 17 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 5 للعام 2008 والتي تنص على ضرورة اشعار مجلس الوزراء، وعليه أقيمت الدعوى. 
مصادر تواصلت مع الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس وقال «ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة». وأضاف الطراونة «ان الوزارة ابلغت المشتكي عن هذا الاجراء، وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم»
الراي