طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2019-11-14 |

مسيرة رجل عظيم تناقلَتْها الأجيالُ جيلًا بعدِ جيلٍ (الحسينُ بن طلال)

مسيرة رجل عظيم تناقلَتْها الأجيالُ جيلًا بعدِ جيلٍ (الحسينُ بن طلال)

جفرا نيوز - جهاد احمد مساعدة

ما زالَتْ ذكرى مولد الحسين بن طلال – رحمه الله- راسخة في ذاكرة الأردنيين، محفورة بأذهانِهِم، مسيرة تناقلَتْها الأجيالُ جيلًا بعدِ جيلٍ، فكانت حديثَ الآباءِ للأبناءِ، وحديثَ الأجدادِ للأحفادِ، كان تاريخُ ميلادِ رجلٍ عظيمٍ، قمرٌ امتلأتْ منهُ أرجاءُ الوطنِ نورًا وضياءً، وأسرَ العالمَ بحبِهِ، وتعلقَ بهِ شعبُهُ، فكان عشقًا لهم.

ما زالتْ كلماتُك في آذانِ شعبك يترددُ صداهَا، وصورتُك مرسومةً في أجفانِهم، معلقة على جدران بيوتهم؛ يا من سطرت صفحاتِ التاريخ بالعدل والوفاءِ، يا سيدَ الرجالِ الأوفياءِ، يا من أنجبت من نسلك عبد الله الثاني والحسين ليكونا جندًا أوفياءَ.

يا من نذرت عبد الله لخدمة شعبه وأمته، فلقد تركتَ لنا إرثًا مجيدًا، ونسلًا هاشميًا يواصلُ المسيرةَ، ويحملُ أمانةَ الآباءِ والأجدادِ.
في ذكرى مولدِك يا حسين نجددُ البيعةَ لسليلِ الدوحةِ الهاشميةِ وحاملِ الرايةِ، إلى من كان قرةَ عينِكَ وفلذةَ كبدِكَ- عبدُ اللهِ الثاني - يا من أكرمَنَا اللهُ منه بالحسين وليًا للعهد بعدَ رحيلِك يا أغلى الرجال، إنّا على العهد ماضون وعلى طريق البيعة سائرون.