بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة طقس بارد وغائم الجمعة ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق الأغوار الشمالية : تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-11-14 | 11:11 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

ملف المستشارين على صفيح ساخن
كشفت مصادر "لجفرا نيوز" إن ملف المستشارين بمختلف المسميات على صفيح ساخن، من حيث تجديد العقود في ظل سياسة التقشف التى بدأتها الحكومة منذ فترة، وبالتالي الكثير من عقود المستشارين وشراء الخدمات ستلاحقها عاصفة التغييرات.
*********
تصريحات المسؤولين المتضاربة
ما هي قصة تصريحات بعض المسؤولين المتضاربة حول قصة الاستثمارات حيث ان الحكومة حولت قبل ايام شركة المساهمات الى شركة الاستثمارات الحكومية ، وأمس قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني أن رئيس الوزراء عمر الرزاز كلف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني بمشاركة جميع الأردنيين.
*********
نقل اعداد الموازنة الى وزارة التخطيط..فما السبب؟
بعد ان استلم وزير المالية محمد العسعس الموقع الجديد بدأ يقدم اقتراحات في مجلس الوزراء من اجل نقل واعداد الموازنة العامة إلى وزارة التخطيط وزارته السابقة . للافت للانتباه ، إن إعداد الموزانة تاريخيا يعد في وزارة المالية..شو القصة؟
*********
اين وزير الزراعة ؟
تساءل مزارع ومستثمر كبير عبر "جفرا" اين وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة بعد تجربة من الحكومة السورية قبل ايام بالتعاقد مع شركتين اسبانية وايطالية تتمتعان بالموثوقية والخبرة والمصداقية لمنح شهادات تساعد على دخول المنتجات الزراعية" السورية " إلى الأسواق الخارجية.
*********
رحلة وزارة السياحة الى الباقورة
كشفت مصادر في وزارة السياحة "لجفرا" ان الوزارة وبالتنسيق مع القوات المسلحة ستقوم السبت المقبل بتنظيم رحلة استكشافية لمنطقة الباقورة لمعرفة كيفية احتمال منشآت سياحية، وإقامة مواقع خدماتية لصالح السائح تمهيدا لبدء قدوم افواج سياحية وفتح المجال للمكاتب السياحية لتنظيم الرحلات الى المنطقة.
*********
السبب وراء انشاء نفق شارع الجامعة الاردنية
قال امين أسبق لعمان إن إنشاء نفق شارع الجامعة الأردنية مقابل المستشفى في التسعينات من القرن المنصرم جاء بعد مقال ساخن من الكاتب حمادة فراعنة حول تعرض شباب وفتيات الى حوادث دهس فتحركنا لانشائه واضاف : تم انشاء النفق والى اليوم الناس تستفيد منه.
*********
كان الله بعون الوزير البطاينة
مكتب وزير العمل نضال البطاينة مكتظ في المراجعين..واحد داخل وغيره خارج..في ظل ملف العمالة الوافدة والتصويب واغلاق مهن امام العمالة الوافدة..احد المستثمرين قال" لجفرا" - بعد مقابلة الوزير - "بصراحة اعان الله البطاينة".
*********
تعليقات شبكات التواصل الاجتماعي
صرخ كاتب (..) يا جماعة ما الذي يجري على شبكات التواصل الاجتماعي حيث ان التعليقات تتمحور في قصة شعر هذه "الوزيرة" او تلك ، توزير هذا او ذاك، واضاف ان التساؤلات حول التوزير تبقى طبيعية ، ما دامت لائقة ومؤدبة ولا تهزأ بالناس.
*********
لا مزح مع الجمارك
لا مزح مع الجمارك بخصوص تهريب الدخان حيث ان الإجراءات التي اتخذتها الدائرة في مكافحته جاءت بعد قرار أصدره النائب العام الجمركي بإغلاق عدد من المحال التجارية التي تكرر فيها بيع الدخان المهرب.
*********
زواتي تخاطب الفقراء عبر تويتر
وزيرة الطاقة هالة زواتي الغائبة عن وسائل الاعلام ولا ترد على الهواتف نهائيا ، تخرج بعد ذلك بتصريحاتها عبر موقع التواصل "التوتير" لتخاطب "الفقراء" ان الوزارة قامت من خلال صندوق الطاقة المتجددة بتركيب أكثر من (3000) سخان شمسي مجانا للأسر العفيفة بالمملكة..وسلامتكم .
*********
التعديلات الوزارية في الاردن لا تخطر على بال بشر
احاديث النخب مستمرة في انتقاد التعديل الوزاري واقتطفت شخصية معروفة عبارات قرأتها في وسائل الإعلام..عن لوغارتيمات.. التعديلات الوزارية في الأردن لن تقرأها بكتاب ولا تخطر على بال بشر ويمكن تخصيص رسائل ماجستير ودكتوراة في عبقريتها الفذة واضاف لو تم إحضار آينشتاين للأردن وطلب منه تفكيكها لم يعرف
*********
ازالة الدوار السادس
تدرس أمانة عمان الكبرى إزالة الدوار السادس والاستعاضة عنه بإشارات ضوئية أسوة بالدوار الخامس والسابع والثامن
*********
بسطات وسط البلد
اشتكى تجار سوق السكر بوسط البلد من انتشار البسطات فيه، وسيطرة العمالة الوافدة عليها وسط صمت الأجهزة المعنية
*********
مؤتمر لوزارة المياه حول المياه الجوفية في الاردن
مصادر المياه الجوفية في الأردن – الوضع الحالي والتوقعات المستقبلية”، عنوان مؤتمر علمي تعقده وزارة المياه والري صباح اليوم، بالتعاون مع المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، ضمن احتفالية مرور 60 عاما على التعاون بين الحكومة الأردنية وحكومة ألمانيا الاتحادية في قطاع المياه.المؤتمر المتخصص في قطاع المياه، تنعقد أعماله في المركز الثقافي الملكي.
*********
الطقس
تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، وتهطل زخات متفرقة من المطر على فترات في مناطق مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرةً أحياناً ويصحبها البرق والرعد في بعض المناطق؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات ومثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
*********
الوفيات
 انتقل الى رحمة الله تعالى الخميس 14/11/2019 :

- شيمة محمد مفضي النعيمات/أم السماق

- سامي موسى السماعين المعايعه/مادبا

- محمد سلامة أبو خرمة/الزرقاء-وادي العش

- نجلا عبدالله الصناع/جمعية البساط الاخضر

- عوني عيسى عودة الحدادين/الدوار السادس

- سفيان صالح راغب الشوا/جمعية آل النبر الخيرية

- فريد حنا موسى الخوري/الصويفية

- أحمد علي سعد الجرادات/بيادر وادي السير

- أمل حلمي مراد الشاهد/بعد عودة الأهل

انا لله وإنا اليه راجعون