تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-14 | 12:58 pm

جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة

جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة

جفرا نيوز - وعد وزير الصحة الدكتور سعد جابر بإنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة والمتواجدة بالأماكن المزدحمة، مثل مديريات الطب الشرعي وعيادات الاختصاص والتأمين الصحي، وصحة الوافدين، وصحة البيئة تسهيلا على المواطنين والمراجعين.

وقال إن الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لعمل نظام صحي شامل للمواطنين كافة، وإدخال خدمة دفع رسوم العلاج إلكترونيا لمنع عملية تسرب الادوية، وتشغيل انظمة حماية متطورة تضمن سلامة المراجعين والعاملين ضمن منظومة الامن الشامل بالتعاون مع الجهات الامنية، لضمان سير العمل بصورة سلسة تناسب الجميع.

واشار إلى إنه يجري حاليا العمل على صيانة شاملة لجميع المستشفيات التابعة للوزارة، وتوسعة مستشفيات غور الصافي ومعان الحكومي بكلفة نحو 8 ملايين دينار، وتجهيز مستشفى السلط الحكومة الجديد بسعة 350 سريرا سيتم افتتاحه قبل نهاية العام، واستكمال تنفيذ مستشفيات الطفيلة وعجلون والاميرة بسمة.

وبين أن العمل جار على تجهيز القسم القضائي بسعة 140 سريرا سيتم افتتاحه بداية الشهر المقبل، والبدء بتنفيذ مبنى الاسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد، واعداد الدراسات لإنشاء مستشفى جديد في الرويشد ممول من المنحة الاماراتية.

ولفت إلى انه سيتم العمل على توسعة قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى جميل التوتنجي بتمويل من المنحة الاوروبية، ويجري العمل على استحداث مراكز اسنان متخصصة وكل ما يتبعها من تقويم وخلع وتركيب وغيرها في عمان والكرك ومأدبا.

واوضح أن الوزارة انتهت من توسعة واستحداث عيادات واقسام في مستشفى البشير، وافتتاح وحدة تجهيز وتبخير علاجية للأطفال، واستحداث عيادة حماية الاسرة في قسم الاسعاف والطوارئ، وعيادة خاصة للموقوفين والمسجونين، وقسم الاورام بسعة 43 سريرا، وتفعيل عيادات الاختصاص صباحيا ومسائيا، واستحداث مبنى الاسعاف والطوارئ في المستشفى، وتوسعة قسم امراض سرطان الدم واستحداث قسم العيادات النفسية بالمستشفى، وصيانة قسم جراحة العظام والمفاصل، وتوسعة قسم الخداج، وتوسعة مبنى الحروق وقسم ال icu . وبين الوزير انه تم اعتماد جميع مستشفيات الوزارة كوحدة واحدة لغايات التدريب، وتقييم شهادات الاطباء من حملة شهادات الاختصاص من الخارج ممن كانون على مقاعد الدراسة قبل عام 2001 ، والاعتراف بشهادات اطباء الاسنان الاخصائيين وتفعيل نظام الدفع المالي الإلكتروني GFMIS ، واعتماد نظام بنك اسئلة ذكي للمجلس الطبي، والبدء بتغذيته لتنفيذ امتحانات المجلس وانشاء قاعة امتحانات محوسبة اضافية لتنفيذ جميع امتحانات المجلس بالتعاون مع وزارة الاشغال.

واشار إلى تشكيل لجنة لدراسة مشروع معدل لقانون المجلس الطبي الاردني، ولضم تخصصات الصيدلية وفصل لجان التدريب عن لجان الامتحان، والتوسع باعتماد البرامج التدريبية في الطب البشري والاسنان محليا وخارجيا، ووضع آلية للاعتراف بالتخصصات الفرعية الجديدة غير المعتمدة بالمجلس.

واكد جابر أن الوزارة وقعت على النظام المعدل لحوافز الأطباء والكوادر العاملة فيها، والاعلان عن الامتحان الوطني للأطباء العاملين خارج وزارة الصحة، مبينا انه تم شراء خدمات الكوادر البشرية (اطباء الاختصاصات) ولمعظم الاختصاصات غير المتوفرة وحسب احتياجات مستشفيات الوزارة والاختصاصات الفرعية النادرة، واقرار قانون المساءلة الطبية وتعديل قانون الصحة العامة.