تنقلات في القضاء الشرعي (أسماء) إعادة حركة السير على أوتستراد عمان الزرقاء وضع حجر الاساس لمركز التدريب المائي الاقليمي الحديث إعفاءات بنسبة 25% لمستأجري أملاك الأمانة القبض على شخص سلب صيدلية, واعادة 14 الف دينار سرقت من مركبة مواطن تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية "اسماء" العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-14 | 02:21 pm

الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور

الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور

جفرا نيوز-  قال الدليل السياحي  الالماني  محمد الفراعنة  ان المملكة تشهد حركة سياحية جيدة وان هناك انتعاش لقطاع السياحة حيث ان النشاط الحاصل في القطاع السياحي في هذه الفترة غير مسبوق فعدد السياح وصل الى مليون سائح وهو امر يحصل اول مرة في المملكة  . 

واضاف الفراعنة ان  اعتماد الاردن كوجهة سياحية جاء لما يتمتع به من أماكن سياحية طبيعية ومواقع دينية بالإضافة إلى تقديمه روح المغامرة و المتعة لزواره من مختلف أنحاء العالم  مضيفا اننا كمستثمرين في القطاع بدأنا نلمس ازدياد في هذه الاعداد وهذا يؤكد على ان حادثة جرش لن وام تؤثر على انتعاش السياحة  . 

واشار الى  ان اعداد كبيرة من السياح يأتو باستمرار لزيارة المطاعم المختلفة والتسوق في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان مشيرا الا ان السياحة قطاع هام في الدولة حيث تساهم بالنهوض الاقتصادي مؤكدا على ان القطاع السياحي هو الركن الاساسي في دعم الاقتصاد الوطني 

و تُعتبر السياحة في الأردن من أهم القطاعات في اقتصاد البلاد، حيث تُشكل 13% من الناتج المحلي الإجمالي. كما تصل عائداتها إلى نحو 4.3 مليارات دولار سنويًا. 


كما يُعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط. ويعود ذلك أساسًا إلى أهميته الدينيّة والتاريخيّة. ويتمتع الأردن بمواصفات أخرى تجعله مقصدًا للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طوال السنة، خاصةً فيما يخص السياحة العلاجية، إذ يُعتبر الخامس في العالم في هذا المجال. كما تتمتع البلاد بتضاريس شديدة التنوع، وهي عبارة عن جسر يربط بين قارات أفريقيا وآسيا، وأوروبا، ما كان له تأثير كبير على مجرى تاريخه.