عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟ جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-14 | 03:15 pm

ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي"

ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي"

جفرا نيوز - أسفرت حملة تفتيشية نفذتها فرق ولجان التفتيش في وزارة العمل بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية، فجر الخميس، عن ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفًا لقانون العمل.

وحسب البيان الصادر عن وزارة العمل، جاءت الحملة التفتيشية، بعد ورود العدد من الشكاوى من قبل المواطنين، حول وجود عمالة وافدة مخالفة لقانون العمل داخل السوق المركزي.

من جهة اخرى  قرر وزير العمل نضال فيصل البطاينة، اليوم الخميس، ان يكون يوم السبت المقبل ١٦/١١/٢٠١٩ دواما رسميا في مختلف مديريات العمل لتقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال وانجاز المعاملات لحين انتهاء المدة الزمنية المقررة لتوفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة، والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ودعا بيان صادر عن وزارة العمل اليوم الخميس، جميع أصحاب العمل والعمال للإستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي تتضمن إعفاءات من المبالغ المالية والغرامات عن السنوات السابقة، وحسب البيان ان حملات التفتيش مستمرة على مختلف المنشآت والمحلات والمؤسسات التي تشغل عمالا وافدين، للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل، وفقا للقانون والأنظمة والتعليمات المرعية.

وبين أن الحملة التفتيشية على سوق الخضار المركزي، بينت وجود العديد من العمالة الوافدة المخالفة، التي تعمل في السوق وتزاحم الشباب الأردني، الذي لا يتوانى أبدا عن العمل، وفقًا لطبيعة السوق واحتياجاته.

وأوضح الحديدي أن الوزارة ستواصل سعيها واستثمار كافة الجهود في تنظيم سوق العمل ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت أو العمالة الوافدة.

وشدد أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العمل الذين يشغلون عمالًا مخالفين أو الأشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة، وتطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة، التي قد تصل إلى التسفير.

ودعا الحديدي العمال الوافدين وأصحاب العمل إلى الالتزام ببنود قانون العمل الأردني، مشددا على تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الأردني، وسوقا تنافسيا للمستثمرين، عبر جهاز رقابي فعال يضمن تطبيق تشريعات العمل.