طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-11-14 | 05:50 pm

"الحكواتي" يضلل متابعيه ويحقق أرباحاً طائلة من البث المباشر

"الحكواتي" يضلل متابعيه ويحقق أرباحاً طائلة من البث المباشر

جفرا نيوز- خاص

اعتاد الحكواتي نايف الطورة كما يحلو لكثير من الاردنيين أن يلقبه،على اطلالة رتيبة عبر البث المباشر من خلال حسابه في فيس بوك للحديث فيما يعتقد انه شجون وشؤون أردنية وفي محاولة منه للظهور وكانه ذلك الأردني المعارض المقيم في الخارج والذي يحتكرالمعلومة دون غيره ويحارب الفساد والمفسدين.

ومع انخفاض متابعي الحكواتي وعدم استفادته مالياً من تقنية البث المباشر على فيس بوك ، اشار عليه مقربون منه بالانتقال الى قناة يوتيوب لتحقيق أرباح مجزية وصلت الى نحو 36 الف دولارخلال ستة أشهر.

وبحسب الناشط والخبير التقني مجدي قبالين فان الطورة أعلن قبل اشهر انه تم اختراق حسابه على الفيس بوك وانه لن يستطيع البث بشكل مباشر لانه "مستهدف".

وأرفق القبالين نتائج العائد المالي للطورة بعد تحوله للبث على يوتيوب مستشهدا بموقع المتخصص برصد العوائد المالية للمشاهير على يوتيوب. Influence Marketing تشير الارقام الى 36 الف دولار خلال ستة أشهر وبمعدل 6000 الاف دولار شهرياً وهو رقم مرشح لان يتضاعف مستقبلاً.

الهدف التجاري الواضح لدى الطورة يطغى على الشعارات الرنانة التي يرفعها كمحاربة الفساد والمفسدين بدليل قيامه بنقل الفيديوهات السابقة التي لم تكن موجوة سابقا على يوتيوب لتحقيق أرباح أكبر كلما زاد عدد المشاهدات.