إعفاءات بنسبة 25% لمستأجري أملاك الأمانة القبض على شخص سلب صيدلية, واعادة 14 الف دينار سرقت من مركبة مواطن تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية "اسماء" العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية الملك يجتمع مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في العموم البريطاني
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-11-14 | 05:50 pm

"الحكواتي" يضلل متابعيه ويحقق أرباحاً طائلة من البث المباشر

"الحكواتي" يضلل متابعيه ويحقق أرباحاً طائلة من البث المباشر

جفرا نيوز- خاص

اعتاد الحكواتي نايف الطورة كما يحلو لكثير من الاردنيين أن يلقبه،على اطلالة رتيبة عبر البث المباشر من خلال حسابه في فيس بوك للحديث فيما يعتقد انه شجون وشؤون أردنية وفي محاولة منه للظهور وكانه ذلك الأردني المعارض المقيم في الخارج والذي يحتكرالمعلومة دون غيره ويحارب الفساد والمفسدين.

ومع انخفاض متابعي الحكواتي وعدم استفادته مالياً من تقنية البث المباشر على فيس بوك ، اشار عليه مقربون منه بالانتقال الى قناة يوتيوب لتحقيق أرباح مجزية وصلت الى نحو 36 الف دولارخلال ستة أشهر.

وبحسب الناشط والخبير التقني مجدي قبالين فان الطورة أعلن قبل اشهر انه تم اختراق حسابه على الفيس بوك وانه لن يستطيع البث بشكل مباشر لانه "مستهدف".

وأرفق القبالين نتائج العائد المالي للطورة بعد تحوله للبث على يوتيوب مستشهدا بموقع المتخصص برصد العوائد المالية للمشاهير على يوتيوب. Influence Marketing تشير الارقام الى 36 الف دولار خلال ستة أشهر وبمعدل 6000 الاف دولار شهرياً وهو رقم مرشح لان يتضاعف مستقبلاً.

الهدف التجاري الواضح لدى الطورة يطغى على الشعارات الرنانة التي يرفعها كمحاربة الفساد والمفسدين بدليل قيامه بنقل الفيديوهات السابقة التي لم تكن موجوة سابقا على يوتيوب لتحقيق أرباح أكبر كلما زاد عدد المشاهدات.