رئيس الوزراء الاسبق الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك الطائرة خلال عودته من أميركا طلاب العلوم التطبيقية في زيارة أحد مشاريع مبادرة "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في البشير الرئيس الفلسطيني يطمئن على صحة الصفدي في اتصال هاتفي هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية إدارة مكافحة المخدرات تنقل المعرض التوعوي لـ حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين طالبة أمريكية من أصول أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها (فيديو) احسب الزيادة على راتبك (رابط) بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-11-14 | 07:04 pm

العين الدباس تستقبل صاحبةالسمو الأميرة ديمة آل سعود

العين الدباس تستقبل صاحبةالسمو الأميرة ديمة آل سعود

جفرا نيوز - استقبلت اليوم معالي العين رابحه الدباس رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان الأردني ، في مكتبها في مجلس الأعيان ، صاحبة السمو الأميره ديمة بنت سعود بن خالد ال سعود
وفي بداية اللقاء رحبت العين الدباس بصاحبة السمو الاميرة ديمة بنت سعود آل سعود وتم استعراض لطبيعة العلاقات الاخوية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية بالمملكة العربية السعودية
واشارت العين الدباس لعمق الترابط الشعبي بين البلدين الشقيقين، وإن البلدين تربطهما علاقات تاريخية قائمة على ثوابت ومبادئ مشتركة بفضل العلاقات المتميزة التي تحظى برعاية واهتمام ومتابعة وحرص من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
واضافت العين الدباس أن هذه العلاقات لا تقف عند حدّ نمطية التعامل، والتنسيق والتشاركية، بل تمتد لأبعد من ذلك بكثير، في مستوى التنسيق والعمل المشترك بالمجالات كافة، الأمر الذي جعل من هذه العلاقات نموذجا مثاليا يحتذى بها للتعاون العربي في جميع المجالات، وهي صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل المشترك، وتفعيل الاتفاقيات والقرارات التي تهم المرءه
واكدت العين الدباس على تقدير الأردن لمساهمات المملكة العربية السعودية الإيجابية تجاه الأمة العربية عموما وتجاه الأردن بشكل خاص، مثمنه للسعودية ملكا وحكومة وشعبا مساهمتها في العديد من المشاريع الحيوية في الأردن.
واشارت العين الدباس بأن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار والموقع الاستراتيجي، مما يشكل فرصة لإقامة الاستثمارات السعودية في الاردن في ضوء توفر هذه البيئة الاستثمارية المناسبة .
من جانبها اكدت صاحبة السمو الاميرة ديمه بنت سعود آل سعود على عمق العلاقة التاريخية والأخوية المتجذرة التي تجمع السعودية والاردن والتي تعتبر نموذجاً متميزاً يقتدى به بفضل جهود القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين، واللتين تسيران على نهج قويم يخدم مصالح الامتين العربية والإسلامية.
واشارت سمو الاميرة ديمه لتناغم والتنسيق التام بين الاردن والسعودية، ومواقف البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، واخية جلالة الملك عبد الله الثاني، تذهب دوماً نحو دعم قضايا أمتينا العربية والإسلامية.
واكدت سمو الاميرة ديمه على اهمية هذه الزيارات الأخوية المتبادلة التي من شأنها تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من التحديات والقضايا المشتركة بشكل عام وما يخص تمكين المرأة بشكل خاص.
 
واستعرضت العين الدباس تقدم وتطور المرأة الاردنية في كافة المجالات، ونوهت لرؤية الحكيمة المتعمقة والمتجذرة في فكر ونهج القيادة الهاشمية ، التي عززت دعم المرأة من خلال إطلاق برامج طموحة وفتح أمامها آفاقا واسعة لتكون شريكا أساسيا مع الرجل في مختلف مجالات الحياة والعمل الوطني، كما تبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتصل بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.
واشارت العين الدباس للمرأة الاردنية بانها مرآة المجتمع التي تَعكس مدى تقدّمه وتَطوّره ورُقيّه، فقد راعى المُجتمع لحُقوقِها وواجباتها ومُسانَدتها والاهتمام بتعليمها لأنشاء جيل متعلم راق ومثقف وواع.
ونوهت العين الدباس لدعم جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله المتواصل للمرأة الاردنية، مما جعل المرأة أحدى الركائز الأساسية في بناء المجتمع، وعزز ريادتها محلياً وإقليمياً ودولياً. حيث دخلت معترك الحياة فحققت العديد من الانجازات في مختلف المجالات.
فحُقوقُ المرأة ليست مُجرّد قضيّةٍ إنسانيّةٍ بل قضيّةٌ وطنيّةٌ ترتَبط في مختلف المجالات الفكريّة، والسياسيّة، والاقتصادية.
وحضر اللقاء مدير مكتب سموها
أ. عبدالله بن طارق الحريز