طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-11-17 | 11:10 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

 جفرا نيوز - خاص

الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد غدا
 من المرجح أن تعلن الحكومة يوم غد عن الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار، بعد أن كانت أطلقت الحزمة الاولى في 27 من تشرين الأول الماضي، والتي شملت حينها 4 محاور رئيسة.
********
وزراء الطاقة غير قادرين على محاربة بعض المتنفذين
خبير أعاد على اسماع  وزير حالي (..) تصريحات قبل سنوات تحدث عنها النائب عبدالكريم الدغمي، الوزير طلب معرفة أين يجد هذه التصريحات القديمة حول قطاع الطاقة ، الملفت ان النائب الدغمي كان قد قال ان اي وزير طاقة غير قادر على محاربة بعض المتنفذين الذين يرغبون بالاستيلاء على العطاءات ، واضاف قائلا اطالب رئيس الوزراء بالعمل على محاربتها خاصة وان بعضها تشارك المستثمرين بالعمولات.
********
رفض الوزراء السابقين الحديث عن اسباب مغادرة الحكومة
رفض بعض الوزراء السابقين او المقربين جدا منهم في بعض الجلسات العامة التى رصدتها "جفرا" الحديث عن اسباب خروجهم من حكومة الرزاز في التعديل الاخير لكن العتب واضح من قبل بعضهم في ملامح الوجه والتقسيمات.
********
حكومة برلمانية
كشفت مصادر" لجفرا" ان هناك تفاهمات اولية بين عدد من النواب الحاليين وبعض زملائهم السابقين لتشكيل تيارات وكتل تخوض الانتخابات النيابية القادمة في مختلف المحافظات من اجل تشكيل الحكومة البرلمانية.
********
نصيحة الى الرزاز
اكد مستشار اعلامي ان النصائح التى قدمت الى رئيس الوزراء عمر الرزاز تتمحور حول ضبط إيقاع التصريحات الإعلامية التى تلتقطها ماكينات الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي واخرها ارقام الفقر التى صدرت من الاحصاءات العامة والتي اثارت الجدل والنقاش.
********
استعانة الوزير الجديد بمستشار اعلامي
استعان احد الوزراء الجدد (...) بشكل عاجل بمستشار اعلامي من هيئة تابعة له من اجل ايجاد تفاهمات سريعة مع بعض وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي خاصة مع تعرض الوزير الى عاصفة من الهجوم في وسائل الاعلام والفيسبوك  قبل ان يجلس على الكرسي.
********
اول من اكتشف اراضي الباقورة والغمر
اكد احد المطلعين ان اول من اكتشف اراضي الباقورة والغمر هو المرحوم رافت دليوان المجالي مدير المركز الجغرافي سابقا حيث اطلع المغفور له جلالة الملك حسين على الخرائط والمخططات عند زيارته للمركز قبل سنوات طويلة مما جعل الملك حسين يطلب من القوات المسلحة الاهتمام بها.
********
مسودة نظام الخدمة المدنية شبه جاهزة
  كشفت مصادر "لجفرا نيوز" ان مسودة نظام الخدمة المدنية ستكون جاهزة خلال الفترة القادمة حيث ان اللجنة المعنية انتهت من وضع مسودة النظام بعد أن عملت على إعدادها لما يزيد على ثلاثة أشهر، وقد تضمنت العديد من التعديلات التي من شأنها تجويد النظام وتطويره لتقديم أفضل الخدمات التي تهم المواطنين والموظفين.
********
عيون هيئة الاستثمار تراقب "نيوم"
عيون هيئة الاستثمار تراقب باهتمام مشروع "نيوم" السعودي وسط امال ان يستقطب المزيد من الاستثمارات المشتركة التي ستنشأ في منطقة العقبة خاصة أن الجهة الشمالية من المشروع وهي ميناء العقبة ومرسى زايد ينتظر أن تكون مسرحاً لتبادل الخبرات والاستشارات التي ستفرز مشاريع تكاملية.
********
ابتعاد نائب عن شبكات التواصل الاجتماعي
 احد  النواب المعروفين (..) قام بالابتعاد عن شبكات التواصل الاجتماعي نهائيا من اجل اراحة رأسه رغم انه يملك هاتف ذكي لكنه حذف شبكات  التواصل وهو يملك بريد الكتروني خاص بمكتبه وخدمة رسائل نصية هذا كل شيء.
********
الوزير المتردد
 مقرب جدا من وزير اسبق (..) اطلق صفة "متردد" على مسؤول حالي وروى في جلسة خاصة قصة ميلودرامية عن هذا المسؤول حيث راجع الوزير قبل سنوات طويلة في مكتبه لطلب مشورته وتوقيع بعض المعاملات فقال له الوزير السابق: هذه صلاحياتك اتخذ قرار بدون تردد.. واضاف : هذا الامر تكرر اكثر من مرة لهذا لم نستغرب التردد الحالي منه.    
********
لا مصادر مطلعة في وزارة العمل
وزارة العمل بعد تسريبات من قبل مصادر مطلعة لوسائل الاعلام اكثر من مرة اكدت أنه لا يوجد ما يسمى بمصدر مطلع او رفض نشر اسمه باعتبار ان الوزارة منفتحة على مختلف وسائل الاعلام ولديها مصادر موثوقة.
********
مفارقات انتخابات اللجان النيابية
من مفارقات انتخابات اللجان النيابية الأخيرة هو عدم حصول رئيس لجنة في الدورة السابقة على أصوات كافية لعضوية لجنته، واحتفظ تسعة من رؤساء اللجان بمواقعهم السابقة، والقرعة حسمت بسبب تساوي الأصوات أثناء التنافس على موقعي رئيس اللجنة القانونية، ومقرر لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، كل ذلك بعد ان توافق النواب على تشكيل 11 لجنة.
********
توجه اللجنة المالية النيابية
كشفت مصادر" لجفرا" ان هناك تفاهمات اولية  بين الحكومة حيث قال رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة، إن التوجّه العام للجنة بتخفيض بعض بنود الموازنة العامة ، فيما يتعلّق بموازنة العام 2020، وذلك لتلبية مطالب بعض القطاعات وتحفيز الاقتصاد  وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
********
51 حجاب في مقبرة سحاب الاسلامية
 انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بعثور مواطن على 51 من "الحجب” في مقبرة سحاب الاسلامية يوم الجمعة الماضية، وتشير المعلومات الى ان "الحجب” كانت تخص اشخاصا ومكتوبه بأسمائهم.
********
عدادات المياه الديجتال ترفع قيمة الفواتير..فما السبب؟
 يعتزم سكان في العقبة، فك عدادات المياه "الديجتال” الجديدة في منازلهم، وتسليمها الى شركة مياه العقبة، بعد ارتفاع قيمة فواتيرهم بشكل كبير نتيجة تسجيلها ارقاما كبيرة في امتار المياه المستهلكة، كما يقولون، ما تسبب ايضا في زيادة اجور
الصرف الصحي على الفاتورة تبعا لكمية المياه المستهلكة.
********
سائقة بمواصفات خاصة
بعض مكاتب التوظيف العاملة في الاردن طلبت بشكل عاجل سائقات للعمل لدى بعض العائلات بمواصفات خاصة وبرواتب مغرية شرط توفر المقدرة والخبر.
********
الطقس
تكون الاجواء اليوم الأحد مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في مناطق البادية والسهول، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في جنوب المملكة، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبارعلى فترات خاصة في مناطق البادية.
********
الوفيات

انتقل الى رحمة الله اليوم الأحد 17/11/2019 :

- نبيلة عادل حسيب النابلسي - بيادر وادي السير

- منى محمود علي خير – خلدا

- سعيد غالب حسن العوايصة – جمعية آل قعوار

- سلوى يوسف موسى عنقود – الصويفية

- محمود يوسف صالح خليلية – ديوان اهالي شويكة

- حسن محمد عمرو العمله – اول شارع الجاردنز

انا لله وإنا اليه راجعون