عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟ جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-11-17 | 11:18 am

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

عاجل.. الى أمين عمان
مناشدة وردت الى "جفرا نيوز" من اصحاب المحال في شارع الملك غازي "سينما الحسين" وسط البلد، تدعو أمين عمان يوسف الشواربة التدخل لفتح الشارع امام حركة السير بعد ان تم تنفيذ مشروع تطوير الشارع كاملا..
للعلم.. الشارع يضم ثلاثة مواقف سيارات مرخصة رسميا من كافة الجهات، ولا تعمل حتى الان من أشهر طويلة، وان اعادة فتح الشارع امام السيارات سيسهم في تأمين اصطفاف سيارات زوار المدينة وسينعش الحركة التجارية في هذا الشارع، بالاضافة لكون فتح الشارع امام حركة السير سيسهم في التخفيف من الإزدحامات المرورية في شارعي الشابسوغ وفيصل.
*******
ضبط..
نفذت الجهات المختصة يوم اول امس حملة على سوق السُكر خلف المسجد الحسيني الكبير وتم ضبط بعض الوافدين السوريين يعرضون منتج زيت الزيتون والذي تبين انه مغشوش وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة
******
بيني وبينك
يُقال ان تغيير سيحدث على منصب المدير العام في دائرة حكومية مالية هامة جدا.. والله أعلم
******
الى من يهمه الأمر
بدأت أسعار بعض السلع ترتفع في المحال والسوبر ماركت، رغم كون الكثير منها مُنتج "محليا" وغير مستورد..!
******
حديث الباشا؟..
الباشا محمد الرقاد يقول: مشهود للمخابرات الأردنية بالمهنية العالية، والجاهزية التامة لمواجهة أي طارئ. و لها باع طويل جدا في العمل الإستخباري، منذ عقود، لذلك يعتز بهذه الدائرة الوطنية، كل أردني ومقيم على الأرض الأردنية، لقوتها وقدرتها على مواجهة التحديات خصوصا الأمنية، ومساهماتها في كثير من مناحي الحياة على الساحة الأردنية.
*******
قاضي القضاة
سماحة الشيخ عبداالحافظ الربطة "بني حميدة" لايزال يستقبل المهنئين وذلك بعد صدور الارداة الملكية السامية بتعيينه قاضيا للقضاة
******
الباشا في الحي..
مع تماثل الباشا مصطفى القيسي للشفاء بحمد الله تعالى، حرص "ابومازن" على زيارة حي جبل القلعة، حيث ذكريات الطفولة في هذا الحي العماني العريق، وكان الباشا مُحاطا بمحبة واحترام بأهالي الحي.
*******
العودُ أحمدُ..
وزير الثقافة والشباب السابق د.محمد ابو رمان، عاد مجددا إلى مشوار البحث والمعرفة في مركز الدراسات الاستراتيجية.
********
الميثاق..
النائب احمد الصفدي وفي حفل اقيم على شرف عدد من الشخصيات السياسية والنيابية في مطعم جبري، قال انه سيتم قريبا اشهار تيار الميثاق الوطني، وان هذا التيار ارتباطه بالأردن فقط.. "الوطن والدولة".
*******
يحكى ان
النيّة تتجه لتعيين الرئيس التنفيدي السابق لشركة تطوير العقبة غسان غانم، مديراً عاماً لشركة الميناء الصناعي في العقبة.
********
مطلوبون..!
تشير الاحصائيات الى وجود نحو مئتين وخمسين ألف مواطن مطلوبين لإدارة التنفيذ القضائي بالأمن العام على خلفية قضايا مالية متفاوتة ومن ضمنهم عدد كبير من النساء، ممن تعثرت مشاريعهم وأعمالهم التجارية
*******
مناصب شاغرة بعد التعديل
خلف التعديل الوزاري الرابع على حكومة الدكتور عمر الرزاز، ستة شواغر قيادية في عدة مؤسسات وهي: منصب سفير المملكة لدى روسيا، ورئيس مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون، وعميد معهد الإعلام الأردني، وعضو مجلس إدارة تلفزيون المملكة، عضو مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية.
*******
إعادة تأهيل
لجنة هندسية خاصة من أمانة عمان بدأت مخططاتها لإعادة تأهيل كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد بتكليف من عُمدة عمان د. يوسف الشواربة
*******
هذا الطبيب..
الطبيب الباشا متروك العون أعلن عن إستقبال المرضى الغير مقتدرين خلال أيام الأسبوع في عيادته لطب الاطفال في شارع الخالدي، وفي أيام الجمع في منزله منطقة صبحا "مجانا"..
*******
النوايسة.. كل الاحترام
رجل الأعمال خلف النوايسة.. الانتماء الوطني في ارقى مراحله ..هذا الاردني "فوق العادة"، الضالع في الكياسة وحُسن المعشر، الحافظ للعهد، متسلحا بموفور الدماثة، وكل الاحترام، امتثالا لما تربى عليه في مضارب قبيلته الأردنية الأبية.
*******
هذا المسؤول..!
المتصرف عبدالناصر المجالي.. أمانة وإنتماء.. عطاء وإنجاز.. ثقة في مكانها..
********
الباشا الضمور
صادفت ذكرى وفاة أحد مؤسسي جهاز المن العام الباشا غالب الضمور الذي عُرف بأخلاقه الحميدة وعسكريته الملتزمة.. رحمه الله
*********
زيت زيتون
سعر تنكة زيت الزينون عالي الجودة يتراوح مابين 85-90 دينارا
********
في لبنان..
سعر الصحيفة الورقية اليومية في لبنان يبلغ (2000) ليرة بما يعادل دينار اردني ورغم ذلك السعر المرتفع الا ان الصحف الورقية تشهد رواجا كبيرا في الشارع اللبناني وان النسخ تنفذ مبكرا.
********
الأكثر مبيعا..
تربع كتاب "سيرة مدينة" لمؤلفه الراحل عبدالرحمن منيف على عرش الكتب الأكثر مبيعا في كشك حسن ابوعلي للثقافة في شارع فيصل وسط البلد حيث يسرد المؤلف معلومات توثيقية جميلة عن تفاصيل الحياة والأماكن والسكان في عمان في الأربعينيات.
********
وداعا..
رحيل شيخ الكلمة الأردنية نايف أبوعبيد.. الحداد يليق بالشعراء..!
********
ماذا نزرع في الباقورة؟..
رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة أن منطقتي الباقورة والغمر هي أراض زراعية ذات جودة ممتازة، وأن أراضها الخصبة تصلح لزراعات الحمضيات والفلفل الحار والحلو والنخيل، إضافة لمحصولات البندورة والباذنجان والفاصوليا والخيار والكوسا والبطيخ والشمام، وأن مصادر المياه المستخدمة لري الأراضي الزراعية هناك موجودة من آبار وينابيع.
**********
غصة حزن
الذكرى الثالثة عشر لوفاة طيب الذكر والذكرى سليمان باشا ارتيمة.. "الفاتحة"
*********
درجة عليا..
القاضي النزيه والرجل العصامي احمد محمد منيزل القطاونة.. مبارك ترفيعك إلى الدرجه العليا..
**********
في الإتجاه الصحيح
الدكتور التربوي محمد أبو عمارة، مدير عام مدارس الراي ، و مؤسس مدارس كنجستون الدولية، تقرر تعيينه عضوا في مجلس كلية العلوم التربوية في الجامعة الاردنية..
********
بشائر خير
السفير الأردني في أوزبكستان د. صالح الجوارنة التقى امس مدير عام إدارة اسيا والشرق الأوسط في وزارة خارجية أوزبكستان وحمل اللقاء بشائر لتعاون اقتصادي كبير بين البلدين
*********
للتأمل..
"الدنيا تغُر، تضُر، تمُر ".. الإمام علي كرم الله وجهه.
********
العدوان مفوضا
فراس العدوان يؤدي اليمين القانونية مفوضا في مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.. مبارك
*********
هل تستطيع إيقاف نزلة البرد؟
إذا أحس الشخص أنه على وشك الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، فإن بإمكانه القيام ببعض الإجراءات لمنعها من الوصول إلى المرحلة المرضية الكاملة، ووفقا لهيئة الخدمات الصحية في إسكتلندا، فإن مكملات فيتامين "سي" والزنك والثوم، تحد من خطر الإصابة بنزلة البرد والحصول على قسط كبير من الراحة والبدء في العناية بالجسم، ويجب أيضا تجنب البيئات الباردة والرطبة، والحفاظ على الجفاف والدفء، كما ينصح أيضا بالغرغرة بمياه مالحة، وامتصاص حلوى المنثول لتخفيف التهاب الحلق.

Kreshan35@yahoo.com