تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-11-17 | 12:03 pm

البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان

البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان

جفرا نيوز - قال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، انه سيتم البدء بتنفيذ اطول خط تلفريك في العالم بمسافة 3700 متر تقيمه البلدية بالشراكة مع مستثمر خاص من ابناء المنطقة، ويمتد من منطقة حاجب السحيلة الى منطقة الزراعة في وادي الهيدان، بكلفة مليون و250 الف دينار بالاضافة لوجود مجمع سياحي.

وقال الجنادبة في تصريح اليوم الاحد، ان المشروع سيشمل شاليهات ومخيمات سياحية ومسابح لمحبي المغامرة. وافاد، بانه سيتم أيضا افتتاح مصنع للمستلزمات الطبية قبل نهاية هذا العام لمرضى غسيل الكلى بكلفة مليوني دينار بعد ان قدمت البلدية قطعة ارض لاحد المستثمرين ليوفر المصنع 130 فرصة عمل لأبناء ذيبان.

من جهة اخرى، اكد الجنادبة انه تم البدء بإقامة مصنع مكابس الباطون من قبل مستثمر قطاع خاص بعد ان قدمت البلدية قطعة ارض ليوفر 70 فرصة عمل للمتعطلين عن العمل بالاضافة لإنشاء شركة الطاقة الشمسية بالشراكة مع شركة الابراج للطاقة الشمسية للبلدية 75 بالمئة من الارباح مقابل تقديم البلدية قطعة ارض لإقامة الشركة.

وبين انه ايضا سيتم بناء 3 قاعات للمناسبات في برزا وفلحا وبلدة ذيبان بكلفة 250 الف دينار، مشيرا الى انه تم انشاء حديقة في الشقيق وسيتم انشاء حديقة في العالية وذيبان بكلفة 100 الف دينار.

واشار الجنادبة، الى انه تم افتتاح مشروع الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل بهدف تدريب الشباب على الحرف اليدوية مثل الدهان والديكور وكهرباء المنازل بعد تبرع البلدية بمبنى يتدرب به 56 شابا من المتعطلين عن العمل وسيتم العمل على فتح فرع اخر للفتيات لتدريبهن على المهن المختلفة.

واكد على تضمين مشروع مزرعة اللوز التي تبلغ مساحتها 187 دونما لمستثمر لأنشاء بركة زراعية بسعة 50 الف متر واستئجار 2000 دونم حولها، وتسعى البلدية لجر المياه من سد الموجب لزراعة سهول ذيبان التي ستوفر المئات من فرص العمل. وأوضح رئيس البلدية، أن كوادر البلدية قامت بصنع 1700 ذراع كهرباء بتكلفة دينار واحد وكانت تكلفة الذراع الواحد على البلدية سبعة دنانير ونصف وكذلك تم صناعة 200 حاوية و1000 برميل.

واضاف، ان بلدية ذيبان لا يوجد لها دخل مالي ثابت ولكن مع انشاء هذه المشاريع سيكون لها ايرادات حوالي 480 الف دينار في المستقبل القريب.