رئيس الوزراء الاسبق الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك الطائرة خلال عودته من أميركا طلاب العلوم التطبيقية في زيارة أحد مشاريع مبادرة "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في البشير الرئيس الفلسطيني يطمئن على صحة الصفدي في اتصال هاتفي هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية إدارة مكافحة المخدرات تنقل المعرض التوعوي لـ حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين طالبة أمريكية من أصول أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها (فيديو) احسب الزيادة على راتبك (رابط) بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-11-18 | 03:48 pm

"إدارية النواب" تدعو لإيقاف التعيين حسب شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون

"إدارية النواب" تدعو لإيقاف التعيين حسب شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون

جفرا نيوز- دعت اللجنة الادارية النيابية، الحكومة الى إيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات، لحين الانتهاء من تصويب أوضاع المعينين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة، تم فيه مناقشة موضوع تثبيت موظفي شراء الخدمات في "الاذاعة والتلفزيون"، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر ومدير ادارة القوى البشرية في ديوان الخدمة المدنية عادل القواسمة وعدد من الموظفين المعيين بهذا الشأن.

وقال الحجاحجة ان اللجنة قررت رفع توصية الى الحكومة تقضي بتصويب أوضاع المعينين على نظام شراء الخدمات في هذه المؤسسة، وربط رواتبهم بما يوازي رواتب المعينين على نظام الخدمة المدنية، اعتبارا من 1 كانون الثاني 2020، في حال كانت رواتبهم اقل من رواتب نظام الخدمة المدنية.

كما أوصت، بحسب الحجاحجة، بضرورة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن ديواني المحاسبة والخدمة المدنية ورئاسة الوزراء والموازنة العامة، لبحث هذا الملف وانهائه.

بدوره، قال العضايلة ان هذا الملف بحاجة لمناقشة مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مشددا على ان الحكومة تسعى لإغلاق التعيين على نظام شراء الخدمات بإستثناء بعض المهن.

من ناحيته، قال بلقر ان شراء الخدمات عبارة عن نظام معدل لنظام اللوازم والاشغال لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون بمعنى شراء خدمات مؤقت وليس دائم، مشيراً الى ان المؤسسة شملت رواتب الموظفين ممن تم شراء خدماتهم بالضمان الاجتماعي.

من جهتهم، طالب الموظفون المعينون على نظام شراء الخدمات بتثبيتهم على جدول التشكيلات وشمولهم بالتأمين الصحي اسوة بزملائهم في المؤسسة حتى يتحقق لهم الأمن الوظيفي.