مهيدات: الإعلان عن التخفيض الرابع لأسعار أدوية قريباً .. و الأردن ينتج يوميا 25 مليون كمامة! اعادة تشكيل اللجنة الوطنية للحد من زواج من هم دون سن 18 عاما الشواربة: نسبة الانجاز في مشروع "الباص السريع" وصلت إلى 70% "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء اعتصام أمام المسجد الحسيني رفضا لـ “مخططات الضم” الملك يعزي بوفاة نائب حاكم الشارقة خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2019-11-19 | 09:06 am

فاكهة تزيد حرق الدهون.. إليكم ما تفعله بالجسم

فاكهة تزيد حرق الدهون.. إليكم ما تفعله بالجسم

جفرا نيوز- يلجأ كثيرون إلى الفاكهة باعتبارها خياراً صحياً، فهي طبيعية وخالية من المواد المضافة والسكر. ولحسن الحظ، تلعب بعض الفاكهة دوراً في تعزيز عملية خسارة الوزن، إذ تمتاز بعض الفواكه بأنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ما يساعد خلايا الجسم على حرق السعرات بسهولة. تعرّفوا في ما يلي إلى مجموعة من الفواكه التي تزيد حرق دهون الجسم:

* تحتوي كل 100 غرام من البرتقال على 47 سعرة حرارية، أي أقل من السعرات التي يحرقها الجسم لهضم البرتقالة! كما يوفر البرتقال فيتامين "سي" الذي يقل الالتهابات، وبالتالي يمنع تراكم الدهون.
* يحتوي البطيخ على حمض أميني يحفّز حرق دهون الجسم، كما أنه غني بالماء وفيتامين سي، ويعتبر قليل السعرات.
* الجوافة أغنى الفواكه بفيتامين "سي" المضاد للالتهابات، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على كبح الشهية، وتقليل وصول السكر للدم.
* الكمثرى مصدر آخر لجرعة كبيرة من فيتامين "سي" والألياف.
* الفريز غني بمضادات الأكسدة وفيتامين "سي" والألياف.
* الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون الصحية التي تحارب الالتهابات، كما أنه يوفر مركبات تضاعف قدرة الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة عدة أضعاف، إلى جانب أن الأفوكادو غني بالألياف.