تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2019-11-19 | 09:06 am

فاكهة تزيد حرق الدهون.. إليكم ما تفعله بالجسم

فاكهة تزيد حرق الدهون.. إليكم ما تفعله بالجسم

جفرا نيوز- يلجأ كثيرون إلى الفاكهة باعتبارها خياراً صحياً، فهي طبيعية وخالية من المواد المضافة والسكر. ولحسن الحظ، تلعب بعض الفاكهة دوراً في تعزيز عملية خسارة الوزن، إذ تمتاز بعض الفواكه بأنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ما يساعد خلايا الجسم على حرق السعرات بسهولة. تعرّفوا في ما يلي إلى مجموعة من الفواكه التي تزيد حرق دهون الجسم:

* تحتوي كل 100 غرام من البرتقال على 47 سعرة حرارية، أي أقل من السعرات التي يحرقها الجسم لهضم البرتقالة! كما يوفر البرتقال فيتامين "سي" الذي يقل الالتهابات، وبالتالي يمنع تراكم الدهون.
* يحتوي البطيخ على حمض أميني يحفّز حرق دهون الجسم، كما أنه غني بالماء وفيتامين سي، ويعتبر قليل السعرات.
* الجوافة أغنى الفواكه بفيتامين "سي" المضاد للالتهابات، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على كبح الشهية، وتقليل وصول السكر للدم.
* الكمثرى مصدر آخر لجرعة كبيرة من فيتامين "سي" والألياف.
* الفريز غني بمضادات الأكسدة وفيتامين "سي" والألياف.
* الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون الصحية التي تحارب الالتهابات، كما أنه يوفر مركبات تضاعف قدرة الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة عدة أضعاف، إلى جانب أن الأفوكادو غني بالألياف.