بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-11-19 | 11:47 am

السعود يطالب الحكومة بالرد على التصريحات الأمريكية بشأن المستوطنات والمجلس يؤكد أنها صفعة للشرعية الدولية

السعود يطالب الحكومة بالرد على التصريحات الأمريكية بشأن المستوطنات والمجلس يؤكد أنها صفعة للشرعية الدولية

جفرا نيوز - شادي الزيناتي
طالب النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين ، أن تقف الحكومة عند مسؤولياتها بالدفاع عن القضية الفلسطينية والرد على تصريحات الإدارة الأمريكية الأخيرة بشأن المستوطنات الإسرائيلية

وأكد السعود خلال جلسة النواب صباح اليوم الثلاثاء أن التصريحات الأمريكية خطيرة وتهدد عملية السلام ويجب على المجتمع الدولي التصدي له

وأثنى السعود على بيان مجلس النواب الذي أصدره مستنكرا بهذا الشأن والذي تلاه النائب الأول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي والذي جاء فيه ؛

فاجأ وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية المجتمع الدولي بتوجّيه صفعةً للشرعية الدولية حيث كشف بشكل سافر القناع عن الوجه الحقيقي للسياسة الخارجية الامريكية، حينما قال: إنّ بلادَهُ تعتبر المستوطنات الإسرائيلية مُتّسقة مع القانون الدوّلي.

ويعني ذلك، أن أمريكا تريدُ إضفاء صِفة الشرعية على المستوطنات، حيثُ تُقر أنهّا لا تتعارض مع القانون الدّولي.

إن مصداقية القوى الدولية بخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمنّظمات الدولية والإنسانية في العالم، بات اليوم مرهوناً بمدى وقوفها امام هذا التحدّي الأمريكي للشرعية الدولية.

إنّ القرار الأمريكي المعلن، إنما هو تأجيج للصّراع العربي الإسرائيلي، ونسفٌ لِكُل مساعي السّلام، بل هو إشعالٌ لنار الفتنة ليظلّ العالم في أتون الويلات والحروب والدّمار.

ونُطالب اليوم كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية التعبير عن استنكارها الصريح لتلك السياسة الرّعناء وهذا الاستهتار المُشين بحق الشرعية الدولية.

ويؤكّد مجلس النواب رفضه المطلق لتصريحات وزير خارجية أمريكا داعمين في ذلك موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي لحل عادل للقضية الفلسطينية القائم على حلّ الدولتين وعدم شرعية المستوطنات.

وندعو الإدارة الامريكية بعدم التلاعب في مصالح الشعوب، ونؤكد أيضا على أن تصريح الخارجية الامريكية على لسان وزيرها، هو انتهاك للأعراف و المواثيق الدولية، وتنكّر لقرارات الأمم المتحدة التي تبنتها أمريكا نفسها .