الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء اعتصام أمام المسجد الحسيني رفضا لـ “مخططات الضم” الملك يعزي بوفاة نائب حاكم الشارقة خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-11-19 | 08:00 pm

دعوى ضد شركة سجائر إلكترونية أميركية بسبب القُصّر

دعوى ضد شركة سجائر إلكترونية أميركية بسبب القُصّر

- أعلنت ولاية كاليفورنيا ومدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة بدء ملاحقات قضائية ضد شركة "جول لابز"، الرائدة في مجال السيجارة الإلكترونية، لاتهامها بتعمد استهداف القصر في تسويقها، لدفعهم إلى استهلاك السجائر الإلكترونية.
وتقدم بالشكوى المدعي العام الفدرالي في كاليفورنيا خافيير بيسيرا ونظيره في مدينة لوس أنجلوس، وجاء فيها أيضا أن "جول" لم تحترم لزوم التحقق من سن المستهلكين في هذه الولاية.

وعندما فعلت ذلك احتفظت الشركة ومقرها في كاليفورنيا عن غير وجه حق بالعناوين الإلكترونية للأشخاص الذين تبين لها أنهم قصر لتوجه إليهم إعلانات.

وفي كاليفورنيا، يمنع القانون بيع منتجات السجائر الإلكترونية التي تحوي النيكوتين إلى من هم دون الحادية والعشرين، الأمر الذي لم يمنع "جول" من تسويق منتجات كهذه مع نكهات خاصة للشباب.

وتوقفت الشركة الناشئة، التي لطالما نفت أن تكون استهدفت القصر، عن تسويق هذه العبوات في الأسابيع الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن المدعي العام بيسيرا نقلا عن السلطات الصحية الأميركية، أن استخدام هذه المنتجات المنكهة من قبل قصر يستمر في الارتفاع بسرعة في الولايات المتحدة، لا سيما لدى تلاميذ في المرحلتين التكميلية والثانوية.

وأوضح البيان: "ارتفعت مبيعات جول بشكل كبير وباتت تشكل الآن أكثر من 64 بالمئة من سوق السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة".

وأضاف المدعي العام: "لقد بذلنا الكثير من الجهود وانفقنا الكثير من المال في مكافحة التدخين، ولا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي فيما نرى سكان كاليفورنيا يموتون من جراء السيجارة الإلكترونية وإدمان النيكوتين".

واتهم الشركة "باعتماد ممارسات أوساط التبغ السيئة بلجوئها إلى إعلانات تستهدف أكثر الفئات ضعفا من دون أن يبالوا بالصحة العامة".

وكانت "جول" استبقت قرارا وشيكا من السلطات الصحية بإعلانها وقف مبيعات العبوات المنكهة بالنعناع، بعد نشر دراسة تظهر أنها النكهة المفضلة لتلاميذ الثانوية في الولايات المتحدة.