المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات “المحاسبة”: تجاوزات مالية وإدارية بصندوق حماية البيئة وبرنامج التعويضات دعوات تعديل “محاكمة النواب” تصطدم بضيق الوقت “الذهب الفرعوني”: عصابة خارجية تغوي أردنيين.. و”الأمن” يحذر الأرصاد: منخفضان قادمان للأردن انقاذ شخصين علقت مركبتهم بمجرى سيل زيادة موظفي أمانة عمّان القوت المسلحة تفتح باب التجنيد العيسوي يعزي النائب الدغمي بوفاة والدته انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا مدعي عام غرب عمان يقرر الافراج عن مالك تكسي المميز مجلس الوزراء يقرر تعيين وائل العرموطي مراقباً عاماً للشركات الملكة رانيا العبدالله تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز لعام 2019 الملك يتلقى دعوة من الملك سلمان للمشاركة كضيف شرف في أعمال قمة العشرين 2020 استمرار تأثير الكتلة الهوائية الرطبة .. وامطار غزيرة على فترات نفي دخول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى العراق عبر الأردن البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة الحكومة: ارتفاع أسعار النفط وانخفاض البنزين والكاز واستقرار الديزل عالمياً 3 إصابات بإنفجار برميل يحتوي على مواد كيميائية مجهولة في عمان نجدة الزرقاء تضبط كمية من الهيروين وتقبض على مطلوب بـ 10 قضايا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2019-11-20 | 10:17 am

البطاطا تساعد في فقدان الوزن عند تناولها بهذه الطريقة!

البطاطا تساعد في فقدان الوزن عند تناولها بهذه الطريقة!

جفرا نيوز- من بين مختلف الأطعمة، تعد البطاطا هي الأكثر شيوعًا والمفضلة بين الملايين حول العالم، سواء كانت مقلية أو مهروسة أو غيرهما من طرق تحضيرها، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يظن الكثير من الأشخاص أنهم بحاجة للتخلي عن عدة أطعمة للتخلص من الدهون الزائدة، بما في ذلك البطاطا، ولكن هل فعلاً تعيق البطاطس عملية فقدان الوزن؟

على عكس ما قد تسمعينه من الكثير من الخرافات، البطاطا لا تعيق عملية إنقاص الوزن، بل تساعد في تعزيزها، ولكن الأمر يعتمد على طريقة تناولها.

فوفقًا لأخصائيي الصحة، لستِ بحاجة للتخلي عن البطاطا تمامًا عند اتباعك نظامًا غذائيًا من أجل إنقاص وزنك، فكل ما تحتاجينه هو تناولها مسلوقة، حيث يوضح الخبراء أنَّ البطاطا المسلوقة صحية جدًا؛ لأنها غنية بالعناصر المغذية.

والبطاطا غنية بالبوتاسيوم، كما تحتوي على الألياف التي تساعد في خفض مستويات الدم والكوليسترول أيضًا، فضلًا عن دورها في تعزيز وتنظيم عملية الهضم، كما تساعد البطاطا في خفض مؤشر السكر في الدم؛ ما يجعلها خيارًا مناسبًا لمرض السكر، بالإضافة إلى ذلك، تعد البطاطا المسلوقة صحية جدًا؛ لأنها غنية بالبوتاسيوم، كما تعد مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات A و C و B جنبًا إلى جنب مع الكربوهيدرات المعقدة.

وفيما يتعلق بفقدان الوزن، تعد البطاطا خاصة المسلوقة مفيدة أكثر لإنقاص الوزن؛ إذ تعزز شعورك بالشبع لفترة أطول وتمنعك من الاعتماد على الوجبات الخفيفة الإضافية وما تتناولينه بين الوجبات الأساسية.

وأشارت إحدى الدراسات مؤخرًا، إلى أنَّ عملية تبريد البطاطا المسلوقة تسمح لهم بتكوين كمية عالية من النشا المقاوم، وهو أمر جيد بشكل لا يصدق لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومكافحة الدهون الزائدة وتعزيز مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا، كما تحتوي البطاطا المسلوقة على نفس عدد السعرات الحرارية تقريبًا، مثل البطاطا الحلوة؛ ما يجعلها خيارًا ممتازًا لأخصائيي الحميات.

وللاستفادة من عناصر البطاطا المسلوقة المغذية، يمكنك تناولها كوجبة فطور أو غداء، وليس عليكِ سوى تحضيرها وسلقها بالطريقة التقليدية، ويمكنك تتبيلها إذا أردتِ بالفلفل الأسود وغيره من التوابل المفضلة لديكِ، وإذا أردتِ يمكنك إضافة اللبن إلى وجبة البطاطا المهروسة لتعزيز خطتك لفقدان الوزن.