تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-11-20 | 11:02 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

 جفرا نيوز - خاص

نصيحة من نائب سابق لرئيس الوزراء
قال نائب سابق (..) : حقيقة أنا اصدق رئيس الوزراء عمر الرزاز بأن لديه رغبة في كشف المعلومات وتحقيق النزاهة ومحاربة الفساد لكن اود أن اطلب منه ان يجلس أمام شاشة الكمبيوتر فقط لأربع ساعات ويطلع على المنصات الموجودة للوزرات المختلفة اذ سيتبين له ان لدى كل وزارة صفحة على موقع الكتروني ولديها ايقونات بعناوين ممتازة لكن عندما يرغب المستخدم بفتح المهمة منها لن يجد شيء بمعنى أن المتاح فقط هي المعلومات غير المهمة.
**********
اولى مقالات ابو رمان بعد خروجه من الحكومة
عاد وزير الثقافة والشباب السابق محمد ابو رمان الى الكتابة في الصحف الخارجية واول مقال له عن الشباب قال فيه : ان خلال الأعوام القليلة الماضية، كان هناك اهتمام كبير بملف الشباب لدى الحكومات وحتى المؤسسات الغربية بعد أن تحوّل المنظور العام للشباب من سياق اللامبالاة وعدم الاكتراث بالشؤون العامة، إلى وصفهم بقوى التغيير والتحريك الفاعلة في الشارع اليوم.
**********
الدورة الاخير من مجلس النواب "دورة قوانين"
 وصف مراقبون الدورة الأخيرة في عمر مجلس النواب بانها "دورة القوانين" ، حيث يكتظ برنامجه بأكثر من 97 مشروع قانون، ومشروع قانون معدّل، منها 39 معروضة على لجان نيابية، أي إن المجلس نظر فيها، ثم أحالها إلى هذه اللجان المختصة، بحسب مصادر مطلعة.
**********
رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن يحمل الحكومة المسؤولية
 مع الخسائر المتراكمة في مناطق الاغوار وبيع المنتجات دون سعرها، حمل رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام، الحكومة مسؤولية الخسائر التي مني بها القطاع الزراعي على مدى 7 مواسم ماضية، لعجزها عن ايجاد الحلول اللازمة المبتكرة لمشاكل التسويق، لافتا في تصريحات اعلامية إلى ان اعادة فتح الحدود مع سوريا وإبقاء إغلاقها في وجه المنتجات الزراعية، كان له ضرر كبير لأن غالبية المزارعين قاموا بزراعة أراضيهم أملا في إيجاد سوق تصديري لمنتجاتهم.
**********
مباحثات النقد الدولي
ما الذي يجري من تفاصيل في المباحثات المكثفة لوفد صندوق النقد الدولي مع المسؤولين الاردنيين هذه الايام ؟ خاصة مع قدوم رئيس البعثة الجديد كريستوفر جارفيس الذي تسلم مهامه حديثا ، المباحثات تتناول برنامج ترتيبات التسهيل الممدد، استكمالا للمباحثات في واشنطن التي عقدت قبل فترة.
**********
ابو عودة يؤكد ان صفقة القرن قد طبقت
 اكد رئيس الديوان الملكي السابق عدنان ابو عودة ان صفقة القرن طبقت وعلى ما يبدو ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسابق الزمن للقيام بإعلان دولة اسرائيلية تقوم على كافة الاراضي الفلسطينية، وذلك قبل نهاية فترته الرئاسية الأولى وقبيل الانتخابات القادمة حيث فعل ما لم يفعله من سبقه في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، من اعلان نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس وشرعنة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية ومنح الجولان لاسرائيل وغيرها من القرارات الداعمة لدولة الاحتلال والهادمة لعملية السلام في المنطقة واقامة الدولة الفلسطينية.
**********
احدى خطوات حكومة الرزاز "غير دستورية"
 صرح المختص الدستوري الجدلي الدكتور نوفان العجارمة، والذي اقيل من منصبه كرئيس لديوان التشريع والرأي، بأن واحدة من الخطوات التي اتخذتها حكومة الرزاز غير دستورية وهي دمج الخط الحجازي بوزارة النقل، ولكن هذه ملاحظة بات من السهل على الحكومة الحالية إيجاد مخرج لها او حتى التراجع عنها ضمن القرارات التي تتراجع عنها بالغالب.
**********
ظهور غير مسبوق لغوشة والمعايطة
ادى قيام رئيس الوزراء عمر الرزاز في اعلان الحزمة الاقتصادية الثانية وبصورة غير مسبوقة لظهور وزيرين غير مشبوكين مع الاعلام والشارع وهما وزيرة تطوير القطاع العام ياسرة غوشة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وهما شخصيتان تغيبان وبصورة تامة عن الأنظار منذ تعيينهما في منصبيهما.
**********
الكاتب الدرعاوي يهاجم المشككين في "نجاح الحكومة"
 هاجم الكاتب سلامة الدرعاوي المشككين في نجاح الحكومة في خطة الحوافز والدمج قائلا : الحُكومة تحاول الخروج من حالة الرتابة في المشهد الاقتصاديّ، ومقاومة الضغوط الماليّة الشديدة على الخزينة، بالخروج بإجراءات تحفيزيّة لعدد من القطاعات الاقتصاديّة والنهوض بأنشطتها، لكن ومع ذلك يبقى التَّشكِيك بتلك السياسات منهج مُستدام من قبل الغالبية، حتى ولو كان أثرُها فاعلاً وإيجابيّاً على تلك القطاعات، فالتَّشكِيك بات سلوكاً وطبعاً لا يمكن بين ليلة وضحاها إنهائه.
**********
مطالبات بضرورة تسهيل شروط الشراء في اسكان العدنانية
 وزارة الاشغال العامة ومؤسسة الاسكان لم تقومان بطرح وتسويق مشروع اسكان العدنانية في الكرك، الجاهز منذ سنوات، الاتصالات انهالت من قبل بعض المواطنين على "جفرا" مطالبين بضرورة تسهيل الشروط امام الراغبين في الشراء خاصة ان المشروع تعثر منذ سنوات ، فما هو رأي وزير الاشغال ومديرة المؤسسة بيان الحياري الان؟
**********
تضارب في التصريحات لدى الحكومة
 خطة الحوافز الحكومية التي نشرتها "جفرا" قبل ايام وضعت بين بنودها تخفيض ضريبة المبيعات بينما اكد وزير في الحكومة ان الحكومة لم تبحث موضوع تخفيض ضريبة المبيعات حتى اللحظة ، وفي نفس الوقت الحكومة في طور اعداد الموازنة وستنتهي منها خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لارسالها إلى مجلس النواب في الموعد الدستوري.
**********
مباحثات لتشكيل حزب يجمع الليبراليين بالوسطيين والمحافظين
شخصيات سياسية تدرس اقامة حزب لخوض الانتخابات القادمة تضم نائب حالي ومحامين وكتاب وصحفيين ووزراء سابقين، الجلسات لاشهار الملتقى في مرحلة اولى، ومن ثم اشهار الحزب ان تم التوافق النهائي بين اعضائه الذين هم ليبراليين وبعضهم من الاتجاه الوسطي والمحافظ.
**********
هل هناك جدوى لذلك؟
قال مستثمر (..) ان هيئة تنشيط السياحة تقوم بدفع 60 دولار بدل كل راكب للطيران العارض القادم من الدول الاجنبية عبر هذه الشركة لتشجيع قدوم السياح..مما يطرح اسئلة عما ان كان هناك جدوى لذلك؟
**********
قضية المتسلل الاسرائيلي ما زالت امام القضاء
من المتوقع ان تباشر اجراءات محاكمة المتسلل الاسرائيلي 'كوتوف كونستانتين'، خاصة ان قضيته ما زالت منظورة امام القضاء ، حيث ان السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه، تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
**********
الطقس
تكون الأجواء اليوم الأربعاء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة بوجه عام، وتظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، ويتوقع خلال الساعات المتأخرة من الليل تشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية وبعض مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
**********
الوفيات
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاربعاء :

- الحاج حسن علي الدراوشة - طبربور

- معين فرحان داوود مرجي – الصريح

- مجدي عبد الرحمن عبد الله صبري – ضاحية الرشيد

- أمينة محمود النوايسة – الكرك

- متري خليل عيسى هلسه – دابوق

انا لله وانا اليه راجعون