الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الأربعاء-2019-11-20 | 11:25 am

المسلماني: تحفيز قطاع السياحة مخيب للامال.....

المسلماني: تحفيز قطاع السياحة مخيب للامال.....

 جفرا نيوز - علق رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني على صفحته على الفيس بوك حول خطة التحفيز الحكومية المعلن عنها مؤخرا بأن ما  أقرته الحكومة فيما يخص قطاع السياحه لا يلبي متطلبات القطاع ولن  بشكل أي فارق في اداء القطاع.

وأضاف المسلماني أن منح زائري المملكة من الجنسيات المقيده تأشيرة الدخول لدى وصولهم المملكة من الحاصلين على اقامة أو تأشيرة دخول لعدد من الدول مثل الولايات المتحده ودول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج العربي ونيوزلندا وسنغافورة وكندا وأستراليا وبريطانيا  هو إجراء لا يلبي الطموح ولن يزيد في إعداد السياح القادمين من مواطني هذه الجنسيات المقيده إلا بنسبة قليله جدا.

فمن يحصل على إقامة أو تأشيرة لهذه الدول سيكون فرصة زيارته للمملكة محدوده وباعداد لن تؤثر على قطاع السياحة.

يفترض من الحكومة أن تجد آليات خاصة بالمملكة لمنح التأشيرات لمواطني هذه الدول وأن لا نربط زيارتهم للمملكة بحصولهم على إقامات وتاشيرات من دول أخرى.

في الأردن بحمد الله لدينا من الإمكانات ما يفوق كثير من دول العالم لتنظيم الدخول للمملكة والتأكد من غاياتهم لزيارة البلاد ووقت دخولهم وخروجهم وهذا يجعلنا قادرين على منح التأشيرة لكل من يطلبها بقصد السياحة.