رئيس الوزراء الاسبق الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك الطائرة خلال عودته من أميركا طلاب العلوم التطبيقية في زيارة أحد مشاريع مبادرة "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في البشير الرئيس الفلسطيني يطمئن على صحة الصفدي في اتصال هاتفي هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية إدارة مكافحة المخدرات تنقل المعرض التوعوي لـ حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين طالبة أمريكية من أصول أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها (فيديو) احسب الزيادة على راتبك (رابط) بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-21 | 03:24 pm

عمالة الأطفال: ضبط 403 حالات وتوجيه 271 إنذارا و245 مخالفة

عمالة الأطفال: ضبط 403 حالات وتوجيه 271 إنذارا و245 مخالفة

جفرا نيوز- ضبطت وزارة العمل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول الماضي، 403 حالات عمالة أطفال، كما وجهت 271 إنذارا، إلى جانب إصدار 245 مخالفة بحق أصحاب العمل، وذلك من خلال 6325 زيارة تفتيشية متعلقة بعمالة الأطفال.

وأكدت الوزارة بيان، اليوم الخميس، أن عمل الأطفال يمثل انتهاكًا لحقوقهم، داعية إلى تضافر الجهود الوطنية والدولية لمواجهة هذه المشكلة، لاسيما بعد تناميها بسبب أزمات اللجوء، وما شكله من أعباء إضافية.

ووفقًا للبيان، أكد الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، أن الوزارة تنفذ حملات تفتيشية متخصصة على بعض القطاعات التي يتواجد فيها عمالة أطفال من خلال كوادر التفتيش المدربة والمؤهلة والمنتشرة في الميدان.

وأوضح أنه تم تطوير قدرات العاملين في مكافحة عمالة الأطفال من خلال التأهيل والتدريب المستمرين لمفتشي العمل على مواضيع تقنيات المقابلة والاتصال الخاصة بالأحداث، وطرق تحديد أشكال عملهم ومخاطر بيئة العمل، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وأضاف الخطيب أن الوزارة عملت على تدريب عدد من المفتشين على دليل السلامة والصحة المهنية وعمالة الأطفال، والنظام الإلكتروني الوطني للحد من عمالة الأطفال بالشراكة مع الوزارات والجهات الشريكة ذات العلاقة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وشدد أن الوزارة لا تتبع أبدا نهج التساهل مع حالات عمالة الأطفال، ولا يوجد اي نوع من التغاضي عن المخالفات التي قد ترتكب من قبل اصحاب عمل ممن يشغلون أطفالَا خلافًا للقانون.

وأشار الناطق الاعلامي إلى أن الوزارة أجرت خلال العام الماضي، 7883 زيارة تفتيشية متعلقة بعمالة الأطفال، نتج عنها التعامل مع 737 حالة عمالة للأطفال، وتوجيه 625 إنذارا، و671 مخالفة بحق أصحاب العمل.

ووجهت وزارة العمل بمناسبة اليوم العالمي للطفل رسالة إلى أرباب العمل بضرورة الالتزام بعدم تشغيل الأطفال دون السن القانوني، داعية أسر الأطفال العاملين إلى تحمل مسؤولياتها والتنبه للأخطار والأضرار التي يتعرض لها الاطفال.