رئيس الوزراء الاسبق الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك الطائرة خلال عودته من أميركا طلاب العلوم التطبيقية في زيارة أحد مشاريع مبادرة "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في البشير الرئيس الفلسطيني يطمئن على صحة الصفدي في اتصال هاتفي هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية إدارة مكافحة المخدرات تنقل المعرض التوعوي لـ حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين طالبة أمريكية من أصول أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها (فيديو) احسب الزيادة على راتبك (رابط) بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-21 | 04:18 pm

الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

جفرا نيوز - تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته اليوم الخميس الى وزارة التربية والتعليم، الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير التعليم وتحسين البيئة المدرسية .

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وكبار موظفي الوزارة الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بمستوى التعليم المدرسي، مؤكدا ان اصلاح قطاع التعليم يشكل استثمارا حقيقيا في المستقبل.

واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية استيعاب جميع الاطفال في مرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 - 2021.

وأكد الدكتور الرزاز أن توفير تعليم رياض الاطفال سيكون له عوائد كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وسيسهم في توفير فرص عمل حقيقية للإناث من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وشدد رئيس الوزراء على ان بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، كشف في وقت سابق عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل  2020 - 2021.

كما استمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية تحسين البيئات المدرسية في المدارس الحكومية 2020 - 2021.

واشار الدكتور النعيمي إلى أن الاستراتيجية تتضمن التقليل من عدد المدارس المستأجرة التي تشكل حاليا حوالي 20 بالمئة من مجموع المدارس الحكومية فضلا عن التقليل من نظام دوام الفترتين في المدارس.

كما تتضمن الاستراتيجية حسب وزير التربية والتعليم بناء 120 مدرسة حكومة جديدة مع العام 2022 واضافات صفية بواقع 1500 غرفة وأعمال صيانة لنحو 800 مدرسة.

وأكد انه سيتم التركيز على ايجاد بيئة مدرسية امنة وتعزيز برامج الارشاد، لافتا إلى أن الاحصائيات تشير الى انخفاض ملحوظ في معدل العنف المدرسي.

ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة التركيز على النشاطات اللاصفية التي من شأنها صقل شخصية الطلبة وتوسيع مداركهم والاهتمام بصيانة المرافق العامة للمدارس.

كما أكد الرزاز ضرورة الاهتمام بمسارات التعليم المهني وإعادة النظر بآلية اختيار الطلبة في هذا النوع من التعليم حسب الكفايات لدى الطلبة وميولهم.