بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-21 | 04:18 pm

الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

جفرا نيوز - تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته اليوم الخميس الى وزارة التربية والتعليم، الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير التعليم وتحسين البيئة المدرسية .

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وكبار موظفي الوزارة الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بمستوى التعليم المدرسي، مؤكدا ان اصلاح قطاع التعليم يشكل استثمارا حقيقيا في المستقبل.

واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية استيعاب جميع الاطفال في مرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 - 2021.

وأكد الدكتور الرزاز أن توفير تعليم رياض الاطفال سيكون له عوائد كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وسيسهم في توفير فرص عمل حقيقية للإناث من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وشدد رئيس الوزراء على ان بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، كشف في وقت سابق عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل  2020 - 2021.

كما استمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية تحسين البيئات المدرسية في المدارس الحكومية 2020 - 2021.

واشار الدكتور النعيمي إلى أن الاستراتيجية تتضمن التقليل من عدد المدارس المستأجرة التي تشكل حاليا حوالي 20 بالمئة من مجموع المدارس الحكومية فضلا عن التقليل من نظام دوام الفترتين في المدارس.

كما تتضمن الاستراتيجية حسب وزير التربية والتعليم بناء 120 مدرسة حكومة جديدة مع العام 2022 واضافات صفية بواقع 1500 غرفة وأعمال صيانة لنحو 800 مدرسة.

وأكد انه سيتم التركيز على ايجاد بيئة مدرسية امنة وتعزيز برامج الارشاد، لافتا إلى أن الاحصائيات تشير الى انخفاض ملحوظ في معدل العنف المدرسي.

ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة التركيز على النشاطات اللاصفية التي من شأنها صقل شخصية الطلبة وتوسيع مداركهم والاهتمام بصيانة المرافق العامة للمدارس.

كما أكد الرزاز ضرورة الاهتمام بمسارات التعليم المهني وإعادة النظر بآلية اختيار الطلبة في هذا النوع من التعليم حسب الكفايات لدى الطلبة وميولهم.