المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات “المحاسبة”: تجاوزات مالية وإدارية بصندوق حماية البيئة وبرنامج التعويضات دعوات تعديل “محاكمة النواب” تصطدم بضيق الوقت “الذهب الفرعوني”: عصابة خارجية تغوي أردنيين.. و”الأمن” يحذر الأرصاد: منخفضان قادمان للأردن انقاذ شخصين علقت مركبتهم بمجرى سيل زيادة موظفي أمانة عمّان القوت المسلحة تفتح باب التجنيد العيسوي يعزي النائب الدغمي بوفاة والدته انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا مدعي عام غرب عمان يقرر الافراج عن مالك تكسي المميز مجلس الوزراء يقرر تعيين وائل العرموطي مراقباً عاماً للشركات الملكة رانيا العبدالله تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز لعام 2019 الملك يتلقى دعوة من الملك سلمان للمشاركة كضيف شرف في أعمال قمة العشرين 2020 استمرار تأثير الكتلة الهوائية الرطبة .. وامطار غزيرة على فترات نفي دخول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى العراق عبر الأردن البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة الحكومة: ارتفاع أسعار النفط وانخفاض البنزين والكاز واستقرار الديزل عالمياً 3 إصابات بإنفجار برميل يحتوي على مواد كيميائية مجهولة في عمان نجدة الزرقاء تضبط كمية من الهيروين وتقبض على مطلوب بـ 10 قضايا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-11-21 | 05:07 pm

وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور

وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور

جفرا نيوز - وصل إلى مركز زوار البترا قبل قليل السائحة رقم مليون لعام 2019، وسط احتفالية رسمية اقامتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي للاحتفال بوصول عدد زوار المدينة الوردية إلى مليون زائر خلال عام واحد، ولأول مرة في تاريخها.

والزائرة رقم مليون هي السون كاري وتحمل الجنسية الأمريكية.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بهذه المفاجأة الرائعة بكونه الزائر رقم مليون، والتي كانت جميع الأنظار تتجه إليها، خصوصا وأنها تزور الأردن للمرة الأولى.

وأكدت أن زيارتها للبترا تأتي نظرا لأهمية هذه المدينة التاريحية عالميا ولفرادة إرثها الحضري داعية كل الراغبين بالسياحة من مختلف دول العالم إلى زيارة هذه المدينة الرائعة، واصفة الأردن بالمكان الجميل وأهله بالمضيافين.

وأتت زيارة السائحة رقم مليون إلى البترا برفقة زوجها ضمن رحلة شهر العسل.

وجرى الاحتفال بالزائر رقم مليون خلال احتفالية كبرى أقيمت برعاية وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة وبحضور واسع لمسؤولين محليين في البترا وممثلين عن القطاع السياحي الرسمي والخاص والأهلي وأبناء المجتمع المحلي في اللواء.

وتضمن الاحتفال ارتداء السائحة رقم مليون للزي التراثي الأردني ومنحها تذكرة زيارة مجانية إلى الموقع الأثري مدى الحياة ومنحها شهادة تقديرية بهذه المناسبة، إضافة إلى تقديم هدايا لها من قبل جميعات المجتمع المحلي.

واشتملت الاحتفالية على فقرات فنية وفلكلورية وغنائية أقيمت في ساحة مركز زوار البترا، وسط حضور حشد من السياح والأهالي.

ويأتي بلوغ عدد زوار المدينة الوردية مليون زائر خلال العام الحالي بعد حالة التعافي السياحي التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما تؤكد المؤشرات الأولية أن المدينة ستشهد موسما مميزا ونشطا خلال العام السياحي القادم.

ويشكل تسجيل البترا لرقم قياسي في أعداد زوارها نقطة تحول هامة في تاريخ ومسيرة المدينة السياحية، تتطلب مزيدا من الاهتمام بالقطاع وتطويره وبذل مزيد من الجهود للنهوض بالمدينة وتنميتها.