طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-11-22 | 04:46 am

إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة”

إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة”

جفرا نيوز-  دعا رئيس اللجنة الادارية النيابية علي الحجاحجة، ديوان الخدمة المدنية إلى إجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بوزارتي التربية والتعليم والزراعة، لمعرفة الفروقات بينها وبين رواتب نفس الفئة في الوزرات والمؤسسات الحكومية الاخرى، وتقليص الفجوة بين هذه الرواتب.
وشدد الحجاحجة خلال اجتماع للجنة أمس بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ومدير عام الموازنة العامة مجدي الشريقي ومدير ادارة القوى البشرية بديوان الخدمة المدنية عادل القواسمة على ضرورة حل المشاكل والتحديات التي تواجه تلك الفئة قبل اقرار الحكومة للموازنة العامة.
وبين ان اللجنة ستعارض وبشدة الموازنة العامة والنظام المعدل لنظام الخدمة المدنية، الذي ستقره الحكومة، في حال لم تتحسن رواتب الفئة الثالثة وتتحقق مطالبهم.
وطالب أعضاء باللجنة بضرورة إزالة التشوهات في رواتب موظفي القطاع العام، مشيرين الى عدم وجود آلية واضحة لمنح الموظفين العلاوات والمكافآت.
من جهته، قال النعيمي ان الوزارة ارسلت العديد من الخطابات لمجلس الوزراء لتحسين اوضاع موظفي الفئة الثالثة واحتساب العمل الاضافي وإقرار حقهم في الاجازات السنوية.
وشدد على رفضه الإساءة لأي موظفي في الوزارة، مشيرا الى ان "التربية” ستعقد اجتماعا دوريا كل شهر للاستماع من الموظفين حول مطالبهم والتحديات التي يواجهونها وكيفية تذليلها.
من ناحيته، قال الشريقي إن فاتورة الرواتب تمثل 65 % من النفقات الجارية في الموازنة العامة للدولة، مضيفا ان هناك اعادة نظر بالعلاوات الممنوحة للفئة الثالثة وتلك الممنوحة للموظفين بشكل عام.
من جانبه، قال القواسمة ان الموظفين في الوزارات رواتبهم موحدة، اما المكافآت والحوافز فمختلفة من وزارة لأخرى، مشيرا الى أن هناك دراسة للعلاوات، واتفاقا حكوميا لتحسين رواتب الفئة الثالثة.
بدورهما، طالب النائبان ديمة طهبوب وراشد الشوحة بإزالة التشوهات في رواتب موظفي القطاع العام، مشيرين الى عدم وجود آلية واضحة لمنح الموظفين العلاوات والمكافآت.