المياه : بدء دراسات الجدوى لانشاء سدود جديدة في اربد والكرك بتمويل كويتي توقيف مشاركين بسهرة عرس لمخالفتهم امر الدفاع الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن تحويل مدرسة بالأغوار للتعلم عن بعد
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-11-23 12:42 pm

مستشفى الأمير حمزة يوثق عملية جراحية لمريض بالفيديو !

مستشفى الأمير حمزة يوثق عملية جراحية لمريض بالفيديو !

جفرا نيوز - نفذت إدارة مستشفى الأمير حمزة مبادرة فريدة تقوم على تصوير المريض داخل غرفة العمليات وعرضها عليه في اليوم التالي سعيا منها لإظهار الجهد الجماعي الغير منظور من المريض وذويه لتقديم الخدمة العلاجية له.
وقال مدير الجودة في المستشفى استشاري المسالك البولية الدكتور جمال الشلول ان هذه المبادرة جاءت بمناسبة يوم التغير الخامسة التي تعهد المستشفى بتحسين تجربة المريض لتنفذ عملية التصوير بموافقة مسبقة من المريض.
ويوثق الفيديو العملية الجراحية بالتسلسل وبمشاركة طاقم كبير من الأطباء والممرضين الذين لا يعرف عنهم و لا يراهم المريض كونه تحت التخدير في محاولة من إدارة المستشفى لإيصال فكرة سامية أن هذا المريض أمانة في أعناق الكادر الطبي والتمريضي.
وبين الدكتور الشلول أن الفكرة اعجبت الكثير من المرضى وأوجدت حالة من التفهم في حال تأخر المريض إجراء العملية والجهد الذي يبذله أشخاص لا يعرف حتى وجوههم.
وأشار الدكتور الشلول إن رغم كل ما نسمعه من قصص وحكايات سلبية كتأخر طبيب أو ممرض في تقديم الإسعاف والعلاج لمريض أو نقص دواء ولكن هناك بالمقابل جهد كبير تبذله وزارة الصحة وتنفق الملايين من أجل تقديم العلاج.
وتبقى فكرة تعظيم الحالات الإيجابية لدى مستشفياتنا وكوادرها ضرورية في مواجهة تلك السلبية للتقليل منها وبث روح الإنتماء والإخلاص والتفاني في تقديم الخدمة الطبية المثلى لتكون هي الأصل وإبقاء الإخلال بذلك مجرد حالات إستثنائية فقط.