الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020 "العمل" تفي بوعودها مع شباب الاغوار وتتعاقد مع جامعة البلقاء لتدريبهم وتشغيلهم أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل الشحاحدة: حركة الرياح وبرودتها تضعف فرصة وصول الجراد للمملكة مصر تستأنف ضخ الغاز إلى الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2019-11-23 | 12:42 pm

مستشفى الأمير حمزة يوثق عملية جراحية لمريض بالفيديو !

مستشفى الأمير حمزة يوثق عملية جراحية لمريض بالفيديو !

جفرا نيوز - نفذت إدارة مستشفى الأمير حمزة مبادرة فريدة تقوم على تصوير المريض داخل غرفة العمليات وعرضها عليه في اليوم التالي سعيا منها لإظهار الجهد الجماعي الغير منظور من المريض وذويه لتقديم الخدمة العلاجية له.

وقال مدير الجودة في المستشفى استشاري المسالك البولية الدكتور جمال الشلول ان هذه المبادرة جاءت بمناسبة يوم التغير الخامسة التي تعهد المستشفى بتحسين تجربة المريض لتنفذ عملية التصوير بموافقة مسبقة من المريض.

ويوثق الفيديو العملية الجراحية بالتسلسل وبمشاركة طاقم كبير من الأطباء والممرضين الذين لا يعرف عنهم و لا يراهم المريض كونه تحت التخدير في محاولة من إدارة المستشفى لإيصال فكرة سامية أن هذا المريض أمانة في أعناق الكادر الطبي والتمريضي.

وبين الدكتور الشلول أن الفكرة اعجبت الكثير من المرضى وأوجدت حالة من التفهم في حال تأخر المريض إجراء العملية والجهد الذي يبذله أشخاص لا يعرف حتى وجوههم.

وأشار الدكتور الشلول إن رغم كل ما نسمعه من قصص وحكايات سلبية كتأخر طبيب أو ممرض في تقديم الإسعاف والعلاج لمريض أو نقص دواء ولكن هناك بالمقابل جهد كبير تبذله وزارة الصحة وتنفق الملايين من أجل تقديم العلاج.

وتبقى فكرة تعظيم الحالات الإيجابية لدى مستشفياتنا وكوادرها ضرورية في مواجهة تلك السلبية للتقليل منها وبث روح الإنتماء والإخلاص والتفاني في تقديم الخدمة الطبية المثلى لتكون هي الأصل وإبقاء الإخلال بذلك مجرد حالات إستثنائية فقط.