ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بمداهمات في البادية الشمالية رفع الحد الادنى للاجور الى 260 دينار مطلع العام القادم تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية في لواء البترا حالة الطرق في جنوب المملكة - (تفاصيل) طقس غير مستقر وأجواء باردة وماطرة وثلوج على المرتفعات والحرارة إلى ارتفاع غدا - (التفاصيل) تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: يوم غد الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2019-11-24 | 02:00 pm

أهالي بلدية معاذ بن جبل يحتفلون باستعادة منطقتي الباقورة والعمر

أهالي بلدية معاذ بن جبل يحتفلون باستعادة منطقتي الباقورة والعمر

جفرا نيوز- انطلقت مسيرة حاشده من أهالي بلدية معاذ بن جبل
المسيرة التي نظمها شباب عشائر الشونه الشمالية انطلقت من أمام مسجد الشونه الشمالية الكبير باتجاه الوسط التجاري ردد خلالها المشاركون هتافات للوطن والقائد وزينت الشوارع بصور القائد وإعلام الوطن واليافطات. وشارك في المسيره جموع غفيره من أبناء بلدية معاذ بن جبل يتقدمهم شيوخ ووجهاء المنطقة.

في كلمة تجمع شباب الشونه الشمالية التي القاها السيد نضال هواري تحدث فيها عن دعم جلاله الملك للقطاع الشبابي في اللواء .
وفي مستهل كلمة القاها معالي العين الأستاذ نادر الظهيرات قال: في الوقت الذي نحتفل به بعودة أراضينا يحتفل معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى بمنح جلالته جائزة رجل الدولة. وأشاد بنجاح الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك والتي أثمرت عن إنهاء ملفي الباقوره والعمر وإعلان السيادة الأردنية على هاتين المنطقتين .

وأشار الظهيرات إلى قصص النجاح التي تحققت في عهد جلالة الملك كان آخرها عودة الباقوره والعمر وعودة الأسرى الأردنيين في ذات الشهر، كما أشار إلى مواقف جلالته المشرفة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية . وأشار الظهيرات إلى لقاء القائد بإخوانه العسكريين خلال زيارته للمنطقتين كانت رسالة واضحة لقوة الأردن ومنعته وعزته لكل متربص وحاقد على مسيرة الوطن .

وأكد الظهيرات على ضرورة اصطفاف الأردنيين خلف القيادة الهاشمية الحكيمة وعدم الاستماع إلى الأصوات النشاز والتي تهدف إلى النيل من وحدة الصف الاردني وإنجازاته. 

وشكر الظهيرات تجمع شباب عشائر الشونة الشمالية على تنظيم هذه المسيرة .
ثم تحدث النائب ماجد القويسم عن تهنئة قادة الدول العربية الشقيقة والصديقة لجلالة الملك على هذه الخطوة المشرفة بنجاح الدبلوماسية الأردنية في استعادة أراضيها. 

رئيس بلدية معاذ بن جبل الأستاذ ساري العبادي بدوره أشار إلى فرحة أبناء المنطقة والأردنيين بقرار جلالة الملك باستعادة أرض الباقوره والتي هي جزء من أراضي البلدية .
بدور عضو الامركزيه علي الدلايكه تقدم برسالة شكر ومباركة لصاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين. 
وفي كلمه المجتمع المحلي عبر المختار محمد الطوافشة عن فرحة أهالي المنطقة بعوده أراضي الباقورة والعمر.