السفارة الكويتيه تتقبل التعازي بفقيد العرب امير الكويت التعليم العالي: لا مراجعات للقبول الموحد في الوزارة 26 اصابة كورونا جديدة في الكرك وتعليق الدوام في مديرية تربية لواء القصر الخلايلة رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية الهدايات : لا تصاريح لأهالي البقعة عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من البتراوي والزرقاء الجديدة اعلان نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 - رابط 6 وفيات و 823 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 820 منها محلية الديوان الملكي الهاشمي يعلن الحداد 40 يوما على وفاة سمو أمير الكويت التربية: تحويل 20 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بكورونا فيها سلطة العقبة تنهي ملف بيع 15 الف قطعة أرض سكنية البطاينة: إنهاء خدمات 8278 عاملاً منذ بداية جائحة كورونا وإعادة 5043 منهم إلى عمله تكليف وزارة الداخلية بإدارة ملف المراكز الحدودية ..وثيقة البريد: تسليم مخصصات المعونة الوطنية اعتباراً من الخميس مأدبا: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا السير: ضبط سائق دراجة نارية كان يقود بطيش وتهور في عمّان المدعي العام "الخضيري" يوقف ناشر فيديو يدعي فيه قيام رجال الامن بتهريب مطلوب خطير في جبل التاج حساب الخير: 15981 أسرة تستفيد من المساعدات والدعم المالي رحيل أقدم بائع كعك في إربد مشاورات بين قطاع السياحة واصحاب المطاعم لفتح صالاتها بعد اغلاق دام لمدة (14) يوما وبلوغ خسائرها لـ(20) مليون دينار
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-11-25 11:00 am

رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يستقبل الملحق الثقافي القطري

رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يستقبل الملحق الثقافي القطري

جفرا نيوز- استقبل رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية معالي الأستاذ الدكتور وائل عربيات الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.
وبين الأستاذ الدكتور عربيات أن الجامعة ونتيجةً للسمعة التي حققتها، تشهد إقبالاً كبيراً من الطلبةِ الوافدين إذ بلغت نسبتُهم أكثر من 20 بالمئة من  مجموع طلبة الجامعة ويتوزعون على 62 جنسية. 
لافتا إلى أهمية الجامعة وتميزها في نوعية التخصصات الجامعية.
 واستعرض معالي الأستاذ الدكتور عربيات الاجراءت التي تتخذها الجامعة للحفاظ على مخرجات العملية التعليمية.
واضاف أن الجامعة تحرص على جودة ومخرجات العملية التعليمية، إلى جانب انسجام الجسم الطلابي؛ من خلال تطبيق الأنظمة والتعليمات الجامعية على جميع الطلبة دون استثناء.
 وبين أن الجامعة تحرص على توفير جميع التسهيلات للطلبة الوافدين، وتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية في الجامعة.    من جانبه أكد الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف أن الملحقية في المملكة الأردنية الهاشمية نسبت باعتماد جامعة العلوم الإسلامية العالمية لدى الجهات المعنية في بلاده؛ لغايات ابتعاث الطلبة للدراسة فيها؛ نتيجة السمعة الأكاديمية المرموقة التي تتسم بها الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي.
واضاف أن الملحقية الثقافية بانتظار زيارة اللجنة المعنية بالاعتماد في بلاده، والتي كانت قد زارت المملكة في السابق مرة واحدة.
واشاد آل محمود الشريف بالتعليمات الجديدة للدراسات العليا التي أقرتها الجامعة الأسبوع الحالي، بهدف ضمان تميز خريجي الجامعة، ولأخذ مواقعهم في سوق العمل على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأكد على ضرورة فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الطرفين، والاستفادة من سمعة الجامعة وتميزها وحرصها على تطبيق معايير الاعتماد.
ولفت إلى أن عدد الطلبة القطريين الذين يلتحقون في الجامعات الأردنية بلغ نحو 2700 طالبا.
وفي نهاية الزيارة اطلع الملحق الثقافي على بعض الأعمال في معرض الجامعة، والتي تتضمن لوحات من الزخرفة الإسلامية.