الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020 "العمل" تفي بوعودها مع شباب الاغوار وتتعاقد مع جامعة البلقاء لتدريبهم وتشغيلهم أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل الشحاحدة: حركة الرياح وبرودتها تضعف فرصة وصول الجراد للمملكة مصر تستأنف ضخ الغاز إلى الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2019-11-25 | 11:00 am

رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يستقبل الملحق الثقافي القطري

رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يستقبل الملحق الثقافي القطري

جفرا نيوز- استقبل رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية معالي الأستاذ الدكتور وائل عربيات الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وبين الأستاذ الدكتور عربيات أن الجامعة ونتيجةً للسمعة التي حققتها، تشهد إقبالاً كبيراً من الطلبةِ الوافدين إذ بلغت نسبتُهم أكثر من 20 بالمئة من 
مجموع طلبة الجامعة ويتوزعون على 62 جنسية. 

لافتا إلى أهمية الجامعة وتميزها في نوعية التخصصات الجامعية.

 واستعرض معالي الأستاذ الدكتور عربيات الاجراءت التي تتخذها الجامعة للحفاظ على مخرجات العملية التعليمية.

واضاف أن الجامعة تحرص على جودة ومخرجات العملية التعليمية، إلى جانب انسجام الجسم الطلابي؛ من خلال تطبيق الأنظمة والتعليمات الجامعية على جميع الطلبة دون استثناء.

 وبين أن الجامعة تحرص على توفير جميع التسهيلات للطلبة الوافدين، وتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية في الجامعة.
 
 من جانبه أكد الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف أن الملحقية في المملكة الأردنية الهاشمية نسبت باعتماد جامعة العلوم الإسلامية العالمية لدى الجهات المعنية في بلاده؛ لغايات ابتعاث الطلبة للدراسة فيها؛ نتيجة السمعة الأكاديمية المرموقة التي تتسم بها الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي.

واضاف أن الملحقية الثقافية بانتظار زيارة اللجنة المعنية بالاعتماد في بلاده، والتي كانت قد زارت المملكة في السابق مرة واحدة.

واشاد آل محمود الشريف بالتعليمات الجديدة للدراسات العليا التي أقرتها الجامعة الأسبوع الحالي، بهدف ضمان تميز خريجي الجامعة، ولأخذ مواقعهم في سوق العمل على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكد على ضرورة فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الطرفين، والاستفادة من سمعة الجامعة وتميزها وحرصها على تطبيق معايير الاعتماد.

ولفت إلى أن عدد الطلبة القطريين الذين يلتحقون في الجامعات الأردنية بلغ نحو 2700 طالبا.

وفي نهاية الزيارة اطلع الملحق الثقافي على بعض الأعمال في معرض الجامعة، والتي تتضمن لوحات من الزخرفة الإسلامية.