ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بمداهمات في البادية الشمالية رفع الحد الادنى للاجور الى 260 دينار مطلع العام القادم تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية في لواء البترا حالة الطرق في جنوب المملكة - (تفاصيل) طقس غير مستقر وأجواء باردة وماطرة وثلوج على المرتفعات والحرارة إلى ارتفاع غدا - (التفاصيل) تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-11-25 | 03:39 pm

مرشحو "هيئة الاعلام" على اعصابهم..ينتظرون موعد مقابلتهم الشخصية..ومصادر "لجفرا" : اللجنة الجديدة ستكون برئاسة توق

مرشحو "هيئة الاعلام" على اعصابهم..ينتظرون موعد مقابلتهم الشخصية..ومصادر "لجفرا" : اللجنة الجديدة ستكون برئاسة توق

جفرا نيوز – رزان عبدالهادي

ما يزال المرشحون لمنصب مدير عام هيئة الاعلام ينتظرون موعد إجراء المقابلة الشخصية معهم بعد ان اوصلت عمليات الفرز (12) مرشحا لمرحلة المقابلات الشخصية لملئ الموقع الفارغ منذ مدة طويلة عقب استقالة مدير عام الهيئة السابق المحامي محمد قطيشات من منصبه .

حيث ان أولى مراحل التقييم وتعتمد في تقييمها على أمرين؛ السيرة الذاتية وتخصص لها (10) علامات، وتقييم مدى انطباق قدرات المتقدِّم مع شروط إشغال الوظيفة الشاغرة المحددة في بطاقة الوصف الوظيفي وتخصص لها (20) علامة، أي ما مجموعه 30% فقط من المجموع النهائي للعلامات. 

فيما تبقى علامة المقابلة الشخصية من قبل اللجنة الوزارية للتعيين على الوظائف القيادية لتقييم قدرات المتقدمين التخصصية والقيادية والإدارية وهي العنصر الأهم في عملية الاختيار والتي تشكّل 70 بالمئة من المجموع النهائي العلامات.

و في قراءة لـ"جفرا نيوز" فان ابرز المرشحين للموقع هم عز الدين العناسوه مدير هيئة الاعلام بالوكالة، وعديل الشرمان ، وذيب القرالة ، وطه الخصاونة ، وايمن محمد محمود العربيات ، وجعفر حمد الله مصطفى النسور ، وتيسير عبد الله شرقي المشاقبة ، ونايف احمد محمد الشوابكه ، وفايز فضل فايز الماضي وصخر احمد عبد الرحمن الخصاونة ، وهاشم حامد عبد الكريم المشاعلة ، وعدنان سعيد الزعبي.

و ابلغت مصادر مطلعة "جفرا نيوز" انه تم التواصل مع المرشحين سابقا حيث تم ابلاغهم عن لقاء كان من المزعم عقده في 4/11/2019 اي قبل ثلاثة اسابيع ، الا ان اللقاء كان قد الغي في الدقائق الاخيرة.

وبحسب ذات المصادر فان اللجنة الوزارية المشكلة لهذه الغاية هي برئاسة وزير التعليم العالي محيّ الدين توق بعد استقالة رئيس اللجنة السابق رجائي المعشر من الحكومة في التعديل الوزاري الاخير وان اللجنة ستضم وزير العدل بسام التلهوني ايضا ، اضافة الى احتمالية ضم وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين اليها.

يشار ان هناك منافسة كبرى بين المرشحين على موقع مدير عام هيئة الاعلام وسط اتصالات وواسطات ثقيلة وكواليس جانبية ، اضافة لبعض التدخلات لتغيير خارطة الطريق.

من جانب اخر ، حسمت الحكومة موضوع تعيين مدير التلفزيون الاردني لصالح محمد بلقر وفايق حجازين مديرا لوكالة الانباء الاردنية "بترا" قبل فترة.

حيث جاء تعيين الزميلين حجازين وبلقر بعد حصولهما على أعلى النتائج بين جميع المترشحين للوظيفتين الذين قابلتهم اللجنة الوزاريّة للاختيار والتعيين على الوظائف القياديّة.

ومن الجدير ذكره هنا ان رئاسة الوزراء اعلنت في شهر اب الماضي عن توفر شاغر مدير عام هيئة الاعلام ، وطلبت ممن تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب على موقع ديوان الخدمة المدنية.
 
على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والادارية المطلوبة للوظيفة، حيث انه حسب الشروط فقد تم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة.