انخفاض حاد على الحرارة الإثنين ضبط (498) مركبة و(710) أشخاص خالفوا أوامر الحظر اليوم الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات "الباص سريع التردد" اعتبارا من الثلاثاء الفراية : عزل الربوة في منطقة ماركا عن المناطق الأخرى لتسهيل عمل فرق التقصي جابر: (22) حالة جديدة واجمالي الحالات (345) و (36) حالة شفاء العضايلة : إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية حتى اشعار آخر وهذا مرتبط بتطور الأوضاع العضايلة: الملك ركز على موضوع دوام المؤسسات واعادة عجلة الانتاج الملك: لا أحد في العالم يملك الحل المثالي لمجابهة وباء فيروس كورونا الإفتاء: الاستهزاء بمن ابتلي بمرض أو بلد أصابها مرض حرام شرعاً شفاء (29) حالة مصابا بفيروس كورونا ومغادرتهم مستشفى الملك المؤسس استمرار التبرع لهمة وطن والصحة "الأمن": ضبط (12) شخصاً خالفوا قانون الدفاع في عجلون  مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية مستشفى الجامعة يستأنف إيصال الأدوية للمرضى مستشفى البادية الشمالية يدعو لعدم مراجعته إلا للحالات الطارئة "الثقافة" تعلن أسماء الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي 12 مليون قيمة التبرعات المودعة لصالح صندوق الصحة سلاح الهندسة الملكي يستمر في عمليات التطهير حماية المستهلك تنتقد سلوك القلة غير الملتزمة بإجراءات السلامة عجلون: سحب 132 عينة لمتعاملين مع مخالط مصاب بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-11-26 | 01:06 pm

أخبار وأسرار الناس في الاردن

أخبار وأسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز  - خاص

   اقتراح بتمديد لمجلس النواب 
صالونات سياسية نخبوية تداولت معلومات حول التمديد لمجلس النواب عام اخر وان الانتخابات المقبلة ستجري في صيف عام 2021 .. الصالونات اجمعت انه اذا تم ذلك فان هذا الامر يعني بقاء حكومة د. الرزاز حتى صيف عام 2021 . 

زياد المناصير متفائل 
رجل الاعمال الوطني البارز زياد المناصير متفائل جدا بالعام 2020 الذي سيحمل معه بشائر استثمارات جديدة للاردن بما يخدم الاقتصاد الوطني . 
المناصير يؤكد دوما ان كافة اعماله واستثماراته لخدمة الوطن والمواطن مقتديا بذلك بجلالة الملك عبد الله الثاني .. للعلم مجموعة المناصير تضم نحو (13) الف موظف وعامل جميعهم من الاردن . 

الهجوم على نضال البطاينة 
رصدت "جفرا نيوز" حملة مدفوعة ومشبوهة يقودها تجار العمالة الوافدة وسماسرة اصدار تصاريح العمل .. هذه الحملة موجهة ضد وزير العمل المنجز نضال البطاينة الذي اتخذ سلسلة قرارات تضبط الفلتان في سوق العمل وتمنح اولوية مطلقة للعامل الاردني . 

لماذا لم يتم دمج هيئة السياحة 
الزحام يعيق الحركة .. مقولة تنطبق على ما يسمى بهيئة تنشيط السياحة التى وجودها معيق للسياحة بالاضافة لمخصصاتها المالية الضخمة .. والاقتراح بأن يضم الهيئة للوزارة بما يخدم السياحة ويحد من هدر المال العام . 

مطالبات بفتح ملف سكن كريم 
علمت "جفرا نيوز " ان جهة رسمية معنية بمحاربة الفساد بدأت بالتدقيق مجددا بملف التجاوزات والفساد في مشروع سكن كريم تمهيدا لبدء التحقيق مع بعض الشركات المتورطة في شبهات فساد ضخمة بهذا المشروع الفاشل . 

جماعة البث المباشر بحاجة الى طبيب نفسي 
معلومات موثقة حصلت عليها "جفرا نيوز" تشير الى ان "جماعة البث المباشر " عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين  يطلقون على انفسهم لقب "معارضة خارجية " وهم مشردون في المساكن الباردة الرديئة المخصصة للنفايات البشرية .. هؤلاء .. ولمن لا يعلم غادروا الاردن بطرق ألتوائية هربا من ملاحقات مالية وحقوق المواطنين وقضايا بعضها جنائي يدخل من خانات الابتزاز .. وبعضهم حصل على اللجوء الانساني المخصص للشواذ جنسيا
 على اعتبار ان القوانين الاردنية تكافح المثلية الجنسية . 

مطالبات النواب للرئيس 
نواب طلبوا من رئيس مجلسهم عاطف الطراونة عدم السفر خارج البلاد .. النواب اكدوا انه وفي حال سفر الطراونة تدب الفوضى في جلسات المجلس 

زيد نفاع .. في خدمة الاردنيين في هنغاريا 
زيد نفاع القنصل الفخري الاردني في بودابست /هنغاريا يقضي معظم وقته لخدمة الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات الهنغارية بالاضافة لدوره المثمر في تنشيط السياحة في الاردن من خلال جلب المجموعات السياحية الهنغارية لزيارة الاردن . 
للعلم .. نفاع يقضي الان اجازة خاصة في ربوع الوطن .. بين الاهل والاصدقاء .

نقيب الصحفيين القادم 
سخونة مبكرة تشهدها انتخابات نقيب الصحفيين التي ستجري في نيسان المقبل حيث تشير المعطيات ان المنافسة ستنحصر بين الزملاء طارق المومني وفلحا بريزات واياد الوقفي .. فمن منهما سيفوز بمنصب نقيب الصحفيين . 

عجز في حل ازمة المرور 
ازمة المرور تتفاقم يوما بعد يوم وكافة الجهات المعنية وعلى راسها وزارة النقل وامانة عمان على ما يبدو اصبحت عاجزة عن معالجة هذا الملف الذي اصبح يؤرق المواطن والزائر للاردن ! 

امام امين عمان 
برقية تحمل صفة الاستعجال نرسلها الى امين عمان يوسف الشواربة تشير الى ان جسر عبدون الذي يعتبر الاجمل في عمان هو الان بحاجة الى صيانة فورية تشمل تحديث الاضاءة وتنظيف الجداريات ليزداد الجسر جمالا .
للعلم..الجسر الانجح هو احدى بصمات امين عمان الاسبق م. نضال الحديد

الطبيب الانسان...مأمون عميرة
اشهر واعرق اطباء الاطفال في عمان الطبيب الانسان مأمون عميرة لا يزال ملتزما بأخلاقيات المهنة بان يتقاضى فقط (٥) دنانير بدل كشفية لعلاج الاطفال يتخللها تقديم العلاج ان توفر لديه مجانا مع هدية رمزية للطفل.

ابناء الوطن في الامارات
رجال اعمال ومغتربون من الاردن في الامارات اكدوا لكتاب هذه السطور ناشر "جفرا نيوز" الزميل نضال الفراعنة انهم بصدد نقل استثماراتهم والقيام باعمال استثمارية في الاردن من باب الانتماء للوطن الا انهم اجمعوا على القرارات التطفيشية التي تتخذها الحكومات في هذا الجانب !!!

عيد ميلاد الباشا بين الاهل 
يوم ٢٠ تشرين الثاني الماضي كان عيد ميلاد الباشا فاضل الحمود مدير الامن العام.
في العيد ال (...) لميلاد الباشا تلقى التهاني من الاحبة والاصدقاء..وهم كثر..

تنسيق عالي بين الطورة والعثامنة
مرجعيات مهمة رصدت علاقة وثيقة واتصالات مستمرة بين بعض ممن يطلقوا على انفسهم "معارضة خارجية"..العلاقة تجمع "نايف الطورة" و"مالك العثامنة"..الهدف المشبوه واضح وهو مهاجمة "جلالة الملكة".. زورا وظلما وبهتانا والامر لا ينطبق على شعبنا الواحد الذي يعرف اكاذيب الطابور الخارجي الخامس!!

همس وغمز
رصدت "جفرا نيوز" في بيت عزاء اقيم مؤخرا في إحدى الجمعيات بالشميساني قيام وزير سابق من الفريق الاقتصادي في الحكومة بالهمس لاصدقاء له ان مسؤول مهم خرج في التعديل الاخير تخلى عن وعوده التي قطعها للوزير السابق بتعيينه مديرا لبنك خاص..الوزير السابق اشار الى ان المسؤول المهم السابق كان يضغط لاصدار قرارات اقتصادية تخدم مصلحته واعماله الاستثمارية وتلحق الضرر بالاقتصاد الوطني والمواطن!! 

الحجز على مستشفى
بنك عريق جدا ، اكمل اجراءات الحجز على مستشفى خاص يقبع في محيط الدوار الرابع على خلفية ديون متراكمة على مالك المستشفى بملايين الدنانير.

سري للغاية 
زوج وزيرة في الحكومة ، كان قد خرج للتقاعد المبكر وبراتب تقاعدي كبير من الضمان الاجتماعي وقام بالعمل مجددا دون ابلاغ الضمان الذي اكتشف القضية وبدأ التحقيق فيها الا انه تم "لفلفة الطابق" ويا دار ما دخلك شر!!

هؤلاء..انشط سفراء الخارجية!
السفراء علي الكايد "الرياض" ، علي العايد "القاهرة" ، جمعة العبادي "ابو ظبي" ، صالح الجوارنة "اوزبكستان" ، علي كريشان "استراليا" ، صقر ابو شتال "الكويت" ، اسماعيل الرفاعي "انقرة" هم من انشط سفراء الاردن في الخارج واكثرهم تواصلا مع ابناء الجالية الاردنية والحرص على تقديم الخدمات لهم على مدار الساعة.

د.الطويسي يقاضي
وزير التعليم العالي الاسبق د.عادل الطويسي قام برفع قضايا لدى المحاكم ضد بعض المواقع الإلكترونية المختصة بالجامعات بتهمة مخالفة احكام قانون المطبوعات والنشر.

الوزير..كأسك يا وطن !!
وزير مالية اسبق ؛ ينكب هذه الايام على تعاطي جرعات زائدة من "العرق اللبناني" للدرجة التي اصبح يفقد توازنه ولا يضبط لسانه .. هذا الامر جعل صديق له يقول : بعلمي ان كأس العرق قد نزل الى بطنك..شو طلع يعمل فوق رأسك !..الجميع استرسل في الضحك..وكأسك يا وطن!!

عاجل..قرار الوزير
وزير جديد دخل في التعديل الاخير قام قبل ايام باصدار "فرمان" يقضي بنقل مدير مكتبه ،بعد ان تبين ان مدير المكتب يقوم بتسريب اخبار الوزارة الى بعض وسائل الاعلام "الالكتروني".

انتخابات الدائرة الثالثة 
حراك مبكر في الدائرة الثالثة في عمان لخوض الانتخابات النيابية المقبلة حيث تتردد اسماء : م. عبدالرحيم البقاعي/ عادل الحراسيس / طارق الطباع في هذا المجال

الناشر الاردني والتزوير
السلطات المصرية ضبطت مؤخرا مخزن ضخم جدا يضم نحو مليون كتاب "مزور" قبل شحنها الى الاردن ، وتبين ان الشحنة تعود لمالك دار نشر شهيرة في عمان وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

لماذا يحب الرجال العاهرات
دار جرير للنشر في السعودية قدمت شكوى في المحاكم الاردنية ضد اصحاب اكشاك ودور نشر للتحقيق في تزوير شعار الدار على عدة كتي مزورة من ضمنها كتاب مترجم : "لماذا يحب الرجال العاهرات؟"