احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة الحكومة تعلن عن خطة لفتح المطار لاستقطاب السياحة العلاجية من بعض الدول الاسبوع القادم "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" 330 مليون دولار العجز المالي لوكالة الغوث الدفاع المدني يحذر المواطنين من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات "الطويسي" يبحث مع اتحاد الناشرين إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم اللواء الحنيطي يعلن عن تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين الأردن يطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن من القمح "الصناعة " تعوم أسعار سلع غذائية ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية تصل الى (163) على الطريق الصحراوي ضبط متسول في القويسمة بعد انتشار فيديوهات له عبر مواقع التواصل وبحوزته 384 دينارا التربية تضيف 10 دقائق لكل امتحان توجيهي مؤتمر صحفي لمفوض "أونروا" بشأن مستجدات الوضع المالي بعد إنهاء خدمات مئات الموظفين, هل اصبحنا شعب من المتقاعدين؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-11-27 | 11:13 pm

الخصاونة ؛ أعضاء قانونية النواب لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبات إحالة الوزراء .. والعودات ؛ سننظر فيهما الاثنين المقبل

الخصاونة ؛ أعضاء قانونية النواب لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبات إحالة الوزراء .. والعودات ؛ سننظر فيهما الاثنين المقبل

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية ورئيسها الأسبق د مصطفى الخصاونة أن أعضاء اللجنة القانونية النيابية لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبي إحالة وزيرين سابقين كانا قد وصلا للجنة

وبين الخصاونة لجفرا نيوز ، أن العطلة التشريعية ليست عذرا لعدم إبلاغ أعضاء اللجنة أو اطلاعها على تلك الطلبات ، خاصة وأنها وردت منذ نحو ستة أشهر !!

وتسائل رئيس اللجنة القانونية السابق عن الهدف والمغزى من عدم إظهار تلك الطلبات وإعلام اللجنة بهما منذ ذلك الوقت ، ولماذا تم الإعلان عنها اليوم ؟

من جانبه أكد رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات إحالة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لقانونية النواب طلبي إحالة وزيرين سابقين إلى النائب العام

وبرر العودات عدم  نظر اللحنة بطلبي الإحالة بسبب العطلة التشريعية ولكونهما غير مدرجين في الاستثنائية ،كاشفا أن اللجنة ستباشر بذلك الاثنين المقبل.

وأضاف العودات إن اللجنة وصل إليها من رئيس مجلس النواب طلبي الإحالة قبل موعد الدورة الاستثنائية، ولم تتمكن من النظر فيهما وغيرهما من الملفات المشابهة وتتعلق بأعضاء مجلس النواب ، وذلك بسبب العطلة التشريعية وعدم إدراجها أيضاً على جدول الدورة الاستثنائية.

وأكد العودات أن اللجنة ستبدأ النظر بطلبي إحالة للنائب العام عن الوزير  الأسبق للأشغال سامي هلسة والوزير الأسبق للبيئة طاهر الشخشير يوم الإثنين المقبل، وستبت فيهما وترسل توصياتها وقرارتها إلى مجلس النواب.