فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-11-27 | 11:13 pm

الخصاونة ؛ أعضاء قانونية النواب لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبات إحالة الوزراء .. والعودات ؛ سننظر فيهما الاثنين المقبل

الخصاونة ؛ أعضاء قانونية النواب لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبات إحالة الوزراء .. والعودات ؛ سننظر فيهما الاثنين المقبل

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية ورئيسها الأسبق د مصطفى الخصاونة أن أعضاء اللجنة القانونية النيابية لا علم لهم ولم يطلعوا على طلبي إحالة وزيرين سابقين كانا قد وصلا للجنة

وبين الخصاونة لجفرا نيوز ، أن العطلة التشريعية ليست عذرا لعدم إبلاغ أعضاء اللجنة أو اطلاعها على تلك الطلبات ، خاصة وأنها وردت منذ نحو ستة أشهر !!

وتسائل رئيس اللجنة القانونية السابق عن الهدف والمغزى من عدم إظهار تلك الطلبات وإعلام اللجنة بهما منذ ذلك الوقت ، ولماذا تم الإعلان عنها اليوم ؟

من جانبه أكد رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات إحالة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لقانونية النواب طلبي إحالة وزيرين سابقين إلى النائب العام

وبرر العودات عدم  نظر اللحنة بطلبي الإحالة بسبب العطلة التشريعية ولكونهما غير مدرجين في الاستثنائية ،كاشفا أن اللجنة ستباشر بذلك الاثنين المقبل.

وأضاف العودات إن اللجنة وصل إليها من رئيس مجلس النواب طلبي الإحالة قبل موعد الدورة الاستثنائية، ولم تتمكن من النظر فيهما وغيرهما من الملفات المشابهة وتتعلق بأعضاء مجلس النواب ، وذلك بسبب العطلة التشريعية وعدم إدراجها أيضاً على جدول الدورة الاستثنائية.

وأكد العودات أن اللجنة ستبدأ النظر بطلبي إحالة للنائب العام عن الوزير  الأسبق للأشغال سامي هلسة والوزير الأسبق للبيئة طاهر الشخشير يوم الإثنين المقبل، وستبت فيهما وترسل توصياتها وقرارتها إلى مجلس النواب.