فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2019-12-01 | 10:45 am

المسلماني : السياحة الخليجية للمملكة تتراجع

المسلماني : السياحة الخليجية للمملكة تتراجع


جفرا نيوز ـ قال النائب السابق أمجد المسلماني على صفحتة على الفيس بوك ان الاحصائية التي يتم الحديث عنها حول اعداد السياح خلال هذا العام مبشرة وتدعوا الى التفاؤل حيث ازدادت إعداد السياح الأجانب للمملكة بنسبة ٢٣،٥%.

وأضاف المسلماني ان التمييز ما بين السياح والزوار امر مهم يمكننا من اعداد إحصائيات دقيقه نستطيع من خلالها متابعة نمو القطاع السياحي ووضع بيانات واقعية تتعلق بالسياح الفعليين وليس الزوار او مسافري الترانزيت.

واشار المسلماني الى عدم وجود احصائيات تتعلق بالسياح من دول الخليج العربية حيث يتوقع تراجعها بحوالي 20% وهو تراجع قد يوازي نسبة الزيادة في اعداد السياح الأجانب فما نبحث عنه هو زيادة في اعداد السياح القادمين من كافة الوجهات لا ان تزيد الأعداد من جهه وتتراجع من جهة اخرى. 

وأكد المسلماني على ان الإهتمام أولا يجب ان يتجه الى السياحة الخليجية وهي سياحة عائلية نستطيع في الاردن تلبية كافة احتياجاتها ويمكننا ان نكون مقصد سياحي للاشقاء من الخليج وهذا سيحقق نقله كبيره في السياحة الاردنية.

وبين المسلماني ان إدارة القطاع السياحي لم تكن مهيئة للاستجابة لتطورات الإقليم والمنطقة وتوفير وجهه سياحية للسياحة القادمة من الخليج ولم نتمكن من استقطاب هذه السياحة التي تتوجه اغلبها الى الدول الأوروبية.