انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة الحكومة تعلن عن خطة لفتح المطار لاستقطاب السياحة العلاجية من بعض الدول الاسبوع القادم "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" 330 مليون دولار العجز المالي لوكالة الغوث الدفاع المدني يحذر المواطنين من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات "الطويسي" يبحث مع اتحاد الناشرين إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم اللواء الحنيطي يعلن عن تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين الأردن يطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن من القمح "الصناعة " تعوم أسعار سلع غذائية ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية تصل الى (163) على الطريق الصحراوي ضبط متسول في القويسمة بعد انتشار فيديوهات له عبر مواقع التواصل وبحوزته 384 دينارا التربية تضيف 10 دقائق لكل امتحان توجيهي مؤتمر صحفي لمفوض "أونروا" بشأن مستجدات الوضع المالي بعد إنهاء خدمات مئات الموظفين, هل اصبحنا شعب من المتقاعدين؟ "الزراعة" تحذر من خطورة الإجهاد الحراري على الثروة الحيوانية وقطاع النحل تشكيلات إدارية في "الداخلية".. القعايدة محافظا لجرش والماضي لمأدبا والنسور للكرك وابو شكيرة للمتابعة والتفتيش
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2019-12-01 | 10:45 am

المسلماني : السياحة الخليجية للمملكة تتراجع

المسلماني : السياحة الخليجية للمملكة تتراجع


جفرا نيوز ـ قال النائب السابق أمجد المسلماني على صفحتة على الفيس بوك ان الاحصائية التي يتم الحديث عنها حول اعداد السياح خلال هذا العام مبشرة وتدعوا الى التفاؤل حيث ازدادت إعداد السياح الأجانب للمملكة بنسبة ٢٣،٥%.

وأضاف المسلماني ان التمييز ما بين السياح والزوار امر مهم يمكننا من اعداد إحصائيات دقيقه نستطيع من خلالها متابعة نمو القطاع السياحي ووضع بيانات واقعية تتعلق بالسياح الفعليين وليس الزوار او مسافري الترانزيت.

واشار المسلماني الى عدم وجود احصائيات تتعلق بالسياح من دول الخليج العربية حيث يتوقع تراجعها بحوالي 20% وهو تراجع قد يوازي نسبة الزيادة في اعداد السياح الأجانب فما نبحث عنه هو زيادة في اعداد السياح القادمين من كافة الوجهات لا ان تزيد الأعداد من جهه وتتراجع من جهة اخرى. 

وأكد المسلماني على ان الإهتمام أولا يجب ان يتجه الى السياحة الخليجية وهي سياحة عائلية نستطيع في الاردن تلبية كافة احتياجاتها ويمكننا ان نكون مقصد سياحي للاشقاء من الخليج وهذا سيحقق نقله كبيره في السياحة الاردنية.

وبين المسلماني ان إدارة القطاع السياحي لم تكن مهيئة للاستجابة لتطورات الإقليم والمنطقة وتوفير وجهه سياحية للسياحة القادمة من الخليج ولم نتمكن من استقطاب هذه السياحة التي تتوجه اغلبها الى الدول الأوروبية.